وجهت لاعبات بالمنتخب الألماني للسيدات لكرة القدم، من بينهن ألكسندرا بوب ولينا ماجول وليا شولر انتقادات للظروف التي أحاطت بالفريق خلال كأس العالم 2023، وذلك في سلسلة وثائقية متواصلة.

وكان المنتخب الألماني للسيدات، المتوج ببطولة كأس العالم مرتين، خرج من دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالمونديال.


وقالت ألكسندرا بوب قائدة المنتخب في السلسلة الوثائقية التي تحمل عنوان "ولدت من أجل هذا" وتبث حلقتيها المقبلتين عبر قناة "زد.دي.إف" التلفزيونية الألمانية يوم الجمعة: "في الواقع لا أعتقد أننا كنا مستعدين بأفضل شكل".
وانتقدت اللاعبات الاختيار المتأخر لعناصر الفريق المشارك في كأس العالم من قبل المدربة مارتينا فوس-تيكلينبورغ، في نهاية المعسكرين التدريبيين في هرتسوجن آوراخ.
وقالت ماجول لاعبة بايرن ميونخ إن "المعسكر التدريبي الثاني ما كان من المفترض أن يهدف إلى "التعرف على أنفسنا كفريق، وإنما لإثبات أنفسنا".
وأضافت بوب لاعبة فولفسبورغ: "نحن كفريق، لم نر هذا أمراً مثالياً. وهذا تسبب أيضاً في قدر معين من الاستياء بالفريق".
ورحلت فوس-تيكلينبورغ عن منصبها بالمنتخب بعد غياب لفترة بسبب مشكلة صحية.
وظهرت في السلسلة الوثائقية لتبرير تأخرها في اختيار عناصر المنتخب قبل السفر إلى أستراليا، التي استضافت منافسات المونديال مع نيوزيلندا.

وكانت انتقادات وجهت بالفعل خلال البطولة لإقامة معسكر المنتخب الألماني في مدينة ويونغ النائية التي تبعد نحو 100 كيلومتر شمال سيدني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة منتخب ألمانيا منتخب ألمانيا للسيدات المنتخب الألمانی

إقرأ أيضاً:

أحمد أبو الغيط يدلي لـ«الوثائقية» بشهادة مهمة عن قرار حرب أكتوبر

في شهادة مهمة سجلتها قناة «الوثائقية»، ضمن احتفائها بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، كشف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، تفاصيل الاجتماع التاريخي لمجلس الأمن القومي المصري الذي ترأسه الرئيس الراحل محمد أنور السادات، في الثلاثين من سبتمبر أيلول 1973.

قرار الحرب وتدمير خط بارليف الإسرائيلي

وشهد اتخاذ قرار الحرب وتدمير خط بارليف الإسرائيلي، وذلك في الفيلم الوثائقي «أحمد إسماعيل.. وزير حربية النصر»، الذي أنتجه قطاع الإنتاج الوثائقي بشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويُعرض على شاشة «الوثائقية»، الأحد المقبل، الموافق السادس من أكتوبر.

وقال أحمد أبو الغيط، في شهادته لقناة «الوثائقية»، إن ذلك الاجتماع التاريخي عُقد في منزل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، واستمر من الساعة العاشرة مساءً حتى الثانية بعد منتصف الليل، بحضور عدد كبير من المسؤولين والعسكريين.

وأوضح أنه خلال الاجتماع صارح الرئيس السادات الحضور بعزمه على الحرب وتدمير خط بارليف، واقترح بعض الحضور البدء بحرب استنزاف، أو شن عملية عسكرية متدرجة، وهو ما رفضه الرئيس السادات تمامًا.

تدمير خط بارليف بالكامل

وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن الفريق أول أحمد إسماعيل، وزير الحربية آنذاك، أكد للرئيس السادات، خلال الاجتماع، أن القوات المسلحة مستعدة لتوجيه أقسى ضربة، بقوة كاملة، ودون أي قيود أو موانع، إلى الجانب الإسرائيلي، وتدمير خط بارليف بالكامل، وضرب تحصينات العدو في سيناء، وتحقيق مفاجأة لن يتوقعها العدو.

وحدث ذلك فور الحصول على أمر القتال والتوجيه الإستراتيجي للحرب، مع القدرة على الصمود أمام أي ضربة مضادة للعدو، والرد عليها، ووصف أحمد أبو الغيط، خلال شهادته لقناة «الوثائقية»، المشير أحمد إسماعيل، بأنه شخصية عسكرية مصرية صارمة، ورائعة.

مقالات مشابهة

  • الأحمر يتأهب للمواجهة الـ 97 بتصفيات المونديال.. واليحيائي يلتحق بالمنتخب
  • أحمد أبو الغيط يدلي لـ«الوثائقية» بشهادة مهمة عن قرار حرب أكتوبر
  • حارس يد الأهلي بعد برونزية المونديال : الأحمر لا يعرف المستحيل
  • كاستيلو لاعب يد الأهلي : الإصرار وراء برونزية المونديال
  • مفاجأة مدوية في قائمة غيابات المنتخب السعودي استعدادًا لتصفيات المونديال
  • ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى
  • سكالوني يعيد ليونيل ميسي إلى قائمة الأرجنتين استعدادًا لتصفيات المونديال
  • ناغلسمان يعتزم ضم كلينيست للمنتخب الألماني
  • كلوب يكشف موقفه من تدريب المنتخب الألماني
  • الأردن يؤكد قدرته في الدفاع عن مصالحه ويرسّخ معادلة الأمن والاستقرار رغم كل الظروف المحيطة