شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن تواصل فعاليات ملتقى فلسطين للرواية العربية في يومه الثاني بعقد ندوات أدبية في رام الله ونابلس، رام الله دنيا الوطنتتواصل فعاليات ملتقى فلسطين السادس للرواية العربية لليوم الثاني على التوالي، بعقد ثلاث ندوات أدبية في محافظتي رام الله .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تواصل فعاليات ملتقى فلسطين للرواية العربية في يومه الثاني بعقد ندوات أدبية في رام الله ونابلس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تواصل فعاليات ملتقى فلسطين للرواية العربية في يومه...
رام الله - دنيا الوطنتتواصل فعاليات ملتقى فلسطين السادس للرواية العربية لليوم الثاني على التوالي، بعقد ثلاث ندوات أدبية في محافظتي رام الله والبيرة، ونابلس.

وتحدث المشاركون عن أن الرواية التاريخية هي تجسيد للوعي التاريخي، فهي التي تتخذ من أحداث التاريخ مادة لها، فما نعيشه اليوم سيصبح بعد 50 عاما تاريخا، فكتابة النص التاريخي، والكلمة في الكتابة التاريخية هي كلمة الفصل، مشيرين إلى أهمية بناء النص.

وانتظمت الندوة الثانية في جامعة فلسطين التقنية خضوري في رام الله، تحت عنوان: "أحمد عمر شاهين، بين التجربة السردية والكتابة النقدية"، شارك فيها كل من الكاتب خالد جمعة، والأكاديمية والناقدة نهى العايدي، بإدارة عبد الغني سلامة.

أما الندوة الثالثة التي عُقدت في جامعة النجاح الوطنية في نابلس، فتناولت "أدب المعتقلات بين الواقع والمتخيل (وليد دقة نموذجا)"، شارك فيها كل من الشاعر المتوكل طه، والكاتبة أمل أبو حنيش، وشهادة مسجلة للأسير الكاتب كميل أبو حنيش، وأدار الندوة الكاتب والصحفي يامن نوباني.

وتحدث المشاركون عن ممارسات الاحتلال التي تسبب ذعرا للكتاب الأسرى عندما يتم تفتيش غرفهم والاستيلاء على ما فيها من كتابات، وتناولوا قضية الأسير الكاتب وليد دقة كمفكر وأيديولوجي يذيب كل أفكاره ويقدمها للجمهور في النص الأدبي حتى يمكن استيعابها.

وفي نهاية الندوة قرأت شذى أبو حنيش شهادة مسجلة من الأسير كميل أبو حنيش المحكوم بالمؤبد تسع مرات، ويدخل عامه الـ21 في السجون، وهو أحد الأسرى الذين عايشوا وليد دقة خلال كتابته سر الزيت.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی رام الله

إقرأ أيضاً:

«عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت اليوم "الجمعة" فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان فيلم ماي ديزاين ، ومن المقرر أن تستمر حتى 12 أكتوبر الجاري بسينما زاوية ، وتتضمن العديد من عروض الأفلام والنقاشات ولقاءات ماستر كلاس ومعرضا للتصميم الحركي وتجارب في الواقع الافتراضي ، وسيتم عرض 55 فيلماً بالمهرجان يمثلون عدة دول منها مصر ،  إيطاليا ، إسبانيا ، فرنسا ، النمسا ، هولندا ، فلسطين ، العراق ، سوريا .

ويعتمد المهرجان في دورته الجديدة على برنامج خاص يحمل عنوان "عين على فلسطين" تضامنا مع الشعب الفلسطيني .

يشار الي أنه ادارة المهرجان كانت قد اقامت أمس الخميس حفل افتتاح الدورة الثالثة ، حيث حرص على حضور الفعاليات الفنان خالد محمود وعدد من السينمائيين وصناع الأفلام المشاركة من مصر وبعض الدول العربية والاجنبية ، كما تم عرض عدد من الأفلام العربية التي تناقش أزمات الدول العربية مثل فلسطين وسوريا والعراق ، وتنوعت الأفلام بين الرسوم المتحركة والسينمائية القصيرة، بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية وأفلام التصميم .

مقالات مشابهة

  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • «عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية
  • ندوات ثقافية وورش ذكاء اصطناعي.. تعرف على جدول فعاليات معرض دمنهور للكتاب اليوم الجمعة
  • مسيرة تضامنية في عمّان تندد بالعدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • بدء فعاليات الدورة الـ 11 من ملتقى الشارقة للخط العربي
  • افتتاح فعاليات الدورة الـ11 من ملتقى الشارقة للخط |صور
  • قوات الاحتلال تعتقل عدة مواطنين في رام الله ونابلس
  • تنوع كبير ومشاركة واسعة من الزوار في ندوات وفعاليات اليوم الثاني من «ويتيكس»
  • تعرف على فعاليات اليوم الثاني «القاهرة الدولي للمونودراما»
  • سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح فعاليات الدورة الـ 11 من ملتقى الشارقة للخط