أنجزت بلدية مدينة أبوظبي تركيب 4800 تشكيل هندسي مضيء لتزيين شوارع جزيرة أبوظبي والمدن الخارجية الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للبلدية ومراكزها الفرعية، وذلك لمشاركة أفراد المجتمع احتفالاتهم بعيد الاتحاد الـ52، ونشر مظاهر الفرحة والابتهاج بهذا اليوم الغالي على قلوب أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها.

وعملت فرق البلدية على تركيب آلاف التشكيلات المضيئة في العديد من الشوارع الرئيسية والدوارات والجسور داخل وخارج جزيرة أبوظبي، والتي يعد أبرزها شارع كورنيش أبوظبي، وكذلك الطرق الخارجية السريعة مثل شارع الخليج العربي وشارع الشيخ زايد وطريق المطار، بالإضافة إلى المدن الخارجية الواقعة ضمن نطاق البلدية.

وجاءت تصاميم قطع الزينة متنوعة ومتناغمة لتشكل لوحات فنية مضيئة متكاملة، تجسد المعاني الوطنية وروح الاتحاد وابتهاج أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها باليوم الوطني، حيث تضمنت التشكيلات 120 مجسماً ثلاثي الأبعاد تم تثبيته بمستوى الأرض، و120 مجسماً ثلاثي الأبعاد معلقاً، وكذلك 1500 مجسم للرقم (52) للدلالة على عدد سنوات الاتحاد، بالإضافة إلى 320 حبلاً ضوئياً معلقاً بعرض الطريق على شكل ستائر من الإنارة تزين العديد من الشوارع والجسور.

أخبار ذات صلة «خليفة التربوية» تنظم حفلاً بمناسبة عيد الاتحاد الـ 52 «حمدان للعلوم» تحتفل بعيد الاتحاد 52

وتتميز زينة العام الجاري بتركيب مجسمات ثلاثية الأبعاد باللون الأبيض مع خطوط رفيعة خضراء، وإنارة متحركة بشكل عمودي بألوان علم الإمارات (الأحمر، والأخضر، والأبيض)، بالإضافة إلى الآلاف من وحدات الإنارة الوميضية (FLASHERS) التي تم تثبيتها على المجسمات والتشكيلات الهندسية المضيئة.

وتجسد اللوحات المضيئة العديد من العبارات والجمل التي تعبر عن المناسبة الغالية، حيث تتميز التشكيلات والمجسمات الهندسية بتنوع النصوص والكلمات الاحتفالية، بالإضافة إلى تشكيلات تجسد شعار وعلم الدولة وأخرى تجسد بعضاً من عناصر التراث الإماراتي مثل الصقور والخيول والمباني والقلاع القديمة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عيد الاتحاد بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

“الاتحاد للطيران”: برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي ينمو 242%

احتفلت “الاتحاد للطيران”، ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، اليوم، بنجاح برنامج التوقّف المجاني في أبوظبي، بعد أن تخطت إعادة إطلاقه التوقعات، وعززت بشكل كبير قطاع السياحة في الإمارة.

وقالت “الاتحاد للطيران”، في بيان اليوم، إن البرنامج شهد نمواً ملحوظاُ منذ إنشائه؛ إذ رحّب بـ24 ألف زائر في النصف الأول من 2024، مقارنة بـ7 آلاف زائر في النصف الأخير من 2023، أي بزيادة نسبتها 242%.

وأضافت أن هذا الأداء مصحوباً بتزايد الطلب وزيادة الحجوزات للنصف الثاني من العام، ويضع البرنامج على المسار الصحيح لتحقيق هدفه الطموح مع 75 ألف زائر دولي خلال 2024.

من جهته قال سعادة صالح محمد الجزيري، المدير العام للسياحة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي: ” يجسد برنامج التوقف في أبوظبي قوة الشراكات الإستراتيجية في دفع نمو السياحة. ومن الواضح أن هذه المبادرة المبتكرة تلقى صدى لدى المسافرين الدوليين؛ إذ تقدم لهم سببًا مقنعًا لاستكشاف إمارتنا. ويعزز نجاح البرنامج مكانة أبوظبي كوجهة لا بد من زيارتها ويشجع المسافرين على التخطيط لإقامات أطول في المستقبل”.

من جانبه، قال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: “تخطى نجاح برنامج التوقف المجاني في أبوظبي توقعاتنا بشكل كبير. وقد رأينا أعداد الزوار الدوليين يتضاعف ثلاث مرات خلال ستة أشهر فقط. ويعكس هذا النجاح ليس فقط جاذبية أبوظبي كوجهة سياحية، بل يؤكد فعالية البرنامج في تشجيع المسافرين على استكشاف روائع الإمارة”.

ويغتنم المسافرون من خلال برنامج التوقف المجاني في أبوظبي الفرصة لاكتشاف العاصمة، بمتوسط ​​إقامة ليلتين، وقد لاقى البرنامج ترحيباً واسعاً وبخاصة مع المسافرين من الأسواق الرئيسية بما في ذلك إنجلترا والولايات المتحدة وأستراليا ودول الاتحاد الأوروبي والهند.

وبالاعتماد على هذا النجاح، تبحث “الاتحاد للطيران” و دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن سبل لتعزيز البرنامج بهدف منح المزيد من القيمة والتجارب الاستثائية للزوار.

وتربط “الاتحاد للطيران” 80 وجهة حول العالم من خلال مطار زايد الدولي الفريد من نوعه، والمتواجد على أطراف المدينة، ما يجعل من السهل على المسافرين الذين يختارون برنامج التوقف استكشاف أبوظبي قبل التوجه إلى وجهتهم الأخيرة.وام


مقالات مشابهة

  • قرعة «أبوظبي جراند سلام للجودو» 10 أكتوبر
  • بدء العمل بالفحص الجيني ما قبل الزواج في أبوظبي
  • «العديد للرياضات البحرية» ينظم سباق «عهد الاتحاد»
  • «الاتحاد للطيران»: برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي ينمو 242%
  • "الاتحاد للطيران": 242% نمو برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي
  • “الاتحاد للطيران”: برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي ينمو 242%
  • انتهاء حالة الانذار بين التشكيلات الامنية في العراق
  • "أحمس" ملحمة مصرية على مسرح الجمهورية تجسد انتصار الإرادة على الطغيان
  • شرطة أبوظبي تشارك في مبادرة “كبارنا بركتنا” احتفاء باليوم الدولي للمسنين
  • مناقشة آلية تشكيل اللجان المشتركة لتنفيذ مبادرة دعم المنتج اليمني