التقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم الثلاثاء، عددًا من الطلاب المتفوقين والمتميزين من أبناء جامعة المنوفية، وذلك على هامش انطلاق رحلة سياحية لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بمدينة القاهرة، والتى تنظمها محافظة المنوفية  بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة وجامعة المنوفية.

ويأتى هذا إنطلاقًا من توجيهات القيادة السياسية بزيادة الوعى لدى الشباب للتعرف على أثار مصر وعظمة تاريخها وتراثها الحضارى بما ينمى روح الولاء والإنتماء لوطننا الحبيب، وذلك بحضور  اللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلى السكرتير العام المساعد، ومدير إدارة السياحة بالديوان العام.

وخلال لقائه أكد محافظ المنوفية على التعاون الدائم والوثيق مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة لتنمية الوعي لدى الطلاب  وتقديم كافة السبل الممكنة لتنفيذ تلك الرحلات والفعاليات التى من شأنها التعرف على جميع المعالم السياحية والتراثية ، موجهًا بصرف دعم مالى للطلاب تحفيزًا ودعمًا لهم ، ومثمنًا الدور الرائد للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة والترويج للمناطق والمقاصد السياحية لتنمية الوعى الأثرى والسياحى لدى الطلاب وتعزيز سلوكهم الإيجابي.

هذا وقد انطلقلت الرحلة صباح اليوم من أمام ديوان عام محافظة المنوفية لتبدأ فعالياتها بزيارة قصر البارون  والمتحف المصرى وشارع المعز لدين الله الفاطمى وغيرها من المعالم الأثرية، فيما أعرب الطلاب عن سعادتهم البالغة بلقاء محافظ المنوفية ودعمه الكامل لهم ورعايته الشاملة لتنظيم تلك الزيارة الهامة لتعريفهم ومشاهدتهم عظمة التاريخ المصرى عبر مختلف العصور.

كما أشادوا بجهود المحافظ الملموسة على أرض المحافظة  في تنفيذ العديد من المشروعات بشتى القطاعات  الخدمية والتنموية والإرتقاء بالمظهر الحضارى والجمالى.

IMG-20231128-WA0007 IMG-20231128-WA0006 IMG-20231128-WA0008 IMG-20231128-WA0009 IMG-20231128-WA0005

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القيادة السياسية المتحف المصري المعالم السياحية المقاصد السياحي محافظ المنوفیة IMG 20231128

إقرأ أيضاً:

غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة

ساد الهدوء والانضباط على لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، حيث أدى 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (اللغة الإنجليزية) دون أي حالات غش.

حرصت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا، بقيادة حمدي مصطفى وكيل الوزارة، والدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام، على متابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية. كما تم التواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية التسع للتأكد من انتظام سير الامتحانات وسلاسة انضباط الطلاب.

أظهرت المتابعات الميدانية التزام الطلاب بالتعليمات وانتظامهم داخل اللجان الامتحانية، حيث وفرت المديرية كافة السبل لراحة الطلاب وتوفير أجواء مناسبة لأداء الامتحانات.

جاء ذلك استكمالاً لخطط الاستعداد القصوى التي وضعتها مديرية التربية والتعليم بالمنيا، والتي تضمنت التنسيق التام بين الوزارة وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وتأمين اللجان الامتحانية، وتوفير كافة الخدمات اللازمة للطلاب.

شدد حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم على أهمية توفير كافة احتياجات الطلاب وتذليل أي عقبات قد تواجههم، مؤكداً على حرص الوزارة على توفير أفضل الظروف للطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر.

تستمر امتحانات الثانوية العامة 2024 حتى 20 يوليو 2024، حيث يتقدم الطلاب غداً الأربعاء لامتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية.

مقالات مشابهة

  • النائبة نورا علي: الحكومة أمامها تحديات كبيرة تتطلب تحركات سريعة
  • التعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة لطلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين
  • غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. فرحة بين طلاب المنوفية لسهولة اللغة الإنجليزية
  • القاصد يتابع سير العمل بجامعة المنوفية الأهلية
  • محاضرات مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 بالقاهرة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • مجموعات مراجعة مجانية بالمدارس ليلة امتحان اللغة الإنجليزية بالإسماعيلية
  • محافظ بني سويف يكرم أوائل شهادات التعليم الأساسي «عام وأزهر»
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي