قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن التحرك المصري منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على غزة كان له تأثيرًا كبيرًا، وبصفة خاصة على مواقف الإدارة الأمريكية.

وأضاف “هريدي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، أن صياغة الموقف المصري كان لها تأثيرًا على تعديل مواقف الإدارة الأمريكية وبعض القوى الغربية التي كانت مساندة للموقف الإسرائيلي بشكل “مستفز” لمشاعر المصريين والعرب والمسلمين.



وأكد  السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق أن التحرك المصري يكتسب زخمًا كبيرًا عندما يتحرك في إطار جماعي، حيث أثبت الضغط الجماعي العربي تأثيره على المواقف الأمريكية والغربية.

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق إلى أن إسرائيل منذ قيامها وهي تريد أن تفرض كلمتها وسيطرتها على كل ما يتعلق بالشرق الأوسط ، معقبًا: “ ينبغي علينا في مصر وفي العالم العربي وفي العالم الإسلامي أن نجلس جميعًا وبصدق وبكل شجاعة أن نستخلص الدروس المستفادة من هذا العدوان الإسرائيلي على شعب أعزل.. والدرس الأول هو ألا يتم السماح لإسرائيل أن تملي شروطها علينا”.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة حسين هريدى وزير الخارجية إكسترا نيوز إسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة الأسبق: 40% من الشعب المصري خرج في ثورة 30 يونيو

قال الدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن ثورة 30 يونيو شهدت خروج أعداد ضخمة وصلت لـ35 مليون نسمة وفقًا لبعض التقديرات بنسبة تمثل 40% من الشعب المصري في هذا الوقت، مضيفًا أن بيان 7/3 هو الذي نقل 30 يونيو من مظاهرات حاشدة لثورة.

مليشيات الإخوان نجحت في قتل الحسيني أبو ضيف

وتابع «النمنم»، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على قناة «ten»، مساء الأحد، أن جماعة الإخوان تصورت أن مليشيات الإخوان التي نجحت في قتل الصحفي الحسيني أبو ضيف، وإهانة المواطنين ستكون قاعدة للتعامل مع الشعب المصري، ولكن ثورة 30 يونيو أفشلت هذه القاعدة، ومنعت المساس بالمواطنين المصريين في الشارع.

وأضاف أن الرئيس المخلوع محمد مرسي خرج ببيان يطالب فيه بسلامة الخاطفين والمخطوفين في نفس الوقت، عندما اختطف عدد من الجنود، معقبًا: «لأول مرة رئيس يدعو للحفاظ على سلامة الخاطفين، وهذا دليل على أنه كان واحدا منهم».

مقالات مشابهة

  • من هو نائب وزير الخارجية الجديد؟.. سفير سابق بتونس ومدير المراسم
  • بيان مشترك لـ12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب سياسة بايدن تجاه "حرب غزة"
  • وصية مصطفى الفقي لوزير الخارجية الجديد بدر عبد العاطي
  • دبلوماسي سابق: الحكومة الجديدة ستستكمل مواجهة الأزمات التي تعاني منها المنطقة
  • مساعد وزير الخارجية: الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي (فيديو)
  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • رئيس الوزراء الأسبق: التغيرات المناخية أثرت على التنمية المستدامة في العالم
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • بعد دعم أسطول اليمنية بثلاث طائرات.. يمنيون يستحضرون مواقف الكويت وتدخلاتها السخية تجاه اليمن
  • وزير الثقافة الأسبق: 40% من الشعب المصري خرج في ثورة 30 يونيو