كثبان رملية ناعمة، تشكل غرود كالجبال، تجري عليها ألواح التزحلق وكأنّها تتزحلق على الجليد، فتولد متعة لا تنتهي في وادي الريان بالفيوم، والذي يعد المقصد السياحي الأول للمصريين والأجانب في موسم الشتاء للحصول على مغامرة مختلفة ومتميزة، والتخلص من ضغوط الحياة وأعبائها والمذاكرة لدى الطلاب.

وبينما تصطف عشرات الحافلات في المنطقة الجبلية بصحراء وادي الريان، يهبط منها مئات الطلاب والزوار من كل حدب وصوب، يتجهون لاستئجار ألواح التزحلق على الرمال، ثم الصعود إلى أعلى الغرود وهي كثبان رملية ناعمة مرتفعة كالجبال ويبدأون في التزحلق، فمنهم من يجيد التزحلق، وآخرون يسقطون خلال تكرارهم المحاولات وسط ارتفاع الضحكات والبهجة التي تملأ المكان.

أفضل مغامرة للمراهقين

وقال محمد عبد الله، بإحدى المدارس الخاصة لـ«الوطن»، إنهم نظموا الرحلة الثالثة لطلاب المدرسة، موضحًا أنّ رحلة وادي الريان بمحافظة الفيوم تعد أفضل الرحلات خصوصًا إنّها تضم الكثير من المغامرات ضمن برامجها، وهي الأكثر مناسبة للمرحلة العمرية لطلاب الإعدادية والثانوية، فيتمكنوا من إخراج طاقاتهم في أشياء ممتعة ومفيدة، وتشعرهم بالبهجة.

أنشطة مختلفة ومتعددة

وأشار إلى أنّ برنامج رحلة وادي الريان، يتضمن عدة أنشطة وفاعليات، مثل زيارة الشلالات، والتزحلق على الرمال، وتسلق جبل المدورة، وركوب الخيل والجمال، وحرب ألوان، وحفل فنون شعبية، وتناول الغداء في فندق مع الاستمتاع بحمام السباحة.

الرحلة مقابل المذاكرة لامتحانات الشهر

وأكد على إنّ الرحلة تُحدث فرقًا إيجابيًا في مستوى الطلاب، إذ يسمح أسرهم لهم بالذهاب ويدفعون الاشتراكات مقابل المذاكرة والتفوق في امتحانات الشهر المقبلة، وبالتالي يعود الطلاب بنفسية متجددة ويذاكرون باجتهاد ويتفوقون.

انتعاش وفتح باب الرزق للكثيرين

من ناحيته كشف علوان عبد الجيد، إنّه يعمل في تأجير ألواح التزحلق على الرمال بوادي الريان، وهي التي انتعشت خلال فصل الشتاء وتحديدًا من منتصف أكتوبر، موضحًا أنّ تأجير اللوح الواحد يتراوح بين 10 حتى 20 جنيهًا على حسب فرد بمفرده أو مجموعة مع بعضها.

وأكدّ أنّ إيجار ألواح التزحلق لا يرتبط بتوقيت بل إنه يرتبط بمجهود المتزحلق وقدرته على الاستمرار، مُشيرًا إلى أنّ هناك انتعاشة سياحية أسعدتهم وتدر عليهم أرباحًا جيدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الفيوم وادي الريان محمية وادي الريان بحيرة قارون وادی الریان

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. انفجار صاروخ صيني بسبب إقلاع "غير مخطط له"

خطأ فادح في التواصل، أدى لانفجار صاروخ صيني مخطط للانطلاق للفضاء، وهو ما أظهره فيديو للحادثة الغريبة في الصين.

وأعلنت مصادر في شركة "سبيس بايونير" أن صاروخ "تيانلونغ - 3" انفجر بعد إقلاعه بشكل غير مخطط له من مدينة غونغي في وسط الصين.

ووقع الحادث نتيجة لفشل هيكلي في الاتصال بين جسم الصاروخ ومنصة الاختبار، مما أدى إلى انفجار هائل دون وقوع إصابات بفضل الإجلاء المسبق للمنطقة.

ويأتي هذا الحادث قبل 3 أشهر من الرحلة الأولى المخطط لها للصاروخ، الذي يهدف إلى تقديم طريقة منخفضة التكلفة لنقل الحمولات إلى الفضاء.

وأظهرت لقطات فيديو من الحادث نشرتها وسائل الإعلام الرقمية الصينية "ذا بيبر" الصاروخ وهو يرتفع مباشرة في الهواء قبل أن يفقد قوته ويتحول أفقيا، ويسقط مرة أخرى على الأرض وينفجر ويتحول إلى ألسنة اللهب على تلال الغابات القريبة.

وأضافت مصادر صينية أن التحقيق الأولي في الرحلة غير المخطط لها، خلص إلى عدم وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. انفجار صاروخ صيني بسبب إقلاع "غير مخطط له"
  • انتهت الرحلة.. ماذا قدم أنتوني موديست مع الأهلي في 10 شهور؟
  • ”صراعات دموية لا تنتهي”...صحفي حضرمي يحذر من مخاطر انفصال جنوب اليمن
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحاني التاريخ والفيزياء بالفيوم
  • برلمانية تتقدم بسؤال عاجل بشأن مبادرة "المركزي" لدعم ألواح الطاقة الشمسية وحل أزمة الكهرباء
  • آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بالفيوم
  • الثانوية العامة.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة وهدوء أمام اللجان
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة بالفيوم
  • أوقاف الفيوم في زيارة لوادي الريان أحد المعالم السياحية
  • بيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير المالية حول تمويل البنك المركزي للألواح الشمسية