نوفمبر 28, 2023آخر تحديث: نوفمبر 28, 2023

المستقلة/- أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، عن ضبط حاوية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وذكرت الهيئة في بيان أن “هيئة المنافذ الحدودية تمكنت بجهود ومتابعة دقيقة لكافة البضائع وحسب المعلومات الواردة الينا من مصادرنا الخاصة في منفذ ميناء أم قصر الشمالي من ضبط حاوية حجم 40 قدم تحتوي مكملات غذائية(بروتين ) وفسائل نخيل مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد”.

وأوضحت الهيئة أن “الحاوية كانت تحمل شحنة مكملات غذائية (بروتين) مدون عليها مواصفات وبيانات مخالفة للمواصفات القياسية العراقية، كما كانت تحتوي على فواسائل نخيل غير مرخصة للاستيراد”.

وأضافت أن “الهيئة قامت بتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المواد والمعاملة الكمركية إلى مركز شرطة كمرك أم قصر لعرض الموضوع أمام أنظار قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة”.

أهمية ضبط المخالفات الجمركية

يُعد ضبط المخالفات الجمركية من أهم مهام هيئة المنافذ الحدودية، حيث يساهم في حماية الاقتصاد الوطني من الضرر، وحماية الصحة العامة، ومنع التهريب.

وتحرص هيئة المنافذ الحدودية على تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية الأخرى، من أجل مكافحة التهريب وضبط المخالفات الجمركية، بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

آمال بمزيد من الضبط

يأمل المواطنون أن تستمر هيئة المنافذ الحدودية في جهودها لضبط المخالفات الجمركية، بما يسهم في حماية الوطن والمواطن.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: هیئة المنافذ الحدودیة ضبط المخالفات أم قصر

إقرأ أيضاً:

«كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية

شمسان بوست / عدن_إعلام كاك بنك:

وقع الأستاذ حاشد الهمداني، القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة لبنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» مع الأستاذ عبد الحكيم القباطي، رئيس مصلحة الجمارك، اليوم الإثنين بعدن، اتفاقية مشتركه  تقضي بتقديم «كاك بنك» خدمات مصرفية الكترونية حديثة للمصلحة، وربط نظامها بنظام البنك لتمكين وتسهيل عملية سداد الرسوم الجمركية والضريبية بإستخدام الانظمة الرقمية الحديثة والمتطورة لدى البنك مما سيوفر لدى المكلف إمكانية سداد التزاماته الجمركية  من الجوال وعبر تطبيق كاك بنكي، في أي وقت وعلى مدار الساعة .


ويأتي هذا التوقيع بعد عملية تكليف فريق مختص من الطرفين لإتمام عملية الربط الإلكتروني الآمن بين النظامين فيما ستطلق الخدمة في الوقت القريب القادم.


وأكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي الأستاذ/حاشد الهمداني، أن البنك يقدم خدمات مصرفية حديثة متطورة ومتعددة الجوانب من ضمنها خدمات التحصيل والسداد الإلكتروني عبر أنظمة وتطبيقات البنك الالكترونية وفروعه المختلفة، مما يسهل عملية التحصيل بطرق سهلة وسلسة وآمنة لدى جميع فئات المجتمع ويوفر الجهد والوقت .


مشيراً إلى أن التطبيق الإلكتروني “كاك بنكي” يمكن مشتركيه من سداد التزاماتهم للجهات المتعاملة مع البنك عبر أجهزة الهاتف المحمول الخاصة بهم، خصماً من الحساب البنكي المرتبط بالتطبيق وبكل سهولة ويسر وسرعة وأمان.


من جانبه أشاد رئيس مصلحة الجمارك الأستاذ/ عبد الحكيم القباطي بالخدمات المصرفية التي يقدمها كاك بنك، كبنك حكومي رائد في خدماته المصرفية المتطورة.


وعبر عن سعادته بتوقيع اتفاق التعاون المشترك مع البنك لخدمة المصلحة وتطوير العمل لتسهيل مهمة المكلفين في سداد التزاماتهم تجاه المصلحة.

مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1108 سيارات تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • ضبط 1000 مخالفة بسبب التحدث بالهاتف خلال القيادة في يوم واحد
  • رادار المرور يلتقط 1056 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • «كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني في منطقة عسير
  • أمن المنافذ يضبط 3114 مخالفة مرورية
  • حصيلة 24 ساعة.. ضبط 30123 مخالفة مرورية متنوعة
  • هل أصبحت المنافذ الحدودية ساحة للفساد والتهريب في العراق؟
  • رادار المرور يلتقط 1034 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة