وقّع "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي مع شركة "كوريا للتأمين التجاري" (K-SURE) اليوم، اتفاقية لتأمين قرض مجمّع، وفق ما ذكر موقع الشرق بلومبيرج.

ورتب الصندوق القرض مع 9 بنوك عالمية كبرى بقيمة تصل إلى 5 مليارات دولار (18.75 مليار ريال) لمدة 13 عاماً.

وقال الصندوق في بيان إن القيمة الأولية للاتفاقية تبلغ 3 مليارات دولار، مع خيار زيادتها إلى 5 مليارات دولار وفقاً للشروط والأحكام التي جرى الاتفاق عليها مسبقاً.

واشار إلى أن هذا التمويل يُعد الأول من نوعه الذي يحصل عليه بتغطية من خلال مؤسسة معنية بتمويل الصادرات.

وقال فهد السيف، رئيس الإدارة العامة للتمويل الاستثماري العالمي في الصندوق السيادي السعودي في البيان، إن هذا التمويل يُعد "من مصادر التمويل الأربعة الأساسية للصندوق، كما يسهم في تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كوريا الجنوبية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 3 مليارات دولار اتفاق 3 مليارات 5 مليارات دولار اتفاق قرض الاستثمارات العامة الروابط الاقتصادية السعودى السعودية ملیارات دولار

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: السعودية تضخ 5 مليارات دولار استثمارات جديدة في مصر

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم عقد اجتماع للجنة العليا المصرية الكويتية المشتركة، وتم الحديث حول تفعيل الاستثمارات الكويتية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة: أجريت زيارة مهمة للمملكة العربية السعودية، كان محورها تشجيع الاستثمار السعودي في مصر، وشرفت بلقاء محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، وحرصنا على الحديث حول تشجيع الاستثمار السعودي داخل مصر خلال الفترة المقبلة.

وتابع رئيس الوزراء: أنهينا مسودة اتفاق حماية وتشجيع الاستثمارات السعودية المشتركة، والاتفاقية مشتركة ومتبادلة لحماية وتشجيع الاستثمارات السعودية والمصرية أيضًا، ومصر موقعة على مثل هذه الاتفاقيات مع عدد كبير من الدول، وكان هناك رغبة مشتركة بين مصر والسعودية لتشجيع الاستثمارات، وهذه الاتفاقيات تتحدث عن تيسير إجراءات دخول المستثمر، وفي حال نوع من النزاعات يكون هناك حلًا لتسوية هذه المنزاعات، وهذه الاتفاقيات تُوقع حال وجود رغبة مشتركة من الجانبين.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أنه أصبح هناك أيضًا استثمارات مصرية في المملكة، وأصبح هناك 5700 شركة مصرية لديها مشروعات على مدار السنوات السابقة، وحجم استثمار يصل لـ 70 مليار ريال سعودي، وبالتالي أصبح هناك تواجدًا مصريًا في السعودية.

وواصل رئيس الحكومة: صندوق الاستثمار السعودي سيضخ خلال الفترة القادمة 5 مليار دولار أمريكي في مشروعات سيتم الإتفاق عليها من الجانبين في قطاعات اقتصادية مهمة بخلاف استثمارات أخرى من القطاع السعودي، والتقيت مع اتحاد الغرف السعودية وتواصلت مع كبار المستثمرين وكان هناك اهتمامًا كبيرًا لزيادة الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: صندوق الاستثمارات السعودي سيضح 5 مليارات دولار في مشروعات مهمة قريبا
  • رئيس الوزراء: السعودية تضخ 5 مليارات دولار استثمارات جديدة في مصر
  • العراق يوقع اتفاقية قرض بقيمة 290 مليون دولار مع بنك نمساوي
  • بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة لمصر بقيمة 5 مليارات دولار
  • خبير اقتصادي: ضخ استثمارات سعودية بـ5 مليارات دولار في مصر الفترة المقبلة
  • لتعزيز التعاون المشترك.. صندوق الاستثمارات السعودي يضخ 5 مليارات دولار في مصر
  • ولي العهد السعودي يوجه بضخ استثمارات عاجلة لدولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار
  • ضخ 5 مليارات دولار استثمارات سعودية كمرحلة أولى من خلال صندوق الاستثمارات العامة السعودى
  • ولي العهد السعودي يوجه صندوق الاستثمارات العامة بضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر
  • ضخ 5 مليارات دولار استثمارات سعودية مرحلة أولى من خلال صندوق الاستثمارات العامة