بوابة الفجر:
2024-07-06@11:47:25 GMT

جامعة حلوان تنظم ندوة حول النجاح وتطوير المهارات

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

نظّمت أسرة "طلاب من أجل مصر المركزية" في جامعة حلوان ندوة تحت عنوان "النجاح وتطوير المهارات" بحضور المدرب الدولي الدكتور صلاح أبو المجد، وذلك برعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

تأتي هذه الندوة في إطار حرص الجامعة على تعزيز المستوى الثقافي والعلمي للطلاب، وتوفير فرص التعلم والتطوير في مختلف المجالات.

وقد أكد الدكتور قنديل على أهمية الإيمان بالأفكار والذات كعناصر أساسية لتحقيق النجاح، مشيرًا إلى دور مثل هذه الندوات في تأهيل الشباب لسوق العمل.

وفي حديثه خلال الندوة، شدد الدكتور صلاح أبو المجد على أهمية ضبط الذات والبحث عن الفرص كأساس لتحقيق النجاح، مشيرًا إلى أن تطوير المهارات واللغات يلعب دورًا حاسمًا في تحقيق النجاح الشخصي والمهني.

قام الدكتور محمد حلمي، رائد أسرة "طلاب من أجل مصر المركزية"، بشكر قيادات الجامعة على دعمهم المتواصل للأنشطة الطلابية وأكد دور الجمعية في تنظيم الفعاليات التثقيفية ودعم طلاب الجامعة في تطوير مهاراتهم.

وختمت الندوة بتوجيهات للشباب بضرورة السعي لتطوير مهاراتهم والبحث عن الفرص المتاحة لهم، مُشجعين على العمل المستمر والتفكير الإبداعي كخطوة أساسية نحو تحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية.

الندوة، التي أشرف على تنظيمها الدكتور محمد حلمي والدكتورة بسنت سيد والأستاذ ياسر الجبالي، شكّلت فرصة قيّمة للطلاب للاستفادة من تجارب ونصائح الخبراء في سبيل تحقيق النجاح والتطور الشخصي والمهني.

جانب من اللقاء 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شؤون التعليم والطلاب جامعة حلوان من اجل مصر طلاب جامعة حلوان اسرة طلاب من اجل مصر من أجل مصر المركزية تأهيل الشباب لسوق العمل صلاح أبو المجد تأهيل الشباب

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن

ناقش الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وإبراهيم غنيم، مدير عام هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بكفر الشيخ، وعطية نصر، مدير ادارة التخطيط بهيئة محو الأمية وتعليم الكبار بكفرالشيخ، سبل التعاون بين الجامعة وفرع الهيئة بالمحافظة، مشيداً بمحو أمية 5283 مواطناً من الامية، خلال دورة ابريل 2024.

جاء ذلك بحضور الدكتور اسماعيل القن ،نائب رئيس جامعة كفر الشيخ للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، حرص الجامعة على دعم رؤية مصر 2030 والمساهمة فى تنفيذ إستراتيجية بناء الإنسان التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وقيام الجامعة بتنفيذ خطة متكاملة لدعم المشروع القومى لمحو الأمية وتعليم الكبار فى إطار إستراتيجية الجامعة فى نشر العلم والمعرفة ومحاربة الجهل وتفعيلا لدورها الرائد في خدمة المجتمع،  مشيرًا إلى أن محو الأمية واجب وطني وأساس للنهوض والتنمية.

دور جامعة كفر الشيخ في محو الأمية 

ومن جانبها أشارت الدكتور أماني شاكر، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الدور الحيوي الذي تلعبه الجامعة في مجال محو الأمية يظهر بوضوح، وتظهر هذه الجهود في التزام الجامعة بدعم رؤية مصر 2030 ومساهمتها في تنفيذ إستراتيجية بناء الإنسان، موضحة أن مساهمة الجامعة في نشر العلم والمعرفة وتحقيق التنوير تمثل أيضًا دورًا أساسيًا في خدمة المجتمع المصري.

وفي هذا السياق، قدم ابراهيم غنيم، مدير عام هيئة محو الامية وتعليم الكبار بمحافظة كفر الشيخ، نيابة عن الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي للهئية العامة لتعليم الكبار، الشكر والتقدير للدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، على الجهود المبذولة والمشاركة الايجابية لكليات الجامعة لتنمية المواطن المصري وتحرره من قيد الامية، حيث كان لهذه الجهود أثر بالغ خلال النتائج المحققة فى مجال محو الامية وتعليم الكبار فى مشاركة فعلية بالجامعة، حيث ساهمت الجامعة فى تحرير عدد 5283 مواطن من الامية، خلال دورة ابريل 2024.

مقالات مشابهة

  • اجتماعات وبروتوكولات تعاون.. حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • المنشاوي يستعرض أبرز أنشطة جامعة أسيوط وفعالياتها الهادفة إلى خلق فرص عمل للشباب خلال عام
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • طلاب من أجل مصر المركزية تنظم زيارة تعليمية لإحدى شركات بورسعيد
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • أسرة "طلاب من اجل مصر "بجامعة حلوان تنظم زيارة تعليمية لشركة بترول بلاعيم ببورسعيد
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي