شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن إيران تحذر العراق بشأن الجماعات الانفصالية وتحدد موعدا لضربها، أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، اليوم الثلاثاء، انه إذا لم تفِ الحكومة العراقية بالتزاماتها تجاه .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إيران تحذر العراق بشأن الجماعات الانفصالية وتحدد موعدا لضربها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إيران تحذر العراق بشأن الجماعات الانفصالية وتحدد...
أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، اليوم الثلاثاء، انه إذا لم تفِ الحكومة العراقية بالتزاماتها تجاه الجماعات الانفصالية في شمال العراق بحلول اب المقبل، فإننا سنكرر العمليات ضد هذه الجماعات بكثافة. ونقلت وكالة "مهر" للأنباء، عن باقري قوله، خلال خطابه في الملتقى السنوي لقادة القوات البرية لحرس الثورة الإسلامية في مشهد، عن نمو الدبلوماسية الدفاعية للبلاد: "اليوم لدينا علاقات مع معظم دول الجوار، وهناك العديد من المذكرات والاتفاقيات الموقعة أو في طور التوقيع"، مضيفا: "إن نتيجة كل الاتفاقيات الموقعة مع دول الجوار ستكون تعزيز الأمن والسلام والصداقة بينهما". واضاف: "ان أساس هذه المذكرات هو الحفاظ على أمن المنطقة من قبل دولها والقول بصوت واحد أنه لا داعي لوجود الأجانب لضمان الأمن ولا مكان للصهاينة في هذه المنطقة".

وأوضح اللواء باقري: "من أجل حماية أمن البلاد والحفاظ عليه، نفذت القوات البرية التابعة لحرس الثورة عمليات صاروخية ومسيرة فعالة ضد هذه الجماعات، وبعد أن تعهدت الحكومة العراقية بنزع سلاح هذه الجماعات ومنع تحركاتها حتى شهر اب، توقفت هذه العملية".

وشدد باقري: "اننا سننتظر حتى اب المقبل، اي موعد الحكومة العراقية للوفاء بإلتزاماتها، ونأمل أن تفي الحكومة العراقية بمسؤوليتها، ولكن إذا مر هذا الوقت وظلت هذه الجماعات مسلحة أو نفذت أى عملية، فمن المؤكد أن عملياتنا ضد هذه الجماعات ستتكرر بقوة أكثر".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحکومة العراقیة

إقرأ أيضاً:

المندلاوي: العراق حريص على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد القائم بالاعمال المؤقت، مقداد ايوب المندلاوي، حرص العراق على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية، لافتا الى العراق يشهد استقرارا اقتصاديا في ظل حكومة الخدمات.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "القائم بالاعمال المؤقت، مقداد ايوب المندلاوي في مقر السفارة العراقية في وارشو، عضو مجلس الشيوخ البولندي الحالي، توماس لينز، عضو الحزب الحاكم البولندي".

وأضاف، انه "في بداية اللقاء تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعمق العلاقات التي تربط الجانبين ورغبة الطرفين في توسيع التعاون بين مجلس النواب العراقي ومجلسي الشيوخ والنواب البولندي".

وأشار المندلاوي، الى ان "سياسة العراق الخارجية قائمة على اساس بناء علاقات رصينة وفعالة على المستوين الاقليمي والدولي والدعم المشترك في المنظمات الدولية مع حرص العراق على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية".

واستعرض المندلاوي، وفق البيان، "الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي الذي يشهده العراق"، مبديا ترحيبه بـ"تعزيز العلاقات البرلمانية وفتح افاق تعاون جديد من خلال تفعيل لجنة الصداقة النيابية العراقية - البولندية واستعداد البرلمان  العراقي لتشكيل وفد من اعضائه لزيارة البرلمان البولندي"، منوهاً الى "حصول موافقة البرلمان العراقي على تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية العراقية – البولندية وقد جرى اعلام الجانب البولندي بقرار البرلمان العراقي أنفا".

من جانبه ابدى عضو مجلس الشيوخ البولندي، "استعداده للسعي في توسيع العلاقات النيابية بين مجلس الشيوخ البولندي ومجلس النواب العراقي وتبادل الخبرات بين الجانبين مقدما شرحا تفصيليا عن اليات تشكيل لجان الصداقة البرلمانية الثنائية في ضوء القوانين والتعليمات البولندية، وانه سيقوم بمبادرة في مجلس الشيوخ البولندي لإقرار تشكيل لجنة الصداقة العراقية البولندية".

مقالات مشابهة

  • بعد توقف 10 سنوات.. الجوية العراقية تعلن بدء تسيير رحلات بغداد وبكين
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية
  • المندلاوي: العراق حريص على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية
  • السامرائي يشارك في إحتفالية إستذكار ثورة العشرين
  • حرق القرآن واحكام الإعدام.. العلاقات العراقية – السويدية على المحك
  • هل سيشهد العراق نزوحاً جديداً؟
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • العراقيون يهبّون للدفاع عن قضاءهم.. صرخة وطنية ضد الهيمنة الأمريكية
  • هل يعلن العراق الحرب على العمال الكردستاني بعد تخطيطه لهجمات في بغداد؟