يمانيون:
2024-10-05@13:27:00 GMT

دور الجبهة اليمنية في الضغط على إسرائيل

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

دور الجبهة اليمنية في الضغط على إسرائيل

كشف الخبير اللبناني في الشؤون السياسية وسيم بزي عن أهمية دور الجبهة اليمنية خلال فترة الهدنة للضغط على اسرائيل ودفعه الى وقف عملياته في غزة.

وقال وسيم بزي ان الجبهة اليمنية تفعل فعلها بإيلام الكيان الاسرائيلي فهناك مسيرات تصل الى ايلات وهذا من عوامل الضغط التي ترهق قدرة كيان العدو على الاستمرار في عملياته بـ غزة

وأضاف ” الضربات اليمنية في البحر الاحمر رفعت من اسعار التأمين على السفن القادمة الى كيان العدو بشكل خيالي وهذا الكيان طوال عمره معتمد على الوصول الى العالم خاصة على آسيا على باب المندب وبالتالي فالتجار الاسرائيليين يرفعون اصواتهم بسبب ارتفاع التأمين والذي يؤدي الى ارتفاع الاسعار وهذا عنصر ضغط

.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

عاجل - حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية ويعلن تفاصيل عملياته المستمرة على الحدود اللبنانية

كشف حزب الله اللبناني تفاصيل جديدة حول العمليات العسكرية التي شنها ضد القوات الإسرائيلية منذ فجر السبت، مؤكدًا استمرار الاشتباكات والتصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

في بيان أصدره الحزب، أعلن أن مقاتليه استهدفوا تجمعات للجنود الإسرائيليين في مناطق "كفرجلعادي" و"كفريوفال" و"خلة عبير" في "يارون" عبر إطلاق صليات صاروخية، كما أشار إلى استهداف قوة مشاة إسرائيلية حاولت التقدم باتجاه محيط بلدة "العديسة"، وأكد أن الاشتباكات ما زالت مستمرة في تلك المناطق.

كما أعلن "حزب الله" مساء الجمعة تنفيذ 23 عملية عسكرية ضد الجيش الإسرائيلي وتمركزاته المختلفة، مشيرًا إلى تحقيق إصابات مباشرة ودقيقة في صفوف القوات الإسرائيلية، وأفاد بمقتل 17 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا خلال العمليات التي نُفذت يوم الخميس.

من جانبها، أكدت مصادر الجيش الإسرائيلي أن "حزب الله" أطلق نحو 222 قذيفة من داخل الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل يوم الجمعة، بينما أشارت لجنة الطوارئ الحكومية في لبنان إلى تسجيل 153 غارة جوية إسرائيلية على الأراضي اللبنانية خلال 24 ساعة، وأفادت ثلاثة مستشفيات لبنانية بتعليق خدماتها نتيجة الغارات الإسرائيلية المكثفة في محيطها.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني
  • الجبهة الداخلية إدارة طوارئ في إسرائيل تُعنى بحماية المدنيين
  • الجيش الإسرائيلي يعتزم توسيع عملياته البرية في لبنان
  • عاجل - حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية ويعلن تفاصيل عملياته المستمرة على الحدود اللبنانية
  • رئيس حكومة لبنان: نحث دول العالم على الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها
  • بلغ عددها 21 عملية حتى ساعات الظهيرة.. حزب الله يكثف من عملياته العسكرية على الجبهة الشمالية
  • الكيان: ردُّنا على إيران سيكون واسعًا ويشمل المنشآت النفطيّة والقواعد العسكريّة .. هل ستندم (إسرائيل) لاغتيالها نصر الله؟
  • إسرائيل تزعم مهاجمة 200 هدف لـ الحزب.. وهذا ما حصل في مبنى بلدية بنت جبيل
  • على خطى غزة.. إسرائيل تقصف مركزا طبيا في لبنان
  • عاجل // القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في عمق الكيان الصهيوني(نص البيان)