زنقة 20 | متابعة

تمكن فريق دولي من الباحثين، مكون من علماء من جامعة القاضي عياض بمراكش، وفرنسا وإستونيا، مؤخرا، من تحديد أقدم آثار لنشاط كائنات متعددة الخلايا عمرها 539 مليون سنة في الأطلس الصغير.

الإكتشاف الذي تم بجنوب تارودانت ، أشرف عليه عبد الفتاح عزيزي، أستاذ باحث بكلية العلوم والتكنولوجيا بمراكش وبدعم من أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتكنولوجيا ومنطقة نوفيل أكيتاين (فرنسا) والمركز الإستوني للكيمياء التحليلية (إستونيا).

و مكّن هذا البحث من تحديد العلامات البيولوجية الأولى مما جعل من الممكن تأريخ الانتقال بين تضاريس العصر الإدياكاري والكامبري.

و تميزت هذه الفترة الأخيرة بالانفجار وتنوع الحياة متعددة الخلايا.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تركيا تتجه إلى فرض ضريبة 15% على الشركات متعددة الجنسيات

قال وزير المالية  التركي، محمد شميشك، اليوم، إن الحكومة تسعى لتطوير النظام الضريبي ليستهدف تعزيز الإيرادات عبر مواجهة التجنب وإلغاء الحوافز التي فقدت جدواها بدلا من زيادة الأعباء الإجمالية.

الضريبة

ومع ذلك، قال شيمشك إن مسودة المقترحات المبدئية الجارية مناقشتها في الحكومة تتطلع إلى فرض ضريبة بحد أدنى 15% على الشركات متعددة الجنسيات، مؤكدا ما ورد في تقارير صدرت الشهر الماضي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2النفط يرتفع والدولار يتراجع والذهب يستقرlist 2 of 2التهريب حيلة مزارعي الكاكاو في غانا أمام تدهور عملتهمend of list

ولم يذكر وزير المالية التركي المزيد من التفاصيل حول المقترح.

وتُفرض على الشركات متعددة الجنسيات حاليا معدلات متفاوتة من الرسوم تحددها عدة عوامل.

وفي حديثه لإذاعة بلومبيرغ إتش تي المحلية اليوم الاثنين أضاف شيمشك، الذي قاد على مدى عام برنامجا للتشديد النقدي في مواجهة التضخم المرتفع، أن خطة السياسة الضريبية التي يناقشها المسؤولون الحكوميون لا تزال في المراحل الأولى وقد تتغير قبل عرضها على البرلمان لإقرارها.

الأسهم التركية

وانخفضت الأسهم التركية بأكبر قدر خلال 3 أشهر، إذ عكس مؤشر بورصة إسطنبول 100 القياسي للأسهم مكاسبه التي حققها في وقت سابق من اليوم ليتداول على انخفاض بنسبة تصل إلى 2.8%، وهو أسوأ انخفاض له منذ 26 مارس/آذار الماضي.

وانخفض مؤشر بورصة إسطنبول لأسهم البنوك بنسبة 3.6%.

ويشارك وزير المالية في حملة توعية عامة للدفاع عن مشروع قانون جديد من شأنه أن يؤدي إلى فرض ضرائب إضافية، والتي يقول إنها ضرورية للحفاظ على المالية العامة للبلاد في حالة جيدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتكفل بأداء أجور الفرق الشعبية في المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش
  • تركيا تتجه إلى فرض ضريبة 15% على الشركات متعددة الجنسيات
  • استشهاد 22 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متعددة من غزة
  • “كلنا غزة”.. تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش تعقد ندوة صحفية
  • القباج: للا لطيفة عرفت ببناء المساجد ورعاية الأيتام والأرامل بمراكش
  • مدافع مغربي يقترب من الزمالك في الميركاتو الصيفي
  • السجن لموظف اعتدى على مسؤول أمني بمراكش
  • سفيرة المغرب بباريس تكرم طالب شاب أصبح أول مغربي يلتحق بكلية العلوم الصحية والتكنولوجيا بجامعة هارفارد
  • أسوان: رفع 762 حالة إشغال طريق بنطاق حى غرب
  • «فرح» بطلة «كأس الوثبة» في إيطاليا