أعلن الدكتور السيد الحسنين، وكيل الوزارة بمديرية الطب البيطري بالدقهلية، استمرار تحصين الماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وكذلك العمل على ترقيم وتسجيل الماشية.

وأشار «الحسنين»، في بيان له، أن التحصين جاء بناء على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونائبه المهندس مصطفي الصياد، واللواء الدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إذ جرى اليوم الثلاثاء استكمال أعمال التحصين ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والتصدي للأمراض التي تواجهها في المحافظات.

توعية الفلاحين بتحصين المواشي بالدقهلية

وأوضحت محافظة الدقهلية، في بيان، ضرورة التوعية الشاملة لأصحاب رؤوس الماشية بنطاق المحافظة للمبادرة، وسرعة تحصين الحيوانات ورؤوس الماشية لديهم، من أجل العمل إلي الحفاظ عليها من الأمراض وحمايتها، فحماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها هدف قومي.

وأكدت المحافظة سعي الدولة المصرية من أجل العمل على زيادة الإنتاج الحيواني لتلبية احتياجات المواطنين، لذا يجرى العمل علي نشر التوعية بشكل كبير للمربين وتجار الماشية بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات، إذ يعتبر انتشار تلك الأمراض إهدارا لثروة كبيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحصين محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

مراجعة خطة العمل الوطنية للأمراض غير السارية وتحديثها

العُمانية: عقدت اللجنة الوطنية للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها اليوم اجتماعها الرابع برئاسة صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد بحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، وذلك في مبنى وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

ناقش الاجتماع قضايا حيوية ووضع خططا لمراجعة خطة العمل الوطنية للأمراض غير السارية وتحديثها والتي تعد خطة متعددة القطاعات أطلقت مع السياسة الوطنية للأمراض غير السارية في عام 2018، وتشمل أنشطة متعلقة بالوقاية من عوامل الخطر السلوكية والتحكم فيها، مثل استخدام التبغ، واستهلاك النظام الغذائي غير الصحي، والخمول البدني، كما تتضمن خطة العمل الوطنية خطط عمل للسيطرة على الأمراض التي تؤدي إلى أعلى معدلات الوفيات، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، والسرطان، والأمراض التنفسية المزمنة.

كما شهد الاجتماع تقديم توصيات رئيسة ومناقشتها قدمها مجموعة من خبراء منظمة الصحة العالمية في مجال التغذية، استضافتهم وزارة الصحة في منتصف شهر يونيو لتعزيز جهود الوقاية والسيطرة على الأمراض غير المعدية بتحسين الأنظمة الغذائية وتعزيز الوعي بأهمية التغذية السليمة.

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها اللجنة الوطنية بالتعاون مع القطاعات المختلفة لتحقيق الأهداف الوطنية في مجال الصحة والوقاية من الأمراض غير المعدية، بما يتماشى مع رؤية "عُمان 2040".

مقالات مشابهة

  • صحة المنيا: حملات مكثفة لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض خلال مايو الماضي
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • إعدام 400 كجم مواد غذائية فاسدة في حملات نفذتها صحة بني سويف
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • مراجعة وتحديث خطة العمل الوطنية للأمراض غير السارية
  • مراجعة خطة العمل الوطنية للأمراض غير السارية وتحديثها
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • لهذا السبب.. مكاتب البريد بنطاق المحافظة يوم السبت المقبل لاصحاب المعاشات بالدقهلية
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة