صدى البلد:
2024-10-05@03:01:27 GMT

قرار عاجل ضد 162 متهما في كتائب حلوان

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

أجلت محكمة النقض أولى جلسات نظر الطعن على الحكم الصادر حضوريا بحق 162 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا بكتائب حلوان الإرهابية على أحكام محكمة الجنايات الصادرة بالإعدام والمؤبد والمشدد للمتهمين لجلسة 26 ديسمبر المقبل لاستكمال المرافعات.

كانت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة قد أصدرت حكمها في يونيو من العام الماضي حضوريا بحق 162 من بين عدد 215 شملهم أمر الإحالة وقد تضمن الحكم إصدار حكم الإعدام بحق 10 متهمين منهم والسجن المؤبد لعدد 56 آخرين، والمشدد 15 سنة بحق 53 متهما والمشدد 10 سنوات بحق 34 متهما والسجن 15 سنة بحق 11 متهما،  والسجن 10سنوات لمتهم واحد ، كما أمرت المحكمة بخضوع المتهمين  للمراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات بعد انقضاء مدة الحبس، وقد قضت المحكمة ببراءة عدد 43 متهما، وبانقضاء الدعوى الجنائية بسبب وفاة 8 متهمين.

كما ألزمت هيئة المحكمة متهمين بالقضية  بدفع 34 مليون جنيه قيمة أعمالهم التخريبية وما أتلفوه فى أبراج الكهرباء.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين بعد انتهاء التحقيقات قيامهم في الفترة من 14 أغسطس عام 2013 وحتى 2 فبراير 2015، بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، بقيادة جماعة إرهابية أُسست على خلاف أحكام الدستور والقوانين.

وأضافت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين كان غرضهما من الانضمام إلى تلك الجماعة تعطيل أحكام القوانين والدستور، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، فضلًا عن قيامهما بالاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التي كفلها القانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

كما أسند للمتهمين اتهامات تشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحولات الكهرباء.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من القضاء بحق الراقصة صوفيا لورين

قررت جهات التحقيق المختصة، إخلاء سبيل الراقصة "صفاء. أ" الشهيرة بـ"صوفيا لورين"، بضمان محل إقامتها، على خلفية اتهامها بالتحريض على ارتكاب الرذيلة، والظهور في مقاطع فيديو مخلة بالآداب.

أوضحت التحقيقات واقعة القبض على الراقصة صوفيا لورين، بتهمة نشر الفسق والفجور، والتحريض على ارتكاب الرذيلة، والظهور في مقاطع فيديو مخلة بالآداب، عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة.

كما تبيّن أن المتهمة “صفاء. أ”، سبق أن ضبطت في 5 قضايا 4 منها تحريض على الفسق وقضية سرقة متنوعة آخرها القضية رقم 10349 لسنة 2023 جنح الدقي.

البداية كانت عندما رصدت مباحث الآداب مقاطع فيديو للراقصة "صوفيا لورين"، وهي تقدم محتوى منافيًا للآداب العامة، حيث ظهرت فيها وهي تستعرض أجزاء حساسة من جسدها على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع للتوجيه بتشكيل فريق بحث لضبطها، وبعد إعداد الأكمنة المناسبة، تمكّن رجال مباحث الآداب بالتنسيق مع مباحث العجوزة من القبض على الراقصة داخل الملهى الليلي بالعجوزة.

وبمواجهتها، أقرت "صوفيا لورين" بارتكاب الأفعال المنسوبة إليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها، وتولت النيابة العامة متابعة التحقيقات.

اقرأ أيضاًبعد كائن النوتيلا وصوفيا لورين.. «وحش الكون» وبناتها أمام النيابة

الداخلية تكشف ملابسات القبض على الراقصة صوفيا لورين في العجوزة

مقالات مشابهة

  • أبرز أحكام الأسبوع| محاكمة إمام عاشور والمتهم بقتل صديقه بسبب هاتف
  • بعد تعليقها 13 عاما.. ولاية أمريكية تُعيد تنفيذ أحكام الإعدام بهذه الطريقة
  • عدن.. الإعلان عن ضبط 616 جريمة وحادث خلال 3 أشهر
  • الحكم بالإعدام شنقا على متهمين بعد إدانة المحكمة لهما بالتعاون مع المتمردين
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لكمين مركب نفذته كتائب القسام ضد القوات الإسرائيلية شرق خان يونس
  • ضربه بسكين الجزارة.. المشدد للمتهمين باستعراض القوة ضد أب ونجليه بالجيزة
  • بوتن يوقع على قانون يمنح حصانة للمتهمين الجنائيين الذين ينضمون إلى الجيش
  • قرار عاجل من القضاء بحق الراقصة صوفيا لورين
  • أحكام بالسجن 12 سنة في المرشح الرئاسي في تونس العياشي زمال
  • القبض على أب ونجله متهمين بالتسبب فى وفاة صاحب معرض سيارات بالشرقية