أنهت السفارة المصرية لدى مملكة البحرين استعداداتها الإجرائية واللوجستية لاستقبال الناخبين من الجالية المصرية المقيمة بمملكة البحرين، وذلك للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024
ودعت السفارة في بيان نشرته على منصاتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جميع أعضاء الجالية المصرية في البحرين للمشاركة في التصويت أيام الجمعة والسبت والأحد 3،2،1 ديسمبر القادم من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً بتوقيت مملكة البحرين قي مقر السفارة الكائن بالمنامة.


وأكدت أن جميع المصريين المدرجة أسماؤهم في قاعدة البيانات الرقمية وفقاً للرقم القومي مدعوون للاقتراع والمشاركة في الاستحقاق الانتخابي لاختيار رئيس للجمهورية، دون الحاجة لتسجيل أسمائهم في قوائم الناخبين.
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد حددت شروط الانتخاب للمصريين في الخارج باستخدام بطاقة الرقم القومي دون اشتراط سريان صلاحيتها، في حين اشترطت سريان صلاحية جواز السفر المُميكَن المثبت به الرقم القومي.
كما أوضحت السفارة المصرية أنه يمكن للمصريين المقيمين في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية التصويت في المقر الانتخابي لمملكة البحرين تيسيراً للوصول إلى لجان الانتخاب والتي يبلغ عددها 137 سفارة وقنصلية مصرية في الخارج.
ومن المقرر ان تبدأ الانتخابات للمصريين في الداخل بحسب الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 12،11،10 ديسمبر على أن تعلن النتائج النهائية رسمياً يوم 18 ديسمبر 2023.
ويتنافس على منصب رئيس الجمهورية في مصر لفترة رئاسية من ست سنوات، أربعة مُرشحين هم : الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي عبد السند يمامة – رئيس حزب الوفد حازم عمر - رئيس حزب الشعب الجمهوري فريد زهران – رئيس الحزب المصري الديمقراطي

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

لإنجاح عملية الانتخابات الرئاسية.. سفارة الجزائر بالقاهرة تشكر السلطات المصرية

سفارة الجزائر بالقاهرة.. قدّم أمين صيد القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الجزائر بالقاهرة، اليوم السبت، الشكر للسلطات المصرية على مختلف التسهيلات التي لقيناها في سبيل إنجاح هذه العملية الانتخابية، ودعمها لـ فتح مركز في الإسكندرية، لافتا إلى أن العملية الانتخابية بدأت يوم الثلاثاء 3 من سبتمبر ومستمرة حتى اليوم.

وأوضح أمين صيد، خلال حواره مع إبراهيم عزت، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، من داخل سفارة الجزائر بالقاهرة، أن هذا الدعم ليس بغريب على الشقيقة مصر وعلى كل ما نجده دائما بين العلاقات الجزائرية والمصرية التي كانت وستبقى دائمًا متميزة.

وأضاف صيد أن هناك نحو مليون جزائري في الخارج وهم جزء لا يتجزأ من الوطن الأم ووجودهم اليوم يعبر عن أن الخارج والداخل هو واحد، لافتا إلى أن ما نراه اليوم من هذا الإقبال الواسع الذي شاهدناه من اليوم الأول الى اليوم الأخير هو الدليل على التزام الجزائرين ببلادهم وعلى اهتمامهم بالقرار الوطني.

وأشار إلى أن هناك نحو 2000 جزائري في مصر من المسجلين في القائمة الانتخابية ومدعوون جلّهم لممارسة حقهم الانتخابي، وشهدنا إقبالا كبيرا جدا لهذه الجالية ونحن نعمل تحت الوصايا المباشرة للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وأكد أن إقبال الجزائريين على الانتخابات دليل على أن كل ما يهمهم هو وطنهم «الجزائر» وأنه جزء لا يتجزأ من ذاتهم وهذا ليس بغريب على بلد المليون ونصف مليون شهيد.

وقال إبراهيم عزت، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، أن الانتخابات الرئاسية الجزائرية، يصوّت بها 24 مليون ناخب لاختيار الرئيس الجزائري القادم لفترة رئاسية تصل إلى خمس سنوات،

الاقبال من سفارة الجزائر بالقاهرة كثيف من الجزائريين الذين يعيشون على أرض مصر.

اقرأ أيضاًالانتخابات الجزائرية: تعداد الناخبين بلغ أكثر من 23 مليون ناخب في الداخل

تأخير الانتخابات الرئاسية يهدد بتقسيم البلاد.. المناصب السيادية أمام «برلمان ليبيا» اليوم.. والمبعوث الأممي يحذر!

الرئيس السيسي يؤكد مساندة مصر للرئاسة الجزائرية للقمة العربية بما يدعم أطر وآليات العمل العربي المشترك

مقالات مشابهة

  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)
  • بدء عمية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • تبون يقترب من حسم الانتخابات الرئاسية في الجزائر.. تفاصيل
  • تبون يقترب من حسم الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • الانتخابات الرئاسية الجزائرية: غلق صناديق الاقتراع والبدء في عملية فرز الأصوات
  • غلق مراكز اقتراع الانتخابات الرئاسية بالجزائر وبدء فرز الاصوات
  • لإنجاح عملية الانتخابات الرئاسية.. سفارة الجزائر بالقاهرة تشكر السلطات المصرية
  • مراكز التصويت في الجزائر تفتح أبوابها مع انطلاق الانتخابات الرئاسية في أنحاء البلاد
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية في الجزائر.. هل يواجه تبون منافسة حقيقية؟
  • القضاء التونسي يصدر مذكرة توقيف مجددا في حق مرشح للانتخابات الرئاسية