التقى ممثلوا حياة كريمة وحي الجناين في محافظة السويس، بالمواطنين بقرية العمدة، للاطلاع على تطلعات طلبات الأهالي، في ظل التطوير الذي يحدث بقرى القطاع.

 

وقال اللواء أركان حرب أحمد محمد شاكر، رئيس حي الجناين، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنه في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر، محافظ السويس، بضرورة المتابعة الميدانية لمشكلات المواطنين، عقد الحي بحضور العقيد عادل طاهر، مسؤول «حياة كريمة» بالسويس، لقاء الأسرة الواحدة بمركز شباب قرية العمدة، حضره لفيف من رموز العائلات والعمل الاجتماعي والمهتمين بالأنشطة التطوعية.

استعراض جهود الدولة في تطوير الريف ومحافظة السويس

 

وأوضح رئيس حي الجناين أنه جرى خلال اللقاء استعراض جهود الدولة في تطوير قرى القطاع الريفي بمحافظة السويس، بقيادة المحافظ، ومبادرات «حياة كريمة»، التي لمسها المواطن خلال الفترة السابقة، للتغلب على مشكلات الكهرباء فور ظهورها، من خلال إحلال وتجديد ومد  كابلات الضغط المتوسط، وتطوير أداء مرافق الصرف الصحي، والبدء في إنشاء محطات معالجة ورفع لخدمة أهالي المنطقة العمدة وأبو سيال و46 والبطراوي.

 

وأشار اللواء أركان حرب أحمد شاكر، إلى أنه جرى طرح خلال اللقاء، ما جرى في قطاع الصحة، من خلال تغطية معظم مواطنين حي الجناين بمظلة التأمين الصحى الشامل، طبقا للمحددات التي أعلنتها هيئة الرعاية الصحية، وتطوير المنشآت التعليمية، من خلال رفع كفاءة وتطوير منشآت مدرسة سعيد الباشتلي للتعليم الأساسي.

وجرى طرح سوق جديدة للقرية، بشكل حضاري، لتوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للمواطنين.

حياة كريمة تشارك في جميع مبادرات القرية

 

وأوضح مدير مكتب حياة كريمة في السويس، أن المبادرات تواجدت بشكل مكثف، وتمثلت في قوافل صحية واجتماعية، ومساعدة المواطنين تجاه المشكلات الصحية، وتواجد مجموعة المتطوعين بصورة دائمة على الأرض،  للتصدي لأي مصاعب تواجه المواطنين.

وخلال اللقاء جرى الاستماع لمشكلات المواطنين، ومنها: زيادة ضخ مياه الشرب، وتوفير طرق بديلة للطريق الصحراوي لربط قرية للعمدة بمنطقة أبو سيال و46، ورفع كفاءة طريق ربط قرية العمدة بقرية عامر، وإنشاء صالة مغطاة بمركز الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حي الجناين حياة كريمة محافظة السويس

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة

تواصل مؤسسة حياة كريمة جهودها في قطاع الصحة، بتنفيذ حزمة من المبادرة والقوافل الطبية، إذ يعمل القطاع الصحي على ضمان تمتع الجميع بأنماط حياة صحية وتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للفئات الأكثر احتياجا على مستوى المحافظات، وضمان تقديم الرعاية بشكل متواصل للمرضى، بالإضافة إلى زيادة الوعي المجتمعي للمشكلات الصحية الأكثر شيوعًا.

القوافل الطبية لحياة كريمة

وأكدت حياة كريمة، أن الصحة حق أصيل من حقوق الإنسان، لافتة إلى أن القطاع الصحي يقوم على تنظيم قوافل طبية شاملة بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات ووزارة الصحة والسكان، كما يساهم في تقديم الرعاية الصحية للمواطن وعلاج الحالات الطبية في المستشفيات الجامعية، وكذلك مستشفيات وزارة الصحة على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أن عدد المستفيدين من القطاع الصحي مليون و501 ألف و550 مستفيدا.

التبرع لحياة كريمة

وأشارت المؤسسة إلى إمكانية التبرع للمساهمة في تطوير قطاع الصحة من خلال التبرع بسهم لتوفير الأطراف الصناعية بقيمة 500 جنيه، والتبرع بسهم في توفير علاج شهري بقيمة 200 جنيه، لافتة إلى أن سهم التبرع للقوافل الطبية قيمته 500 جنيه، بينما تبلغ قيمة سهم التبرع لإجراء عملية لمريض 1000 جنيه، ويصل قيمة سهم التبرع للمساهمة في علاج طفل بالحضانات 500 جنيه، أما سهم التبرع للمساهمة في علاج مريض بالرعاية المركزة 500 جنيه، ويمكن إرسال التبرعات من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة أو حسابها الموحد بالبنوك وجميع الوسائل الأخرى.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية.. وتدعو للمساهمة في تعليم طفل
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • «طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم
  • قرية إيطالية تساعد «عمدتها» على إنقاص وزنه
  • حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس