كشفت صور التقطتها وكالة رويترز بطائرات مسيرة، حجم ما فعله العدوان الإسرائيلي على غزة.

وحلقت المسيرة فوق غزة قبل وبعد بدء الهجوم الإسرائيلي على القطاع، ليظهر حجم الدمار الشامل الذي حل به، وفق ما نقلت صحف عدة.

وأوضحت اللقطات المصورة قبل 7 أكتوبر المدارس والمساجد والكنائس وقلعة برقوق الإسلامية التي تعود إلى القرن الرابع عشر.

وأظهر أحد المشاهد أطفالا في طريقهم إلى المدرسة على متن عربة يجرها حمار، بينما عرضت لقطات أخرى أناسا يمرحون في متنزه مائي.

وأظهرت بعض اللقطات مخيم الشاطئ، وهو واحد من أكثر المخيمات اكتظاظا بالسكان وموطن لعائلات وأحفاد اللاجئين من حرب عام 1948.

وعرضت لقطات أخرى مخيم النصيرات حيث كان أطفال يستمتعون بالرقص في أحد الشوارع.

لكن لقطات للمخيم من طائرات مسيرة بعد بدء القصف الإسرائيلي أظهرت دمارا واسع النطاق، إذ بدا في الصور حفرا في الأرض يخرج منها الدخان ومباني سويت بالأرض.

وأدى الهجوم الإسرائيلي الشامل على مدى أسابيع إلى استشهاد ما يقرب من 15 ألف شخص في القطاع وأزمة إنسانية مع فرار الناس من منازلهم بحثا عن مأوى في مكان آخر داخل الجيب الساحلي المكتظ.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 7 أكتوبر احفاد احتلال الهجوم الإسرائيلي الدمار الشامل العدوان الإسرائيلي على غزة العدوان الإسرائيلي المساجد والكنائس طائرات مسيرة عام 1948

إقرأ أيضاً:

مقاوم يسقط طائرة مسيرة بطلقة نارية قبل لحظات من استشهاده (شاهد)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور يوثق اللحظات الأخيرة لمقاوم فلسطيني مصاب نجح في إصابة طائرة مسيرة عن بعد "كاود كابتر" بطلقة نارية من سلاحه الشخصي.

وبحسب المقاطع المتداولة، فقد تم مطاردة ‏أحد المقاومين في حي الشجاعية، بعد إطلاقه النار على قوة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لمذكرات أحد الجنود من لواء المظليين.

بقي يقاوم حتى آخر لحظاته —

طاردت قوات الاحتلال مقاوم من حيّ الشجاعية بعد إطلاقه النار على قوة تابعة لجيش الاحتلال، ثم قاموا بمحاصرة كامل محيط المنطقة بحثًا عن المقاوم باستخدام طائرة 'كواد كابتر'.

بعد أن تم إسقاط الكواد كابتر، استمرت عملية البحث عن المقاوم حتى عُثر عليه في أحد… pic.twitter.com/l1UfRMD8dp — الحـكـيم (@Hakeam_ps) July 11, 2024
ونتيجة لذلك جرى محاصرة المقاوم بعد تفتيش عدة مباني ثم ارتقى شهيدا بعد أسقط الطائرة المسيرة التي أرسلت للبحث عنه، ومن ثم قُصف المكان الذي تواجد فيه.

وبعد الكشف عن هذه المذكرات، تبين الخلل في رواية جيش الاحتلال الذي نشر المقطع قبل عدة أيام وادعى ضمن ضمن أعمال تصفية المقاومين، دون الإشارة إلى تمكنهم من إسقاط هذه الطائرات.

خاص: قبل عدة أيام

أحد المقاومين في حي الشجاعية، وفقًا لمذكرات أحد الجنود من لواء المظليين، تمت مطاردته بعد إطلاقه النار على القوة وأطبقوا الحصار على عدة مباني بحثاً عنه. ولكن ارتقى شهيدًا، حيث أسقط طائرة كوادكابتر كانت تبحث عنه في أخر لحظاته، ثم قصفوا المنزل الذي تواجد فيه pic.twitter.com/zxiED6alyx — Younis Tirawi | يونس (@ytirawi) July 11, 2024
ونشر جيش الاحتلال هذه الصور مع تعليق: "لقطات طائرة بدون طيار لإرهابيين مسلحين من حماس يختبئون داخل مسكن مدني في الشجاعية، وتم القضاء عليهم من قبل قواتنا".

مقالات مشابهة

  • مقاوم يسقط طائرة مسيرة بطلقة نارية قبل لحظات من استشهاده (شاهد)
  • لقطات مثيرة وغير مسبوقة لتدمير دبابات الاحتلال في رفح والشجاعية (شاهد)
  • لقطات حية من استهداف «القسام» لقوات الاحتلال في حي تل السلطان (فيديو)
  • لقطات مثيرة وغير مسبوقة لتدمير دبابات الاحتلال في رفح (شاهد)
  • لقطات نارية لاستهداف آليات الاحتلال بغزة.. “لسه لنفرجيكم” (شاهد)
  • كيف علقت والدة شهيد بعد رؤيتها مدرعة إسرائيلية مدمرة في غزة؟ (شاهد)
  • الاحتلال ينسحب من الشجاعية بعد توغل دام أسبوعين.. ترك مدرعات مدمرة (شاهد)
  • لقطات نارية لاستهداف آليات الاحتلال بغزة.. لسه لنفرجيكم (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء مدينة غزة بالكامل
  • دراسة حديثة تكشف عن أفضل التمارين الرياضية للتخلص من دهون البطن