زار سموّ الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، رئيس المكتب الوطني للإعلام، مدينة “إكسبو دبي” لتفقُّد جاهزية مرافق وخدمات المدينة، واطَّلع سموّه، على آخر الاستعدادات الميدانية لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ “COP28″، إضافةً إلى مختلف التحضيرات الإدارية واللوجستية لاستقبال الوفود الأجنبية المشارِكة في المؤتمر الذي تنطلق فعالياته يوم الخميس المقبل، الموافق 30 نوفمبر الجاري.


وتفقَّد سموّه المواقع المخصَّصة للفِرَق الإعلامية المحلية والإقليمية والأجنبية التي ستعمل على ضمان تغطية مباشرة ومتواصلة لفعاليات المؤتمر على مدى 13 يوماً، والذي سيشهد مشاركة أكثر من 160 رئيس دولة وحكومة، و85 ألف مشارك، وأكثر من خمسة آلاف من ممثِّلي وسائل الإعلام الحاصلين على الاعتماد الإعلامي الرسمي من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ.
رافق سموّه، خلال زيارته إلى مدينة “إكسبو دبي”، معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف “COP28″، ومعالي الفريق طلال بالهول، مدير عام إدارة الأمن في شرطة دبي، ومعالي محمد عبدالله الجنيبي، رئيس الهيئة الاتحادية للمراسم والسرد الاستراتيجي، ومعالي الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد، وأنجيلا مجلي، وعددٌ من أعضاء اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للمؤتمر.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. عريس سوداني يرقص على أنغام “الدبكة” السورية ونشطاء سوريون يعلقون: (يا جمال المنظر عندما تلتقي الدبكة الدمشقية بالعرضة السودانية)

تناقلت صفحات سودانية وسورية تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك, مقطع فيديو حظي بمشاهدات ومشاركات عالية.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع عريس سوداني, يرتدي جلابية “الجرتق” وهو يرقص على أنغام الأغنيات السورية.

وقدم العريس السوداني مع مطرب الحفل السوري فواصل من الرقص على “الدبكة” وهي رقصة فولكلورية شعبية منتشرة في بلاد الشام وهي تمثل التراث الفلكلوري لتلك البلدان, وتمارس غالباً في المهرجانات والاحتفالات الأعراس.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين لتعليقات الجمهور فقد نال العريس السوداني اعجاب المعلقين السوريين الذين كتبوا: (يا جمال المنظر عندما تلتقي الدبكة الدمشقية بالعرضة السودانية).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • “الرقابة النووية” تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية خلال مؤتمر بفيينا
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • عمر هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”
  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني يرقص على أنغام “الدبكة” السورية ونشطاء سوريون يعلقون: (يا جمال المنظر عندما تلتقي الدبكة الدمشقية بالعرضة السودانية)
  • “الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تكشف حقيقة ترحيل شباب سودانيون إلى “حلفا” من داخل حفل ضجة أقامته بحي فيصل بالقاهرة
  • اللواء ركن “خالد حفتر” يزور مستشفى الثورة بالبيضاء
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية