ذكرت القناة “الأولى” المصرية، القناة أن هناك أكثر من 150 شاحنة مساعدات إنسانية دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح منذ صباح اليوم، واستمرار عبور الشاحنات للمعبر، فضلا عن تواصل توافد مئات الشاحنات على العريش ورفح والشيخ زويد وتصطف على طول الطريق كله استعدادا لإدخال المساعدات إلى أهالي قطاع غزة.

النائب أيمن محسب يثمن جهود الدبلوماسية المصرية في تمديد الهدنة الإنسانية بقطاع غزة خبيرة بالشئون الأفريقية: الدعم السريع انتهز فرصة حرب غزة لارتكاب خطايا بالسودان وصول شاحنات المساعدات

وقال مراسل القناة من أمام معبر رفح، أن قوات الاحتلال قبل الهدنة التي بدأت منذ يوم الجمعة الماضية كانت تعرقل دخول وصول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، والحكومة المصرية قررت إدخال أكثر من الـ 200 شاحنة المتفق عليها يوميا وذلك بفضل الجهود الدبلوماسية المصرية بالشراكة مع قطر والولايات المتحدة الأمريكية.

سيارات الإسعاف

وتابع، أن سيارات الإسعاف تصطف يوميا أمام معبر رفح، وبدأت تدخل للمعبر من أجل نقل مصابي قطاع غزة بهدف تلقي العلاج داخل مصر سواء في مستشفى العريش العام والمستشفيات في محافظة شمال سيناء فضلا عن المستشفيات التي حددتها جمهورية مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين مصر الوفد بوابة الوفد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: وصول طائرة روسية تحمل شحنة مساعدات إنسانية إلى بيروت

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية في بيان لها صباح اليوم الخميس أن طائرة خاصة من طراز "إيل-76" تابعة لها سلمت شحنة من المساعدات الإنسانية إلى بيروت.


وتضمنت الشحنة التي بلغ وزنها 33 طنا، مواد غذائية وأدوية ومستلزمات أساسية ومحطات كهرباء متنقلة بقدرة 80 كيلوواط. وذكر البيان أنه تم تنفيذ العملية الإنسانية بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبتكليف من وزير الطوارئ ألكسندر كورينكوف".


وفي تعليق على وصول المساعدات الإنسانية الروسية إلى بيروت، قال السفير الروسي لدى لبنان ألكسندر روداكوف إنه أمر يحمل دلالة خاصة أن تكون أول طائرة روسية هبطت هنا بعد فرض عقوبات أمريكية هي طائرة "إيل-76" تابعة لوزارة الطوارئ الروسية، وهي طائرة جلبت مساعدات إنسانية للشعب اللبناني على الرغم من كل العقوبات والصعوبات". وشدد الدبلوماسي على أن روسيا تدرك جيدا حقيقة وضع لبنان ومواطنيه، ولذلك قررت تقديم المساعدة الإنسانية، وقال: "آمل أن نواصل العمل مع الحكومة اللبنانية لتحسين الوضع الذي أدى إليه العدوان الإسرائيلي على لبنان، وتقديم المساعدة اللازمة للمواطنين اللبنانيين". وذكر وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام أمس الاربعاء، أن عدد النازحين تجاوز المليون و100 ألف شخص منذ التصعيد الإسرائيلي الأخير ضد لبنان. (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • الخارجية الأميركية: سنقدم مساعدات إنسانية بـ 157 مليون دولار للمتضررين في لبنان والمنطقة
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • أوروبا تقدم مساعدات إنسانية إضافية للبنان بـ30 مليون يورو
  • بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان
  • بالفيديو: وصول طائرة روسية تحمل شحنة مساعدات إنسانية إلى بيروت
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • ‏إذعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق أكثر من 110 صواريخ من لبنان منذ صباح اليوم
  • شاهد: تفاصيل ما جرى على الحدود اللبنانية صباح اليوم – تضارب في الروايات