شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تبدأ أولى رحلاته الثقافية في مصر إثراء يطلق فعاليات برنامج أسفار أقرأ، وتعد هذه الفعالية محطة أولى لبرنامج إثراء القراءة أقرأ ، ضمن مهرجان دواير الثقافي الذي تنظّمه مكتبتَا تنمية و ديوان ، ويرمي إلى تحفيز .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تبدأ أولى رحلاته الثقافية في مصر.

. «إثراء» يطلق فعاليات برنامج «أسفار أقرأ»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تبدأ أولى رحلاته الثقافية في مصر.. «إثراء» يطلق...

وتعد هذه الفعالية محطة أولى لبرنامج إثراء القراءة «أقرأ»، ضمن مهرجان دواير الثقافي الذي تنظّمه مكتبتَا «تنمية» و«ديوان»، ويرمي إلى تحفيز التواصل المباشر والتفاعل بين مختلف الدوائر الثقافية، وشحذ الاهتمام بالقراءة والثقافة بمشاركة نخبة من المثقفين والأدباء وجمهور القرّاء.

ويتكوّن البرنامج من مسابقة "أقرأ" التي شارك فيها خلال السنوات الماضية أكثر من 125 ألف طالب وطالبة من جميع أنحاء المملكة والوطن العربي، حيث إن التسجيل في المسابقة يستمر حتى 31 ديسمبر المقبل، من خلال زيارة صفحة البرنامج على موقع المركز الإلكتروني إضافة إلى إمكانية الاطلاع على كافة الشروط والأحكام الخاصة بمتطلبات المسابقة عبر زيارة الرابط: https://www.ithra.com/ar/iread/.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالصور.. «تعليم جازان» يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بالشراكة مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» اليوم ؛ برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024م، والهادف لتنمية المواهب ورعايتها وتقديم الدعم اللازم لها للطلاب والطالبات الموهوبين والموهوبات من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، والذي يقام على مدى ثلاثة أسابيع .

ونوه المدير العام للتعليم بمنطقة جازان ملهي بن حسن عقدي بالدعم الكبير الذي يحظى به الموهوبين والموهوبات في ظل القيادة الرشيدة جاء ذلك خلال متابعته لخطة انطلاق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024م.

كما اطلع على خطة وحدات البرنامج العلمية وأنشطته المهارية، التي تقدم بيئة تعليمية تحفز الطلبة على الاستفادة القصوى من فترة الإجازة الصيفية

وأكد «عقدي » أهمية البرامج الإثرائية الصيفية الهادفة لتنمية مهارات الموهوبين واستغلال أوقات فراغهم بشكل إيجابي يعود بالنفع والفائدة على المجتمع بأسره، موضحا الدور الكبير لهذه البرامج الإثرائية في تطوير قدرات الموهوبين والموهوبات وتوجيه اهتماماتهم نحو مجالات حديثة مستهدفة، وتعزيز مهاراتهم الإبداعية والعقلية، وتوجيههم نحو البحث والاستكشاف في المجالات المختلفة.

ويتبنى برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي إثراء المعرفة ورفع الكفاءة والاستعداد وبناء الخبرات العلمية والعملية وفق منهجيات عالمية، ويتضمن أنشطة تركز على تطوير المهارات الشخصية للطلبة، وتُعدُّهم للانطلاق والمشاركة الفاعلة والمتميزة في البرامج الأخرى التي ترعاها وتقدمها "موهبة " داخل المملكة وخارجها.

ويبلغ عدد الطلاب والطالبات المسجلين في برنامج موهبة الإثرائي الصيفي بجازان 273 طالبًا وطالبة يقوم على تدريبهم 24 مدربا ومدربة لتدريبهم على الحقائب العلمية والأنشطة المهارية، فيما تبلغ البرامج العلمية المقدمة للطلاب 5 برامج .

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج
  • «القومى» للترجمة يطلق مبادرة «أنا أقرأ»
  • جهاز تنمية المشروعات يطلق منتج برنامج الأبطال
  • "طيران ناس" يطلق أول برنامج في المملكة لتأهيل طواقم الضيافة الجوية للتواصل بلغة الإشارة
  • بالصور.. «تعليم جازان» يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024
  • طيران ناس يطلق أول برنامج في المملكة لتأهيل طواقم الضيافة الجوية للتواصل بلغة الإشارة
  • دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»
  • مصدر مطلع : استمرار الأنشطة الثقافية والمهرجانات
  • الملحقية الثقافية بالسفارة الأمريكية.. أنشطة تدميرية للواقع الثقافي باليمن
  • المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور يعقد أولى فعاليات لقاءاته التعريفية.. صور