ستراسبورج – (د ب أ)- أثارت الناشطة السويدية المعنية بقضايا المناخ، جريتا تونبرج، اليوم الثلاثاء، نقاشا بشأن الجدل المثار بسبب قانون الاتحاد الأوروبي لحماية الطبيعة، أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورد. وقالت تونبرج أثناء احتجاجها: “رسالتنا إلى السياسيين هي أن يختاروا الطبيعة والبشر عوضا عن الربح والجشع”.

وانضم العديد من النواب الأوروبيين ممن ينتمون إلى جماعات الاشتراكيين والخضر واليسار في البرلمان الأوروبي، إلى احتجاج تونبرج. ويهدف التشريع المقرر إلى إنقاذ النظم البيئية من الانهيار عن طريق، على سبيل المثال، إعادة غمر الأراضي المستنزفة بالمياه، وإعادة تشجير الغابات. وهناك هدف آخر، وهو توفير المزيد من المساحات الخضراء في المدن أيضا. من ناحية أخرى، استجاب المزارعون من أصحاب الجرارات لدعوة من “جمعية المزارعين الأوروبية” (كوبا كوجيكا) وتظاهروا ضد قانون الحفاظ على الطبيعة أمام البرلمان. وناقش نواب الاتحاد الأوروبي التشريع المقرر في البرلمان اليوم الثلاثاء، حيث من المقرر إجراء تصويت عليه غدا الأربعاء.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

الجمعيات المشتغلة في مجال الإعاقة وأسر الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة تحتج أمام الوزارة

تعتزم الجمعيات المشتغلة في مجال الإعاقة وأسر الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، الاحتجاج أمام مقر وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، يوم 16 يوليوز المقبل، وذلك بسبب التوقيف المحتمل لمشروع دعم تمدرس الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة برسم السنة المالية 2025، بعدما تقرر إلغاء صندوق دعم الحماية الاجتماعية والتماسك الاجتماعي في مجال الإعاقة المخصص لدعم تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة.

وأوضح الفاعل الجمعوي، أحمد حوات، أن الوزارة “لم تكن شف افة وواضحة معنا إلى حد الآن، وحينما أخبرناها أن مشروع دعم تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة سيتم إلغاؤه بموجب السنة المالية المقبلة (…) لم تجبنا لا نفيا ولا تأكيدا”.

وأضاف، أن الوقفة تأتي “في ظل غياب أي تفاعل من الوزارة مع الموضوع وتركها للأطر المشتغلة في مجال تمدرس الأطفال ذوي الإعاقة يعيشون وضعا ضبابيا هم والأطفال المستفيدون”.

مقالات مشابهة

  • الجمعيات المشتغلة في مجال الإعاقة وأسر الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة تحتج أمام الوزارة
  • أردوغان يواسي لاعبي المنتخب التركي بعد هزيمته أمام هولندا (شاهد)
  • الشرطة الهولندية تحتجز جريتا تونبرج أشهر ناشطة للمناخ في العالم
  • تصاعد التوترات الدبلوماسية بين برلين وبودابست بسبب زيارة رئيس وزراء المجر لبوتين
  • بسبب زيارة رئيس وزراء المجر لبوتين.. تصاعد التوترات الدبلوماسية بين برلين وبودابست
  • تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • بمكبرات صوت.. مظاهرات بريطانية أمام البرلمان للعودة إلى الاتحاد الأوروبي
  • حقيقة غياب جود بيلينجهام عن إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير