وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، المحافظين برفع درجة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالانتخابات الرئاسية 2024، والتي ستعقد أيام 10 و11 و12 من شهر ديسمبر المقبل، مع ضرورة رفع درجة الاستعداد لدي جميع الأجهزة سواء التنفيذية أو الأمنية على كافة المستويات، واستعداد جميع غرف العمليات بالأحياء بالمدن والمراكز.

إعداد المقرات الإنتخابية 

وفى سياق متصل، تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظات الغربية والفيوم وبورسعيد وبني سويف ودمياط في تجهيز وإعداد المقرات الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، وكذا تجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية الفرعية، والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

وفي محافظة الغربية، تم تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي من أجل توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات خلال الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في الفترة من 10-12 ديسمبر المقبل.

وفي محافظة الفيوم، شهدت  المحافظة اجتماع رؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارات، ومسؤولي المديريات الخدمية، والقطاعات، وشركات المرافق، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، لبحث كافة الترتيبات والاستعدادات النهائية، للانتخابات الرئاسية 2023 حتي يخرج العرس الانتخابي بالشكل الإيجابي الذي ينال إعجاب الجميع، والتأكيد على أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع.

وفي محافظة بورسعيد، تواصل  أجهزة المحافظة تجهيز المقار للانتخابات الرئاسية، وإمدادها بكافة المستلزمات التي تضمن سير وانتظام العملية الانتخابية بهدوء ويسر، موجها كافة الجهات المعنية القائمة على العملية الانتخابية بالتنسيق المستمر فيما بينهم لسرعة الانتهاء من إعداد وتجهيز المقار الانتخابية.

 توفير سبل الراحة 

وفي محافظة بني سويف جار العمل على رفع كفاءة المقار التي تم اختيارها لعقد الانتخابات، والتأكد من توفير سبل الدعم والتأمين والراحة للناخبين أثناء الإدلاء بأصواتهم، وتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين من أدوات ومستلزمات، وتوفير  المظلات والمقاعد و كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين.

وفي محافظة دمياط،  تم رفع درجة الاستعداد القصوى لتجهيز المقار الانتخابية ، إذ تضم  10 لجان عامة و141 مركزا انتخابيا و176 لجنة فرعية للانتخابات، وتكثيف حملات النظافة بمحيط المقار، وإزالة اللوحات الإعلانية الخاصة بالانتخابات مع بداية فترة الصمت الانتخابي، والتنسيق مع إدارة المواقف لتوفير وسائل مواصلات إلى المقار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتياجات الخاصة الاستعدادات النهائية الانتخابات الرئاسية التنسيق المستمر التنمية المحلية انتخابات الرئاسة 2023 وفی محافظة رفع درجة

إقرأ أيضاً:

القمامة ومافيا البناء المخالف.. ملفات مهمة في انتظار وزيرة التنمية المحلية الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رصدت “البوابة نيوز” عددا من الملفات التي ستكون على طاولة الدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية الجديد خلفا للواء هشام آمنة خلال الشهور المقبلة بالمحافظات في إطار خطة الدولة لإنجاز الملفات المكلف.

 مشكلة القمامة في المحافظات 
تستعد الدكتورة منال عوض ميخائيل في العمل علي ملف القمامة علي مستوي المحافظات لانه الملف الأصعب لكل وزير والذي كان سببا في رحيل اللواء هشام آمنة عن الوزارة. 

مافيا البناء المخالف بالمحافظات

تستعد الدكتورة منال عوض ميخائيل في العمل علي ملف محاربة مافيا البناء المخالف علي مستوي المحافظات وتفعيل الرقابة والتفتيش علي المدن والمراكز ومتابعة المسح الجوي .

ملف التصالح على مخالفات البناء 
تبدأ الدكتورة منال عوض ميخائيل العمل في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بالمحافظات بنسف الروتين الحكومي المعقده وعمل حراك للملف الثقيل.

ترشيد استهلاك الكهرباء 
تبدأ الدكتورة منال عوض ميخائيل في متابعة المحافظات وتطبيق مواعيد غلق المحال التجارية والمولات لترشيد الاستهلاك وأيضا ترشيد استهلاك الكهرباء في المدن والمراكز والوحدات المحلية.

مقالات مشابهة

  • ملفات ملحة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين
  • في أول اجتماع.. منال عوض توجه 18 تكليفا لقيادات وزارة التنمية المحلية
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي قيادات الوزارة لمتابعة بعض الملفات المهمة
  • في أول اجتماع لها بالوزارة.. وزيرة التنمية المحلية: سنعمل على مكافحة أشكال الفساد أو إهدار المال
  • أول إجراء من وزيرة التنمية المحلية الجديدة بعد حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية
  • وزيرة التنمية المحلية: التصالح وترخيص المحلات والنظافة أهم الأولويات
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • القمامة ومافيا البناء المخالف.. ملفات مهمة في انتظار وزيرة التنمية المحلية الجديدة