شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن هيومن رايتس ووتش إجلاء مئات المهاجرين من على الحدود التونسية الليبية، أجلت منظمة هيومن رايتس ووتش مئات من المهاجرين غير النظاميين العالقين في مناطق عند الحدود التونسية الليبية وسط ظروف إنسانية صعبة،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «هيومن رايتس ووتش»: إجلاء مئات المهاجرين من على الحدود التونسية الليبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«هيومن رايتس ووتش»: إجلاء مئات المهاجرين من على...

أجلت منظمة «هيومن رايتس ووتش» مئات من المهاجرين غير النظاميين العالقين في مناطق عند الحدود التونسية الليبية وسط ظروف إنسانية صعبة.

وقالت المنظمة في تصريح لوكالة «فرانس برس» إنّ المهاجرين فروا من أعمال العنف التي أحاطت بهم في المنطقة، مشيرة إلى مخاوف لا تزال تحيط بعشرات غيرهم ممن أجبروا على الانتقال باتجاه الحدود مع الجزائر.

وأضافت المنظمة أنّ ما يقدر بـ 500 إلى 700 مهاجر غير نظامي كانوا عند الحدود إلى ليبيا نقلوا إلى مكان آخر، لافتة إلى طرد السلطات التونسية عشرات من المهاجرين من «صفاقس» ونقلهم إلى مناطق حدودية مع ليبيا والجزائر.

وقدرت المنظمة عدد المهاجرين المعرضين للخطر ما لم يتم إنقاذهم بنحو 150 إلى 200 مهاجر ممن طردوا نحو الحدود الجزائرية إلى جانب 30 آخرين قرب منطقة «دوار الماء» الجزائرية القريبة من الحدود التونسية.

وندّدت «رايتس ووتش» رفقة منظمة «إغاثة اللاجئين الدولية» بالاعتقالات العنيفة والطرد القسري لمئات المهاجرين الأفارقة، مؤكدة أنّ بعضهم مسجّلين لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أو لهم وضع قانوني في تونس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ضبط شخص سوري الجنسية ضمن شبكة دولية لتهريب المهاجرين

أعلن جهاز دعم الاستقرار عن ضبط شخص سوري الجنسية وفد إلى ليبيا عبر مطار بنينا الدولي ببنغازي منذ سنتين ومقيم بمدينة طرابلس، قام بإنشاء تشكيل عصابي يمتهن الهجرة غير الشرعية.

وأفاد الجهاز في بلاغ، بأن المقبوض عليه ضالع في عمليات تهريب تتم بدفع الراغب في الهجرة مبلغاً وقدره 4000 دولار أمريكي في مدينة دمشق السورية، وعند وصوله إلى مطار بنينا يتم نقله إلى مدينة غريان، ومن تم إلى منطقة سوق الجمعة – الحشان بمدينة طرابلس.

وبالاستدلال معه، اعترف المتهم بتعاونه مع شبكة دولية للتهريب، مكون من شخص يملك محلاً لتحويل الأموال بالعاصمة السورية دمشق، وشخص آخر مقيم بألمانيا مسؤول عن القوارب، أما الشخص المضبوط فمهمته توجيه قوارب المهاجرين عبر المتوسط.

كما تمكن جهاز دعم الاستقرار من ضبط 15 مهاجر غير شرعي ومعدات لتوجيه القوارب داخل منزل بمنطقة سوق الجمعة – الحشان.

هذا واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وأحيل المتهم رفقة المهاجرين غير القانونيين والمبرزات الجرمية إلى نيابة الهجرة غير الشرعية للتصرف.

يواصل #جهاز_دعم_الاستقرار جهوده لمكافحة ظاهرة الهجرة غير القانونية، حيث تمكنت إدارة التحريات وجمع الاستدلالات من ضبط شخص…

تم النشر بواسطة ‏جهاز دعم الاستقرار‏ في الأربعاء، ٢ أكتوبر ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • احتجاجات معارضة لسعيّد قبل يومين من انتخابات الرئاسة التونسية
  • توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • قائد شرطة أبوظبي يلتقي القائم بأعمال السفارة التونسية
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا
  • النهضة التونسية: موقفنا من المشاركة في الرئاسيات مرتبط بمقاومة الانقلاب
  • رايتس ووتش: استمرار احتجاز علاء عبد الفتاح انتهاك صارخ لحقوقه الإنسانية
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • ضبط شخص سوري الجنسية ضمن شبكة دولية لتهريب المهاجرين
  • هيومان رايتس ووتش .. نكرر دعوتنا للإفراج عن الكاتب أحمد حسن الزعبي / شاهد