انتشر فيديو يظهر انتشال رضيعة من تحت الأنقاض في غزة، كالنار في الهشيم، وذلك جراء استهداف قوات الاحتلال لمنازل المدنيين في القطاع المحاصر.

اقرأ أيضاً : صحة غزة للكوادر الطبية: نحتاجكم عاجلاً بمستشفى كمال عدوان شمالي القطاع

وقال محمد على منصة "إكس" أن الدفاع المني نجح بـ"انتشال رضيعة من تحت الأنقاض على قيد الحياة بعد شهر من قصف منزل ذويها في غزة".

ويشار إلى أنه لم ينشر أي مصدر رسمي حول تاريخ عملية الإنقاذ، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا المقاطع المصورة بشكل لافت.

وجاء ذلك بعد استغاثة إدارة الدفاع المدني في غزة إلى الدول العربية، بتوفير المعدات اللازمة التي تسهم في عمليات انتشال جثث الشهداء من تحت أنقاض المنازل بالقطاع، التي تم استهدافها من قبل قوات الاحتلال.

وأضاف "دفاع مدني غزة" أنه استأنف العمل في شرقي القطاع لانتشال الجثث من تحت المنازل التي قصفها الاحتلال.

وأكدت إدارة الدفاع المدني في قطاع غزة أن فترة الهدنة التي دخلت الجمعة حيز التنفيذ، لا تكفي لتنفيذ عمليات الانتشال من تحت الأنقاض، لافتة إلى الإمكانيات المحدودة المتاحة.

انتشال رضيعة على قيد الحياة بعد شهر من قصف منزل ذويها في غزةhttps://t.co/g1FEdRxt0h pic.twitter.com/C3h32GJKqm

— sawtalfarah (@sawtalfarah_tyr) November 27, 2023

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الدفاع المدني غزة قطاع غزة انتشال رضیعة من تحت

إقرأ أيضاً:

باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك

أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، أن الوحدات الروسية سيطرت على معقل كبير للقوات الأوكرانية على المشارف الشرقية لبلدة كيروف، باستخدام نفق تحت الأرض.

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك

وقالت الوزارة في تقرير: "تم السيطرة على معقل كبير للقوات المسلحة الأوكرانية عند المشارف الشرقية لبلدة كيروف من قبل وحدات هجومية من وحدة المحاربين القدامى التابعة لمجموعة قوات -المركز- باستخدام نفق تحت الأرض".

وقام أفراد الكتيبة العسكرية بتطهير واستخدام نفق يزيد طوله عن 3 كيلومترات على طول قناة "سيفيرسكي دونيتس" سرا وتوجهوا إلى الجزء الخلفي من نقطة قوية محصنة جيدا بها نقاط إطلاق نار طويلة المدى وملاجئ تحت الأرض.

وأضافت الوزارة: "من خلال النفق، قام الجنود بإمداد القوات الهجومية بالذخيرة والأسلحة والغذاء. وبفعل عامل المفاجأة، نجح العسكريون في الاقتحام وسيطروا على المعقل بالكامل، ما أجبر العدو على الاستسلام والتخلي عن مواقعه".

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، أن القوات الروسية حررت بلدتي سبورنو ونوفواليكساندروفكا في دونيتسك، كما تصدت وحدات قوات "المركز" الروسية لخمس هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • المرصد الأورومتوسطى:إسرائيل تهدف لضرب مقومات الحياة بغزة ليصبح غير قابل للحياة
  • انتشال 5 شهداء من منطقة مواصي رفح
  • تحذير من تداعيات العدوان على ذوي الإعاقة بغزة.. 10 آلاف حالة جراء الحرب
  • رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة إسرائيل بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • انتشال خمسة شهداء من منطقة مواصي رفح
  • تفاعل وإقبال جماهيري كبير على عرض دراما الثمانينيات والتسعينيات ببورسعيد