الرياض – محمد الجليحي
انطلقت منافسات التايكوندو ضمن دورة الألعاب السعودية 2023 في نسختها الثانية بصالة جامعة الملك سعود بالرياض؛ حيث بدأت دار الصراع بين (70) لاعباً في فئة الشباب، يمثلون أندية المملكة بمختلف المناطق وأشرف عليها (28) حكماً، وجاءت نتائج اليوم الأول بتحقيق اللاعب عبدالرحمن الشهراني من فريق أبها ذهبية وزن 48 كجم، ونال مساعد الخالدي من الصفا الميدالية الفضية، واقتسم راكان آل سلمة من الشباب، وعبدالله المشرف من الصفا البرونزية.

أما في منافسات وزن 55 كجم، حقق الذهب يوسف جار من فريق الصقور، ونال كاظم حمدي من الشباب الفضة، وهاني الشهراني من أبها، وطارق زواوي من الوحدة البرونز، وفي وزن 63 كجم ظفر محمد آل مداوي من أبها بالذهب، ونذير المشرف من السلام بالفضة، وزيد يسر من الهلال وعبدالرحمن السيد من الصفا بالبرونز، وفي وزن 73 كجم خطف أحمد آل قرنوس من الفرع الذهب، وسعود آل فهاد من أبها الفضة، وياسر الأبنوي من الشباب وفراس العليو من السلام البرونز، وفي الوزن المفتوح توشح الذهب أحمد بن قاسم من الشباب، وماجد الماجد من الرياض الفضة، ووافي الغامدي من العلا، وأنس آل قرنوس البرونز. حضر المنافسات وأشرف عليها رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتايكوندو العميد شداد العمري، والمدير التنفيذي محمد الشهري، والجهاز الفني للمنتخب السعودي الروسي قربان والوطنيان محمد سعد القحطاني وفهد الدويسان. من جانبه، أشاد العمري بالتطور الملحوظ في مستويات اللاعبين وقوة المنافسة والتحضير الرائع من الأندية لهذه الدورة، وأَثْنَى على عطاء اللجنة الفنية التي يقف عليها ثامر السعران، ودقة القرارات من لجنة الحكام التي يقودها فايز السلولي، ولجنة المسابقات برئاسة أمين الوحيد. وتستأنف المنافسات اليوم في فئة السيدات في أوزان 49 ،57، 67 كجم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التايكوندو دورة الالعاب السعودية من الشباب

إقرأ أيضاً:

نيوم يسترد صدارة” يلو”.. وأبها يتغلب على الفيصلي

حائل- خالد الحامد
استردَّ فريق نيوم صدارة ترتيب دوري يلو؛ إثر تغلبه على مضيفه النجمة 2/3 في المواجهة التي احتضنها استاد التعليم بعنيزة، في ختام الجولة الخامسة من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى. سجّل أهداف نيوم” كارلوس جونيور والفاسميدو، وأضاف رومارينهو الهدف الثالث لفريقه، فيما سجل هدف النجمة الأول المدافع أحمد المولد، وقلص النجمة الفارق من ركلة جزاء عن طريق ليو تليكا، لتنتهي المباراة لصالح نيوم 2/3. بهذه النتيجة، أصبح رصيد نيوم 13 نقطة بالمركز الأول، وبقي النجمة على رصيده 6 نقاط بالمركز التاسع. وقاد أحمد عبده مهاجم أبها، فريقه، للفوز على الفيصلي 1/3، بعدما سجل هاتريك، وذلك في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب الأمير مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة.
وكان القيصلي متقدمًا من ركلة جزاء سجلها البرازيلي، وبعدها رد أبها بثلاثية. وقد سجل عبده أول «هاتريك» في النسخة الحالية من دوري يلو؛ ليرفع أبها رصيده إلى 12 نقطة بالمركز الثالث، بينما توقف رصيد الفيصلي عند 9 نقاط بالمركز الخامس .
وفي الجوف، خيّم التعادل السلبي على مواجهة فريق الجندل ونظيره الباطن؛ ليرفع الجندل رصيده إلى 4 نقاط في المركز قبل الأخير، وأضاف الباطن نقطة إلى رصيده ليصبح لديه 5 نقاط في المركز الـ 13.

???? | أهداف مباريات اليوم ⚽️????

⁧#دوري_يلو⁩ | #FDL⁩ pic.twitter.com/uLMKiOmdJJ

— دوري يلو (@FDL_KSA) October 1, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • “OpenAI” تطلق 4 أدوات ذكاء اصطناعي جديدة
  • “التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب
  • دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • “هيئة الصحفيين”: استمرار العضوية عامًا كاملاً من تاريخ الحصول عليها
  • تزامنًا مع مبادرة وزارة الثقافة.. دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • إيران تحذر: رد قوي وتدمير شامل لبنية “إسرائيل” التحتية في حال الاعتداء عليها
  • نيوم يسترد صدارة” يلو”.. وأبها يتغلب على الفيصلي
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • أرتفاع معدلات الإصابة بحب الشباب بين المراهقين والشباب حول العالم حسب دراسة