الوطن:
2024-06-29@14:05:22 GMT

نقل 122 ألف طن مخلفات إلى مصانع التدوير في الدقهلية

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

نقل 122 ألف طن مخلفات إلى مصانع التدوير في الدقهلية

قاد عدد من رؤساء مجالس المدينة في محافظة الدقهلية حملات مكبرة في قطاع النظافة، لرفع المخلفات وتفريغ صناديق وحاويات القمامة والنفايات، للارتقاء بمظهر وشكل المدن على مستوى المحافظة والتخلص من المخلفات والأتربة في مصانع التدوير بشكل آمن، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من التلوث وانتشار الأمراض.

رفع 120 ألف طن من المخلفات بالدقهلية

وقال أحمد عبد العظيم، رئيس مجلس مدينة السنبلاوين، في بيان، إنه يتم رفع المخلفات والقمامة بشكل يومي وفي الفترتين الصباحية والمسائية وتم رفع 120 ألف طن من المخلفات والأتربة ونقلها إلى مصنع التدوير بالمدينة، حيث تم استهداف شوارع وميادين رئيسية وقرى وعزب ووحدات محلية.

وفي نفس السياق، أكد سيد النخيلي، رئيس مجلس مدينة تمي الأمديد، متابعة أعمال رفع المخلفات ورفع كفاءة منظومة النظافة في نطاق المدينة بالتنسيق مع محافظة الدقهلية ورفع تجمعات القمامة أول بأول للحفاظ على صحة المواطنين وتعقيم أماكن تجمعاتها وتطهيرها منعا لتواجد الحشرات الضارة الناقلة للأمراض بالإضافة للحفاظ على البيئة من التلوث ونقلهم إلى المقلب الوسيط العمومي وتم رفع 2000 طن من المخلفات.

تكثيف حملات النظافة والتجميل

وأشار اللواء عادل توفيق برغش، رئيس مجلس مدينة شربين، إلى أن هناك نشاط مكثف لرفع كفاءة الطرق وتحسين مستوى النظافة بدائرة المركز من خلال تكثيف حملات النظافة والتجميل والمتابعة  الميدانية على الطبيعة بصفة يومية، واستكمال لتقليم وتهذيب أشجار الزينه أمام المدارس والمصالح الحكومية، وتحميل تراكمات وأكوام القمامة أولا بأول إلى المقلب العمومي بقلابشو جاري استكمال  العمل بباقي المناطق لتوفير بيئة نظيفة وصحية أمام المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة مكبرة قطاع النظافة محافظة الدقهلية حملة لرفع المخلفات من المخلفات

إقرأ أيضاً:

حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رؤساء أحياء الوراق وإمبابة، بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، لرفع كفاءة النظافة في عدد من المواقع التي تم رصد احتياجها لتدعيم جهود النظافة بها استجابة لشكوى المواطنين.

رفع المخلفات في الوراق والجيزة

وعلى الفور، توجهت فرق النظافة التابعة للهيئة وأحياء الوراق وإمبابة كل بنطاقه، إلى مواقع محل الشكوى وهي «نفق الفيلا وسلم آخر سهم بحي الوراق»، «أرض عزيز عزت بحي إمبابة»، إذ جرى رفع المخلفات من خلال مجموعات العمل وإزالة حوش لفرز القمامة.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

واستجابت محافظة الجيزة للشكوى الواردة من وجود مخالفات بناء وتعديات على الأراضي الزراعية بجوار ثلاجة أبو سكر بطريق الجبانة بمنطقة منشية دهشور بمركز ومدينة البدرشين، تم التعامل مع المخالفات وإزالتها على الفور مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات وغلق المحال المخالفة وإزالة التعديات
  • تعديات على الأراضي ومحال وكافيهات.. الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات بالوراق وامبابة
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • حملات لرفع المخلفات بالوراق وعزيز عزت بامبابة وغلق محال مخالفة بالطوابق وحدائق الاهرام
  • نقل 40 طن مخلفات للمدفن الصحي بديرب نجم
  • رئيس مدينة ديرمواس يقود حملة تموينية مكبرة (صور)
  • الدقهلية تعلن فتح جميع فتح مكاتب البريد السبت المقبل لصرف المعاشات
  • رفع 500 طن مخلفات بلدية و40 طن أتربة في الدقهلية
  • نقل 120 طن مخلفات من القمامة إلى مصنع التدوير ببني سويف
  • رفع 150 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا