قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة لن تتوانى عن العمل حتى تحقيق "حل الدولتين الإسرائيلية والفلسطينية".

وكتب بايدن على حسابه في منصة "إكس": "حل الدولتين هو السبيل الوحيد لضمان الأمن الطويل الأمد للشعبين الإسرائيلي والفلسطيني.



وأضاف بايدن، في منشوره: "من أجل التأكد من أن الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء يعيشون على قدم المساواة من الحرية والكرامة، فإننا لن نتخلى عن العمل لتحقيق هذا الهدف".


A two-state solution is the only way to guarantee the long-term security of both the Israeli and the Palestinian people.

To make sure Israelis and Palestinians alike live in equal measure of freedom and dignity, we will not give up on working towards that goal. — Joe Biden (@JoeBiden) November 28, 2023
وجاء تصريح بايدن بالتوازي مع إعلان مسؤول أمريكي، الاثنين، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيسافر هذا الأسبوع إلى إسرائيل والضفة الغربية والإمارات.



وأضاف المسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية أن بلينكن سيناقش مع الشركاء في المنطقة المبادئ التي وضعها في طوكيو لمستقبل غزة والحاجة إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وسيواصل الجهود لمنع انتشار الصراع وسيحضر أيضا فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28)".

وأضاف المسؤول في الخارجية أن بلينكن "سيشدد في اجتماعاته في الشرق الأوسط، على ضرورة الحفاظ على التدفق المتزايد للمساعدات الإنسانية إلى غزة، وتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن، وتحسين الحماية للمدنيين في غزة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية جو بايدن حل الدولتين الإسرائيلية الخارجية الأمريكية إسرائيل الخارجية الأمريكية حل الدولتين جو بايدن الحرب على غزة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حقيقة اتصال بلينكن بشكري لخروج الطلبة والمصابين من غزة

تداولت بعض الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا تفيد بإجراء اتصال هاتفي من قبل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لنظيره المصري سامح شكري، تناول ترتيبات لتسجيل قوائم للمرضى والطلبة الراغبين في الخروج من قطاع غزة.
من جانبه نفى السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، صحة ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن اتصال هاتفي بين وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، تناول ترتيبات لتسجيل قوائم للمرضى والطلبة الراغبين في الخروج من قطاع غزة.
وأكد أبو زيد أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة شكلًا ومضمونًا، ولم يحدث أي اتصال من هذا النوع، ولا توجد أي ترتيبات بهذا الشأن.

جاء هذا النفي عبر تدوينة للسفير أبو زيد على حسابه في منصة “إكس”، حيث شدد على ضرورة التحقق من صحة المعلومات قبل تداولها، لتجنب نشر الشائعات والمعلومات المغلوطة التي قد تؤدي إلى تضليل الرأي العام.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد أهمية جيبوتي لإرساء السلام في القرن الأفريقي
  • طرفا القتال في السودان مسلحان بما يكفي لصراع طويل الأمد
  • أستاذ أمن قومي: اتحاد الدول العربية هو السبيل لإنقاذ فلسطين
  • أمن إسرائيل الصهيونية.. اللغز والمدلول
  • مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: إسرائيل تٌدمر حل الدولتين وكل فرصة لتحقيق السلام
  • مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن: الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية عقبة أمام حل الدولتين
  • ما هي الوعود الثلاثة التي يريد نتنياهو تحقيقها؟
  • بلينكن يطلب من وزير جيش الاحتلال وضع خطة لـغزة ما بعد الحرب
  • الخارجية الأميركية: بلينكن بحث مع غالانت جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • حقيقة اتصال بلينكن بشكري لخروج الطلبة والمصابين من غزة