لجريدة عمان:
2024-10-02@02:56:57 GMT

جلالةُ السُّلطان المعظم يستقبل الرئيس الألماني

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

جلالةُ السُّلطان المعظم يستقبل الرئيس الألماني

/العمانية/ استقبل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فخامة الرئيس الدكتور/ فرانك فالتر شتاينماير رئيـس جمهورية ألمانيا الاتحادية الذي بدأ زيارة رسميّة لسلطنة عُمان .

وقد أُجريت لفخامة الضيف مراسم استقبال رسميّة فلدى وصول الموكب المقلّ لفخامته إلى الساحة الخارجية بقصر العلم العامرِ اصطفت كوكبة من الفرسان على جانبي الطريق المؤدي إلى بوابة القصر ترحيبًا بفخامة الضيف.

وفور وصول الموكب المقلّ لفخامته إلى الساحة الداخلية لقصر العلم العامرِ عزفت موسيقى الحرس السُّلطاني العُماني (المقطوعة المنتظرة) ونُفخت الأبواق.

بعدها اصطحب جلالةُ السُّلطان المعظم فخامة الضيف إلى منصة الشرف، حيث عُزف السلام الوطني الألماني، فيما أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحيَّة لفخامة الضيف.

عقب ذلك صافح جلالةُ السُّلطان المعظم الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس الدكتور/ فرانك فالتر شتاينماير رئيـس جمهورية ألمانيا الاتحادية مرحِّبًا بهم ومتمنّيًا لهم إقامة طيبة،

فيما صافح فخامة الضيف مستقبليه من الجانب العُماني، حيث كان في الاستقبال عددٌ من أصحاب السّمو ورئيسا مجلسي الدولة والشورى وأصحاب المعالي الوزراء ومعالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك، ورئيس أركان قوات السلطان المسلحة.

‏بعد ذلك توجّه حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان المعظم وفخامة الضيف إلى المجلس لتناول القهوة.

ويرافق فخامة الرئيس الألماني خلال الزيارة حرمه ووفدٌ رسميٌّ يضم كلًّا من: معالي الدكتور توبايس ليندنر وزير الدولة بوزارة الخارجية الاتحادية، وسعادة السفير ديريك لولكا سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى سلطنة عُمان،وسعادة السفير وولفجانج سليبرمان المدير العام للشؤون الخارجية بمكتب الرئيس الاتحادي وعدد من المسؤولين الألمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لطان المعظم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة

استقبل الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأول من أكتوبر مارين ديالا، المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن وزير الخارجية والهجرة أشاد بالعلاقات المصرية الألمانية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية وهو ما انعكس في زيارة الرئيس الألماني "فرانك-فالتر شتاينماير" لمصر يوم 10 سبتمبر 2024.

ورحب بالدور الهام الذي تضطلع به الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية. وأشار إلى الحرص على توفير كل الدعم الذى يُمكن الغرفة من نقل صورة واقعية للتطورات الاقتصادية التي تشهدها مصر وكذا فرص الاستثمار الواعدة التي تتمتع بها مصر في مختلف المجالات لاسيما في مجال الطاقة المتجددة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية رحب بالأنشطة التي تقوم بها الغرفة التجارية في مختلف المجالات وخاصة فيما يتعلق بموضوعات التدريب المهني وانتقال العمالة. 

كما استعرض الوزير عبد العاطى جهود الدولة في دعم المستثمرين الألمان في مصر، مشيداً بالشركات الألمانية الكبرى بمصر التي تساهم في تنفيذ مشروعات قومية ضخمة ومنها شبكة القطار السريع.

وتناول وزير الخارجية الجهود المصرية لدعم الاستقرار الاقتصادى وتحقيق المستهدفات المالية والتنموية، واستعرض سيادته الإصلاحات التى تمت لتشجيع الاستثمار المباشر فى مصر.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط: الرد الصاروخي الإيراني على الكيان الصهيوني حق مشروع لتأديب الكيان المجرم
  • وزير الخارجية الألماني: حذرنا إيران من التصعيد.. ويجب وقف الهجوم على إسرائيل
  • الرئيس المشاط يبارك الرد الإيراني بدك أهداف صهيونية في قلب الأراضي المحتلة
  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة
  • جلالة الملك مهنئاً الرئيس الصيني بالعيد الوطني: العلاقات نموذجية وحريص على تطويرها
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس الصيني
  • الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ محمد بن حسن الأهدل
  • الرئيس تبون يستقبل رئيسة الجمعية الوطنية لسلوفينيا