أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، رفع درجة الاستعداد للقصوى في كافة الجهات ذات الصلة، لاستقبال الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي من المقرر أن تُعقد أيام 10، و11، و12 ديسمبر المُقبل، لكي يخرج هذا العرس الانتخابي والحدث المهم بصورة مشرفة وشكل إيجابي، مؤكدًا أنّ المشاركة الإيجابية في هذا الاستحقاق واجب وطني.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده محافظ الفيوم، بحضور مختلف الأجهزة التنفيذية، ووكلاء الوزارات، ورؤوساء المراكز والمدن، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، والمرافق، ومسؤولي المديريات، لبحث كافة الترتيبات والاستعدادات النهائية لاستقبال الانتخابات.

إعداد بيان متكامل بكافة اللجان

ووجه محافظ الفيوم، بإعداد بيان متكامل يضم كافة اللجان الانتخابية، وإرساله لكافة المديريات والجهات المعنية، لكي يتسنى لكل جهة حتى تتمكن من القيام بواجبها على أكمل وجه، لمراجعة وتمهيد المداخل والمخارج، تيسيرًا على المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم، وذلك لإظهار العُرس الديمقراطي بصورة مشرفة وحضارية تليق باسم مصر.

وأكد على تقديم تجهيز وإعداد كافة المقار واللجان الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي لها، مع الحرص على توفير اللجان في الأدوار الأرضي قدر الإمكان تيسيرًا على المواطنين، مع توفير مقاعد ومظلات ومختلف وسائل الراحة انتظار في اللجان، وكراسي متحركة لكبار السن وذوي الهمم.

مراجعة كافة اللجان

وكلف محافظ الفيوم، مسؤولي سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، ووحدة المتابعة المدانية، بالمتابعة والمرور على اللجان الانتخابية ورصدها للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال الانتخابات الرئاسية، مع مراجعة جميع التجهيزات ووضع اللمسات الأخيرة، من خارج اللجان وداخل كل لجنة، وإعداد تقرير بذلك وعرضه عليه بصورة شخصية.

تفعيل غرفة العمليات

وشدد محافظ الفيوم، على تفعيل دور غرفة العمليات المركزية بديوان عام محافظة الفيوم، وربطها مع بعضها البعض، ومع مجلس الوزراء، والتنمية المحلية، والجهات المعنية لربط كافة الجهات المعنية ببعضها البعض، والتنسيق بينهم، وغرف العمليات الفرعية بجميع مراكز المدن والوحدات المحلية ومختلف القطاعات، لمتابعة الأحداث أولًا بأول.

توفير المواصلات وسيارات الإسعاف

وأمر محافظ الفيوم، بالحرص على توفير خطوط السرفيس والمواصلات اللازمة لإيصال الناخبين إلى اللجان بسهولة خصوصًا في أماكن الزحام والتكدس، وذلك بالتنسيق بين إدارة المرور والمواقف، موجهًا الحماية المدنية بتوفير وسائل الإطفاء في مختلف مقار الانتخابات، مع رفع درجة الاستعداد في المستشفيات والتنسيق مع مرفق الإسعاف لمواجهة أي ظروف طارئة.

كما كلف التعليم والأبنية التعليمية، بمراجعة وصيانة المقار الانتخابية، موجعًا رؤوساء الوحدات المحلية والمدن بمتابعة الشوارع المحيطة باللجان كفاءتها ومراجعة النظافة والإنارة، وإزالة الإشغالات، لتوفير الأمن بحرم كل لجنة، مع توفير حجرة لتأمين صناديق الاقتراع بصورة محكمة، مع توفير مصدر كهرباء احتياطي في حالة انقطاع الكهرباء من خلال توفير عدد من المولدات.

الحث على المشاركة الإيجابية

وطالب محافظ الفيوم، رجال الدين الاسلامي والمسيحي، ومختلف الجهات المعنية، بضرورة تكثيف حملات التوعية وحث المواطنين على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية القادمة، والإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، خصوصًا إنّ المشاركة واجب وطني لاستكمال مسيرة البناء والتنمية، مع الوقوف على مسافة واحدة من كافة المرشحين للرئاسة، مشددًا على ضرورة الالتزام بتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الفيوم محافظة الفيوم الانتخابات الرئاسية الاستعدادات للانتخابات انتخابات الرئاسة موعد الانتخابات لجان الاقتراع مجلس الوزراء التنمية المحلية الانتخابات الرئاسیة محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ

قال مصدر مطلع لرويترز إن السيناتور الأميركي، مارك وارنر، أجرى اتصالات يوم الثلاثاء ببعض زملائه الديمقراطيين في مجلس الشيوخ لدعوتهم إلى اجتماع محتمل يوم الاثنين لمناقشة حملة الرئيس، جو بايدن، الرئاسية.

ولم يوضح المصدر أو يذكر ما إذا كان وارنر يحاول تنظيم مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ للضغط على بايدن للانسحاب من السباق.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم الجمعة أن وارنر كان يحاول تشكيل مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين الذين سيطلبون من بايدن إنهاء حملته الرئاسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وارنر يخبر أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين أن بايدن لم يعد بإمكانه البقاء في الانتخابات في أعقاب أدائه المتعثر في المناظرة، وفقا للأشخاص المطلعين على المحادثات الخاصة الذين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم للتحدث بحرية.

أخبر وارنر الآخرين أنه يشعر بقلق عميق من عدم قدرة بايدن على إدارة حملة يمكن أن تهزم الرئيس السابق دونالد ترامب، وفق ما ذكرته المصادر.

ولم تؤكد المتحدثة باسم وارنر، راشيل كوهين، أو تنفي للصحيفة أن السيناتور يعتقد أن بايدن بحاجة إلى الانسحاب من السباق، وبدلا من ذلك أصدرت بيانا جاء فيه: "مثل العديد من الأشخاص الآخرين في واشنطن وفي جميع أنحاء البلاد، يعتقد السيناتور وارنر أن هذه أيام حاسمة بالنسبة لحملة الرئيس، وقد أوضح ذلك للبيت الأبيض".

ووارنر، الذي يرأس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ ونائب رئيس "التجمع الديمقراطي في مجلس الشيوخ"، هو معتدل محترم من ولاية فرجينيا. وقبل انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ، في عام 2008، شغل منصب حاكم ولاية فرجينيا في الفترة من 2002 إلى 2006.

ولم يكن مساعدو وارنر أو مساعدو بعض من كبار القادة الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، بما في ذلك زعيم الأغلبية تشاك شومر، متاحين على الفور للرد على طلب رويترز التعليق.

مقالات مشابهة

  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • الإيرانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية
  • رئيس مدينة طامية بالفيوم يعقد لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي
  • سكرتير عام الإسماعيلية يُناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية