وجهت دول الخليج العربية 158 طائرة مساعدات إغاثية إلى قطاع غزة، عبر مدينة العريش المصرية، آخرها 5 طائرات أعلنت عنها وزارة الخارجية القطرية، الإثنين، وتحمل على متنها 156 طناً من المساعدات.

وذكر بيان للوزارة أن مجموع طائرات الإغاثة القطرية وصل إلى 26 طائرة، بإجمالي مساعدات بلغ 879 طناً "تتضمن مواد غذائية وطبية ومستلزمات إيواء، مقدمة من صندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية".

وفي السياق، أعلنت دولة الإمارات مواصلة نقل المساعدات الإنسانية لإغاثة المدنيين في قطاع غزة لليوم الـ22 توالياً، ضمن عملية "الفارس الشهم3"، التي أطلقها رئيس البلاد الشيخ، محمد بن زايد، مطلع شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وبلغ عدد طائرات الشحن الإماراتية التي وصلت إلى غزة 78 طائرة، وفقا لما أوردته صحيفة "الخليج".

اقرأ أيضاً

CNBC: اقتصاد غزة تدمر مثل مبانيها.. ودول الخليج قد تدفع فاتورة استمرارية القطاع

والإثنين، غادرت الطائرة الإغاثية السعودية رقم 21 لنقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ضمن الجسر الجوي الذي سيره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منذ بداية العدوان الإسرائيلي.

كما أطلق المركز جسراً بحرياً لتقديم المساعدات لغزة، من خلال سفينة تحمل على متنها 58 حاوية، بوزن 890 طناً من المساعدات، حسبما أورد حساب المركز على منصة إكس.

وبلغ حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية التي أرسلتها دولة الكويت لسكان قطاع غزة منذ بداية العدوان 1300 طن، عبر شحنات برية بلغت 500 طن، و800 طن نقلت عبر الجسر الجوي على متن 28 طائرة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

كما وصلت، الإثنين، قافلة مساعدات إغاثية قدمتها سلطنة عُمان إلى معبر رفح، في طريقها إلى داخل قطاع غزة، ضمن الجسر الجوي الأول للمساعدات العُمانية المكون من 5 طائرات محملة بالمؤن الغذائية.

وكانت البحرين قد أعلنت أرسلت مساعدات إغاثية إلى قطاع غزة، للمساهمة في تخفيف المعاناة الإنسانية في القطاع الذي يتعرض للعدوان الوحشي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت صحيفة الأخبار البحرينية أن المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية واللجنة البحرينية الوطنية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة قدمتا شحنات من المساعدات الإنسانية تحتوي على مواد طبية وإغاثية وغذائية، دون ذكر حجم تلك المساعدات.

 

خلال تدشين قافلة مساعدات إغاثية من (الهلال الأحمر الكويتي) لقطاع غزة

السفير الكويتي لدى مصر غانم الغانم لـ(كونا): الكويت حريصة على استمرار تقديم الدعم الإنساني والإغاثي لمساعدة الفلسطينيين

- المساعدات تضمنت مواد غذائية ودوائية وطبية

https://t.co/1tfg8Br1Zs#كونا #الكويت pic.twitter.com/lbWeLjIY0G

— كونا KUNA (@kuna_ar) November 27, 2023

 

مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية ال 21 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتي يسيرها #مركز_الملك_سلمان_للإغاثةhttps://t.co/USw1Ed8RMR#الحملة_السعودية_لإغاثة_فلسطين pic.twitter.com/UaNpblsMNU

— مركز الملك سلمان للإغاثة (@KSRelief) November 27, 2023

 

مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية ال 21 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتي يسيرها #مركز_الملك_سلمان_للإغاثةhttps://t.co/USw1Ed8RMR#الحملة_السعودية_لإغاثة_فلسطين pic.twitter.com/UaNpblsMNU

— مركز الملك سلمان للإغاثة (@KSRelief) November 27, 2023

 

78 طائرة شحن ضمن عملية "الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفسطيني الشقيق في غزة#الشارقة_للأخبار #الإمارات #غزة pic.twitter.com/ohQG1Rocu9

— الشارقة للأخبار (@Sharjahnews) November 27, 2023

 

خمس طائرات قطرية تتوجه إلى مدينة العريش المصرية تحمل مساعدات مخصصة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة#الخارجية_القطرية pic.twitter.com/XWW90b4C3g

— الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) November 27, 2023

اقرأ أيضاً

دول الخليج وحرب غزة.. 3 مواقف متباينة من إسرائيل

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الخليج غزة إسرائيل حماس المقاومة الفلسطينية المساعدات الإنسانیة مرکز الملک سلمان مساعدات إغاثیة قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيقدم 30 مليون يورو إضافية (33 مليون دولار) من المساعدات الإنسانية للبنان مع احتدام القتال بين إسرائيل وحزب الله.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: "اليوم، نكثف مساعداتنا الإنسانية لشعب لبنان"، بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس.

وأوضحت "سيضمن تمويلنا الجديد حصول المدنيين على المساعدة التي يحتاجون إليها بشدة خلال هذا الوقت العصيب للغاية.

وتابعت "أنا قلقة للغاية بشأن التصعيد المستمر للتوترات في الشرق الأوسط، يجب على جميع الأطراف بذل قصارى جهدها لحماية أرواح المدنيين الأبرياء".

تأتي حزمة المساعدات الأخيرة من الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى 10 ملايين يورو تم الإعلان عنها خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما يرفع المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد للبنان إلى أكثر من 100 مليون يورو هذا العام.

مقالات مشابهة

  • رسول:إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • إطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان”.. والإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ترسل طائرة مساعدات طبية
  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • السوداني:يوجه مؤسسات الدولة باستمرار دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس
  • السوداني يصدر توجيها يخص عمليات الإغاثة إلى غزة ولبنان
  • السوداني يوجه بإدامة عمليات الإغاثة إلى غزة ولبنان
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • وصول طائرة مساعدات طبية كولومبية