زار سموّ الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، رئيس المكتب الوطني للإعلام، مدينة «إكسبو دبي» لتفقُّد جاهزية مرافق وخدمات المدينة، واطَّلع سموّه، خلال جولته التفقُّدية، على آخر الاستعدادات الميدانية لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (كوب 28)، إضافةً إلى مختلف التحضيرات الإدارية واللوجستية لاستقبال الوفود الأجنبية المشارِكة في المؤتمر الذي تنطلق فعالياته يوم الخميس المقبل، الموافق 30 من نوفمبر الجاري.

 
وتفقَّد سموّه المواقع المخصَّصة للفِرَق الإعلامية المحلية والإقليمية والأجنبية التي ستعمل على ضمان تغطية مباشرة ومتواصلة لفعاليات المؤتمر على مدى 13 يوماً، والذي سيشهد مشاركة أكثر من 160 رئيس دولة وحكومة، و85 ألف مشارك، وأكثر من خمسة آلاف من ممثِّلي وسائل الإعلام الحاصلين على الاعتماد الإعلامي الرسمي من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ.
رافق سموّه، خلال زيارته إلى مدينة «إكسبو دبي»، معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف (كوب 28)، ومعالي الفريق طلال حميد بالهول الفلاسي، مدير عام جهاز أمن الدولة في دبي، ومعالي محمد عبدالله الجنيبي، رئيس الهيئة الاتحادية للمراسم والسرد الاستراتيجي، ومعالي عبد الله بن محمد آل حامد، وأنجيلا مجلي، وعددٌ من أعضاء اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للمؤتمر.

أخبار ذات صلة 12 فرصة «مستقبلية» لتحفيز ابتكارات الاستدامة «الثقافة» تعزّز الوعي المناخي لقادة المستقبل المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوب 28 زايد بن حمدان بن زايد

إقرأ أيضاً:

الأربعاء.. رئيس وزراء بافاريا الألمانية يزور مصر لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يبدأ رئيس وزراء ولاية بافاريا ماركوس زودر، زيارة رسمية إلى مصر، الأربعاء المقبل، لمدة ثلاثة أيام، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات بيوم الوحدة الألمانية. 

تأتي هذه الزيارة بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والطاقة.

وأكد “زودر” أن توقيت الزيارة يتماشى مع استراتيجية بافاريا تجاه أفريقيا والشرق الأوسط، مشيراً إلى أن مصر تمثل شريكاً أساسياً وبوابة هامة إلى القارة الأفريقية. 

وتعتبر هذه الزيارة الثالثة من نوعها لرئيس وزراء بافاري بعد فرانز جوزيف شتراوس وإدموند شتويبر. 

ومن المقرر أن يكون الاجتماع الأهم مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي يوم الخميس.

وخلال الزيارة، ستركز المحادثات على ملفات مثل الهجرة والتعاون الاقتصادي، حيث يهدف زودر إلى توسيع نطاق الشراكات الاقتصادية، لا سيما من خلال دعم الشركات البافارية مثل "سيمنز" التي تشارك في بناء مشروع السكك الحديدية الضخم “قناة السويس على القضبان”، بالإضافة إلى ذلك، سيتناول زودر مسألة الهيدروجين الأخضر، معرباً عن رغبة بافاريا في التعاون مع مصر لتأمين موارد جديدة للهيدروجين، الذي يمثل تكنولوجيا المستقبل بالنسبة لاقتصاد الولاية.

كما تتضمن الزيارة جولة إلى الأهرامات ودعماً لمشروع اجتماعي لأطفال الأقباط، مما يعكس حرص زودر على تقديم الدعم للمسيحيين في مصر.

وتختتم الزيارة يوم الجمعة باحتفال رسمي بمناسبة يوم الوحدة الألمانية، تنظمه ولاية بافاريا بالتعاون مع السفارة الألمانية بالقاهرة، ويهدف إلى إبراز مكانة بافاريا في الخارج.

الجدير بالذكر أن مصر تُعد شريكاً تجارياً مهماً لولاية بافاريا في شمال أفريقيا، حيث وصل حجم التجارة الخارجية بين الجانبين إلى ٦١٨ مليون يورو في عام ٢٠٢٣.

مقالات مشابهة

  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • رئيس ليبيريا السابق يزور «متحف المستقبل» في دبي
  • برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • الأربعاء.. رئيس وزراء بافاريا الألمانية يزور مصر لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • مصر.. الحكومة تنتظر مقترحات الحوار الوطني بشأن الدعم النقدي.. وخبراء يعلقون
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • محمد بن حمدان بن زايد وزايد بن حمدان بن زايد والشيوخ يقدمون واجب العزاء في وفاة السيد موسى السيد عبدالرحيم الهاشمي
  • زايد بن حمدان بن زايد يعزي في وفاة السيد موسى الهاشمي
  • زايد بن حمدان بن زايد يُقدِّم واجب العزاء في وفاة السيد موسى السيد عبدالرحيم الهاشمي
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب