قال شون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر "USAID"، إن بلاده، ومن خلال الوكالة، تدرك أهمية السياحة في تعزيز الاقتصاد المصري وخلق الملايين من فرص العمل وجذب العملة الأجنبية، ما يساهم في دفع الاقتصاد المصري للأمام.

جاء ذلك خلال مؤتمر “دعم السياحة التاريخية والثقافية في مصر وجذب الاستثمارات”، الذي عقد اليوم بالقاهرة بحضور مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية، وأحمد عيسى وزير السياحة، وغادة شلبي نائب الوزير، وعمرو القاضي الرئبس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة.

وأضاف جونز، أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تعاونت مع وزارة السياحة والآثار في تطوير العديد من المواقع بالقاهرة التاريخية وخاصة في مجموعة من الممتلكات التي يمكن الاستثمار فيها، لافتا إلى أن القاهرة التاريخية هي جزء من المحفظة الثقافية والسياحية الأوسع في مصر، وإذا تم تطويرها إلى أقصى إمكاناتها، ستساعد البلاد في مواكبة منافسيها من مقاصد السياحة التاريخية في العالم.

وتابع جونز، أن مشاركة الوكالة جاءت بهدف تحفيز استثمارات القطاع الخاص وتحقيق منافع ملموسة ومستدامة للحكومة المصرية، والشركاء من القطاع الخاص، وللمجتمع، وللأجيال القادمة، منوها: "منذ عام 1995 استثمرت حكومة الولايات المتحدة أكثر من 120 مليون دولار للحفاظ على آثار وتحف مصر وروائعها".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الوكالة الأمريكية مصر السياحة الاقتصاد الاقتصاد المصري

إقرأ أيضاً:

خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%

شهدت الأسواق العالمية، ارتفاع سعر الذهب أكثر من 1%  عن الأسابيع السابقة، والمجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي”، كان يراهن أن ينخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، وفقا للبيانات الأمريكية التي صدرت في الآونة الأخيرة إلي تباطؤ سوق العمل.

أرتفاع أسعار الذهب العالمية

وصل الذهب في المعاملات الفورية 1.4% إلي 2362.32 دولار للأوقية “الأونصة”، أمس الأربعاء، وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.7 % مسجلة 2372.40 دولار للأوقية.

 

ارتفع عدد المسجلين على قوائم البطالة إلي أعلي مستوي خلال عامين ونصف بنهاية يونيو، كما زادت طلبات الحصول على إعانة البطالة الأمريكية المقدمة للمرة الأولي الأسبوع الماضي،  بما يتوافق مع التباطؤ التدريجي في سوق العمل.

وفي وقت سابق أعلن البنك المركزي الصيني عن توقفه عن شراء الذهب في شهر مايو الماضي، لينهي بذلك سلسلة من المشتريات استمرت لمدة 18 شهرًا متتاليًا، ومع ذلك فقد وجدت دراسة أجراها مجلس الذهب العالمي أن المزيد من البنوك المركزية قد تزيد احتياطاتها من الذهب في غضون 12 شهرا.

بالرغم من التهديد الذي يواجه الذهب بشأن بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت، إلا أنه استطاع خلال شهر يونيو البقاء معتدل في تداولاته ولم يستسلم إلى انهيار السعر ليبقى حتى الآن متماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • دائرة العلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد توقيع عقد لإنتاج صواريخ لعدة دول منها المغرب
  • وزير الآثار: نسعى لجعل مصر ضمن الدول السياحية الكبرى
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • 24 ألف وظيفة جديدة بقطاع السياحة والسفر بالإمارات خلال 2024
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية: محطة زابورجيا النووية في أوكرانيا أبلغت عن وقوع غارات في محيطها عبر المسيّرات
  • بينها استغلال الآثار.. وزير السياحة الجديد يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • إيرادات السياحة في المغرب ترتفع 1.6% في 5 أشهر
  • النائب حازم الجندي: على الحكومة الجديدة المساهمة في رفع معدلات نمو السياحة المصرية