بوابة الوفد:
2024-06-27@13:32:44 GMT

بعد قليل .. مرافعة النيابة في قضية "خلية التجمع"

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

تستكمل بعد قليل الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، اليوم لمرافعة النيابة في محاكمة 73 متهمًا فى القضية المعروفة بخلية التجمع الإرهابية.

جاء فى أمر الإحالة فى القضية رقم 11926 لسنة 2022 جنايات التجمع الخامس، والمقيدة برقم 1237 لسنة 2022 كلى القاهرة الجديدة وبرقم 627 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا، إحالة 73 متهما من عناصر الجماعات الإرهابية من بينهم 47 متهمًا محبوسًا و26 متهمًا هاربًا، إلى المحاكمة العاجلة، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون.

قررت نيابة السلام  اليوم إحالة عاطلين لمحكمة الجنايات، لاتهامهم بحيازة كمية من مخدر الاستروكس وزنت كيلو جرام قبل ترويجها بمنطقة النهضة.

وأقر المتهمون أمام جهات التحقيق المختصة، بحيازتهم المضبوطات بقصد ترويجها والتربح والكسب الغير مشروع منها.

وكانت بداية الواقعة عندما تمكن ضباط قسم شرطة السلام من ضبط عاطلين يستقلون دراجة بخارية وبحوزتهم كمية من مخدر الاستروكس وزنت كيلو جرام ومبلغ مالي.

وبسؤالهم أقروا بحيازتهم المضبوطات بقصد ترويجها والتربح والكسب غير المشروع منها، والمبلغ المالي من متحصلات تجارتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة التحقيق

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بعد قليل جماعة ارهابية محكمة الجنايات قسم شرطة السلام

إقرأ أيضاً:

محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع.. بعد قليل

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، بجلسة محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل المهندس فادي نبيل، بجرافة لودر في منطقة التجمع الخامس.

كانت قوة أمنية بمديرية أمن القاهرة رفقة فريق من النيابة العامة، اصطحبت المتهم بقتل مهندس بجرافة لودرٍ في منطقة التجمع، لتمثيل الجريمة بمسرح الحادث، حيث شرح المتهم كيفية إنهاء حياة المجني عليه، وشرح السبب.

وأشار إلى أنه شعر بالضجر من الضحية بسبب خلافات سابقة، وعقد العزم على التخلص منه، مستطردا: « نزلت عليه بكبشة اللودر مرتين على رأسه»، وفي السياق ذاته، أكدت التحريات الأجهزة الأمنية صحة الواقعة، والاشتباه في معاناة المتهم من مرض نفسي.

كانت أصدرت النيابة عدة قرارات، من بينها عرض المتهم علي مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة دماء منه وتحليلها لبيان مدى تعاطيه لأي عقاقير طبيةٍ أو مواد مخدرة، إضافةً إلى ندب مصلحة الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المجني عليه لبيان سبب وكيفية حدوث وفاته، مع استمرار التحفظ على اللودر المضبوط.

اقرأ أيضاًاليوم.. النظر في دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري

حدث وأنت نائم| سهرة حمراء انتهت بـ سرقة وجثة فتاة متعفنة.. وذبح طفل بأسيوط

مقالات مشابهة

  • خلال 24 ساعة.. ضبط 31 بندقية فى حملات أمنية مكبرة
  • قرار جديد بشأن سائق متهم بدهس مهندس في التجمع
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بحيازة مواد مخدرة بالشرقية
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية حريق استوديو الأهرام
  • استكمال محاكمة المتهمين بـ «حريق ستوديو الأهرام».. بعد قليل
  • محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع.. بعد قليل
  • بدء محاكمة سائق لودر متهم بدهس مهندس التجمع
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الهيروين في الوراق
  • سيناريوهات تنتظر سفاح التجمع خلال ثانى جلسات محاكمته
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 7 محاولات تهرب جمركى.. صور