المحتجزة الإسرائيلية مايا، واحدة ضمن عشرات الأشخاص الذين أطلق سراحهم خلال عملية تبادل الأسرى والمحتجزين بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال، لكن بابتسامتها الهادئة وحديثها مع أحد قوات حماس، استطاعت أن تجذب الانتباه وتتصدر التريند عبر منصات التواصل الاجتماعي.

معلومات عن المحتجزة الإسرائيلية مايا 

المحتجزة الإسرائيلية مايا ريجيف، ذات الـ21 عاما، هي واحدى بين 58 محتجزين أطلق سراحهم، وقد تم احتجازها من مهرجان غلاف غزة، وقت أحداث السابع من أكتوبر 2023 المعروفة باسم «طوفان الأقصى»، وقد أصيبت وقتها برصاصة طائشة لكنها تلقت الرعاية على إيدي الفصائل الفلسطينية.

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية»، إنه تم جمع شمل المحتجزة الإسرائيلية مايا مع عائلتها قبل إجراء جراحة، إذ تمكنت الفتاة العشرينية من التمسك بالحياة وأمضت حوالي 50 يومًا محتجزة حتى إطلاق سراحها مساء السبت. 

أول ظهور لـ المحتجزة الإسرائيلية مايا 

وبخلاف اللقطات التي أظهرت «مايا» رفقة مقاتل من الفصائل الفلسطينية ومسعفون من الصليب الأحمر، وهم يساعدونها على ركوب سيارة تابعة للصليب الأحمر في قطاع غزة، سلطت الصحيفة البريطانية الضوء على أول فيديو لها بعد إطلاق سراحها وأثناء لقاءها عائلتها. 

وجاء لقاء المحتجزة الإسرائيلية مايا مع أفراد عائلتها في مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع الإسرائيلية، والذي تم توثيقه في مقطع فيديو، إذ ظهرت مايا وهي تبكي وتحتضن عائلتها بينما تجلس في سريرها في المستشفى.

من المقرر أن تخضع مايا لعملية جراحية لإصلاح الأضرار التي سببها جرح الرصاصة، التي وصف حالتها طاقم مستشفى سوروكا بأنها متوسطة، إذ قال الدكتور شلومي كوديش، إن حياتها لم تكن في خطر ولكن تلك الجراحة كانت ضرورية لمايا حتى تتعافى بشكل كامل، ولا يزال شقيق مايا المراهق إيتاي، 18 عامًا، في أسر حماس.

لماذا أظهرت المحتجزة الإسرائيلية مايا امتنانها خلال الإفراج عنها؟ 

وتصدرت الفتاة الإسرائيلية مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ومحركات البحث خلال الساعات الماضية، بعد أن ظهرت وهي تلوح لأحد أفراد الفصائل الفلسطينية، وتودعه بابتسامة تحمل مشاعر الامتنان خلال عملية تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما أرجعته الصحيفة البريطانية إلى حالتها الصحية المستقرة رغم الإصابة التي تعرضت لها وبقائها مع عناصر الفصائل الفلسطينية لمدة 50 يوما دون أن تتدهور حالتها الصحية، ما يعني أنها تلقت رعاية طبية جيدة.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المحتجزة الإسرائيلية مايا غزة إسرائيل الفصائل الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

ماذا قال وزير خارجية السعودية عن الدولة الفلسطينية واليمن؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن "قيام الدولة الفلسطينية المستقلة يضمن التعايش والأمن للجميع". 

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان أن "الوقف الدائم لإطلاق النار في قطاع غزة يمهد الطريق نحو حل الدولتين والسلام للجميع"، وذلك خلال خلال مشاركته بجلسة نقاش خلال اجتماعات المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في مدريد، الخميس، تحت عنوان "الحروب وحروب الظل: ما هي خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط".

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، شدد الأمير فيصل بن فرحان على أهمية مواصلة العمل للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وقال إن "غالبية المجتمع الدولي يتفقون على أن الحل الدائم والعادل للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي هو حل الدولتين، إلا أنهم يقفون مكتوفي الأيدي أمام الأمور التي قد تقوض حل الدولتين كاستمرار توسع إسرائيل في عمليات الاستيطان".

مقالات مشابهة

  • ماذا قال وزير خارجية السعودية عن الدولة الفلسطينية واليمن؟
  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل الفلسطينية تقصف تمركزا للجيش الإسرائيلي في غزة
  • جوري بكر تدخل لوكيشن "برغم القانون" بعد عودتها لزوجها
  • غالانت .. نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار للسلطة من مخصصاتها المحتجزة
  • جيش #الاحتلال يعلن مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة
  • مقتل قائد بالكتيبة 75 الإسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات في غزة
  • شاهد شيماء سيف بعد ما خست.. ماذا فعلت لخسارة وزنها 50 كيلو؟
  • «القاهرة الإخبارية»: تحويل 116 مليون دولار للسلطة الفلسطينية من عائدات الضرائب المحتجزة لدى إسرائيل
  • هجوم ناري على حفيظ دراجي بسبب رونالدو.. ماذا فعلت جماهير «الدون»؟