الأسبوع:
2024-07-08@12:19:44 GMT

البحرين ترحب بتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

البحرين ترحب بتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة

رحبت مملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، بتمديد الهدنة الإنسانية بين حركة (حماس) و(إسرائيل) في قطاع غزة.

وأعربت وزارة الخارجية البحرينية - في بيان نقلته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) - عن ترحيب المملكة بتمديد الهدنة، بما يسمح بتبادل المزيد من المحتجزين واستمرار إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية، مثمنة نجاح جهود الوساطة الدبلوماسية المشتركة من قبل مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، بدعم من الشركاء الدوليين.

ودعت الوزارة إلى تكثيف الجهود الدولية، من أجل وقف دائم وكامل لإطلاق النار والإفراج عن جميع المحتجزين وتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان القطاع وتوفير المساعدات الإنسانية والإغاثية دون عوائق للتخفيف من معاناة أهالي القطاع والدفع بجهود إحلال السلام الدائم والشامل وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها (القدس الشرقية) وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

وكانت الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة قد بدأت صباح الجمعة الموافق 24 نوفمبر 2023 لمدة أربعة أيام، وذلك بعد أن اتفق الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي على بنودها التفصيلية برعاية مصرية قطرية أمريكية وبموجبها يتم تبادل 50 محتجزا في غزة مقابل تحرير 150 أسيرا فلسطينيا بالسجون الإسرائيلية، وإدخال 130 ألف لتر سولار و4 شاحنات من الغاز عبر ميناء رفح البرى إلى قطاع غزة، وتدفق المساعدات الإنسانية من مصر إلى القطاع بحيث يتم يوميا إدخال 200 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والأدوية والمياه وذلك للمرة الأولى منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وقد تقرر تمديد الهدنة لمدة يومين إضافيين، بدءا من اليوم، يتم خلالهما الإفراج عن المزيد من المحتجزين والأسرى من كلا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث ينص التمديد على الإفراج عن 10 من المحتجزين في غزة من النساء والأطفال مقابل 30 من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، مما يجعل إجمالي المفرج عنهم في يومي الهدنة الممتدة 20 إسرائيليا مقابل 60 فلسطينيا.

اقرأ أيضاًارتفاع سعر الذهب في البحرين اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023

بن زايد يبحث مع وزير خارجية البحرين تطورات المنطقة

رئيس الوزراء لـ«وزير المالية البحريني»: نأمل أن نتوصل لشراكات عديدة في القطاعات المختلفة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ 274 للعدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 274 براً وبحراَ وجواَ، مستهدفاَ المنازل ومخيمات النازحين والشوارع موقعاً عشرات الشهداء والجرحى وسط وضع إنساني كارثي.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن 10 فلسطينيين استُشهدوا جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينهم 7 أشقاء.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني جثماني شهيدين عقب قصف الاحتلال منزلاً في وادي السلقا في مدينة دير البلح وسط القطاع.

كما استُشهد رجل مسن وزوجته بعد قصف طائرة الاحتلال منزلاً في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

واستشهد 5 صحفيين فلسطينيين خلال الـ 12 ساعة الماضية جراء قصف الاحتلال مدينة غزة والنصيرات وسط القطاع.

وقصفت آليات الاحتلال المنازل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع عشرات الجرحى، فيما شن الطيران المسير غارات عدة على شمال مخيم البريج وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية لمخيم النصيرات، والمناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ونسفت مباني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى إلى وقوع إصابات، فيما قصف آليات الاحتلال أحياء الشيخ عجلين وتل الهوا والزيتون في مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الاثنين 8 يوليو 2024
  • وزير الطيران يؤكد دعمه للارتقاء بمنظومة العمل
  • مركز سلمان للإغاثة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية في غزة
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • مقاومة واستبسال في رفح والشجاعية
  • سعر الذهب في البحرين السبت 6 يوليو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • "صحة غزة": استشهاد 29 شخصًا وإصابة 100 آخرين خلال آخر 24 ساعة
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • في اليوم الـ 274 للعدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة