افتتح عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، اليوم الثلاثاء، التوسعة الجديدة لمشروع محطة اللية لتوليد الكهرباء، التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 2.1 مليار درهم، وتصل قدرتها الإجمالية إلى 1026 ميغاواط.

وقام فور وصوله بقص شريط افتتاح المبنى الرئيس في محطة اللية، وشاهد عرضاً مرئياً قدّمه مدير عام هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة عبدالله عبدالرحمن الشامسي، تناول فيه حجم الاستثمارات في قطاع إنتاج الكهرباء وتحلية المياه والقدرة الإنتاجية للهيئة.


واستعرض الشامسي القدرة الإجمالية لأصول الهيئة المنتجة للكهرباء، وعدد محطات التحلية في الإمارة، إضافة إلى القدرة التوزيعية لشبكة الغاز الطبيعي، وعدد محطات الضخ، وحجم الشبكة على مستوى الإمارة.
واستمع حاكم الشارقة إلى شرحٍ عن المشروع الذي يأتي في إطار تطوير منظومة قطاع إنتاج الكهرباء، ويعد أكبر استثمارات الهيئة في مجال الطاقة على مستوى الإمارة، ويهدف إلى زيادة القدرة الإنتاجية للمحطة، ورفع كفاءتها التشغيلية، إضافة إلى الحد من الانبعاثات الكربونية.
وشاهد والحضور مادةً مصورةً تناولت مراحل تطوير مشروع التوسعة الجديدة لمحطة اللية، وأبرز الأعمال والتقنيات الحديثة التي سيتم استخدامها، واطّلع على نموذج المشروع الذي يضم توربينتين غازيتين بسعة 345 ميغاواط، وغلايتين لاستعادة الحرارة المهدرة، وتوربينة بخارية بسعة 336 ميغاواط، لتصل قدرة التوسعة الجديدة المُركبة الإجمالية إلى 1026 ميغاواط، ومقدار الكفاءة التشغيلية إلى 58%، إضافة إلى خفض حجم الانبعاثات الكربونية بمقدار 2.2 طن سنوياً.
شهد الافتتاح بجانب حاكم الشارقة، كل من رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة سعيد سلطان بالجيو السويدي، ورئيس دائرة التشريفات والضيافة محمد عبيد الزعابي، ومدير عام هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة عبدالله عبدالرحمن الشامسي، وعدد من مديري الإدارات في الهيئة ومهندسو المشروع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التغير المناخي حاکم الشارقة

إقرأ أيضاً:

حاكم أم القيوين يهنئ حمد الشرقي بالذكرى الـ50 لتولية مقاليد الحكم في الفجيرة

هنأ الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، أخيه الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بالذكرى الـ50 لتوليه مقاليد الحكم في الإمارة.

وقال حاكم أم القيوين: "نحتفي جميعاً اليوم بقائد ملهم وضع بفكره الاستباقي وعطائه اللامحدود أسس إمارة الفجيرة، التي شهدت في عهده نهضة شاملة ومتكاملة، وتمكنت الفجيرة من حجز مكانتها في المدن الاستثمارية، ودفع عجلة النمو الاقتصادي".
وأشار أنه منذ تولي حاكم الفجيرة مقاليد الحكم في الثامن عشر من سبتمبر (أيلول) من العام 1974، وهو يضع نُصْبَ عينيه النهوض بالمرافق وتطوير الخدمات الحكومية، وتلبية متطلبات واحتياجات المواطنين والمقيمين، بما يكفل تحقيق المعيشة الآمنة والمستقرة لكل أبناء الإمارة ومن يعيش على أرضها.
وتوجه حاكم أم القيوين بالدعاء إلى الله العلي القدير، أن يحفظ حاكم الفجيرة أعواماً مديدة، ليكمل مسيرة التنمية الشاملة والتطوير والتحسين المستمرين.

مقالات مشابهة

  • محافظ شبوة يدشن التوسعة الجديدة في شارع قطن ويشدد على تفعيل لجنة الخدمات
  • حاكم الشارقة يفتتح معرض "جذور وحداثة الفن العربي المعاصر"
  • حاكم الشارقة يفتتح معرض جذور وحداثة الفن العربي المعاصر في منطقة البحر المتوسط
  • الكهرباء تحدد مواقع محطات مشروع الـ 10 آلاف ميغاواط
  • حاكم أم القيوين يهنئ حمد الشرقي بالذكرى الـ50 لتولية مقاليد الحكم في الفجيرة
  • وزير الكهرباء يعلن تحديد مواقع محطات مشروع الـ 10 آلاف ميغاواط
  • حاكم أم القيوين يهنئ حمد الشرقي بالذكرى الـ 50 لتوليه مقاليد الحكم في الفجيرة
  • حاكم الشارقة يصدر قراراً إدارياً بمنح وسام شرطة الشارقة للواء سيف الزري الشامسي
  • سلطان القاسمي يمنح وسام شرطة الشارقة للواء سيف الزري الشامسي
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً إدارياً بمنح وسام شرطة الشارقة للواء سيف الزري الشامسي