- صالح طرادة: المشروع أحد ثمار الشراكة بين القطاعين العام والخاص - مريم الأنصاري: المبنى يعدّ أول المشاريع التي يتمّ الانتهاء من تنفيذها ضمن منصة استثمار الأراضي الحكومية
افتتح سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة مبنى Amakin SOUQ للمواقف متعددة الطوابق، والكائن بوسط سوق المنامة ويتسع لعدد 400 موقف للسيارات وبمساحة طابقية تبلغ حوالي 15,368 متراً مربعاً، والذي طورته شركة البحرين لمواقف السيارات (أماكن) عبر استثمار الموقع من خلال منصة الاستثمار في الأراضي الحكومية.



وخلال الافتتاح، أكد وزير شؤون البلديات والزراعة أن افتتاح هذا المبنى من شأنه تطوير مستوى الخدمات والإمكانيات المتاحة لمستخدمي ورواد الأسواق والقطاعات الخدمية بمحافظة العاصمة، مشيداً بالجهود المتميزة التي يقوم بها القطاع الخاص كشريك رئيسي وفعّال في مسارات التنمية ومثمناً دوره الهام في دعم القطاع البلدي، ومشدداً على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وذلك بما يدعم استمرارية تطوير الخدمات الحكومية بجودة وكفاءة عالية.
وقال الوزير إن تطوير الخدمات البلدية وتقديمها لمتلقي الخدمة بالشراكة مع القطاع الخاص يعد في حد ذاته مكسباً للعمل البلدي، نظراً لما يصحبه ذلك من تحسين في مستوى الخدمات والارتقاء بنوعيتها، مضيفاً أن افتتاح Amakin SOUQ بوسط سوق المنامة، باعتباره موقعاً حيوياً ومهماً، يستقطب العديد من الزوار والمتسوقين والتجار، ويعد توفير مواقف للسيارات أمراً هاماً لخدمة المنطقة على مدار أيام الأسبوع.

من جانبه أشاد المهندس صالح طرادة رئيس مجلس أمانة العاصمة بالجهود المبذولة في استثمار هذا المبنى من قبل شركة البحرين لمواقف السيارات (أماكن)، مثمناً المميزات التي تم الحرص على تنفيذها بالمشروع ومنها أنظمة الدخول والخروج والدفع الإلكترونية الحديثة التي تسهل على مستخدمي مواقف السيارات، وتنسجم مع جهود تقديم الخدمات الحكومية بجودة وكفاءة عالية من خلال تعزيز الشراكة الاستثمارية مع القطاع الخاص.
إلى ذلك أكدت ‎السيدة مريم عدنان الأنصاري وكيل النقل البري والبريد بوزارة المواصلات والإتصالات ، ورئيس لجنة استثمار الأراضي الحكومية أنّ مبنى Amakin SOUQ الكائن بوسط سوق المنامة، هو أحد العقارات التي كانت مطروحة للاستثمار بمنصة استثمار الأراضي الحكومية، والذي استفادت منه شركة البحرين لمواقف السيارات (أماكن)، ويعدّ أول المشاريع التي تمّ الانتهاء من تنفيذها ضمن المنصة.

وفي هذا الصدد، أشارت الأنصاري إلى أنّ منصة استثمار الأراضي الحكومية تهدف إلى تسهيل الإجراءات أمام المستثمرين الراغبين في الاستثمار في العقارات الحكومية وتنشيط الحركة الاقتصادية عبر تنفيذ المشروعات المختلفة بالشراكة مع القطاع الخاص ومن خلال جذب وتشجيع المزيد من الفرص الاستثمارية، وتطوير الأراضي الحكومية بما يخدم شتّى مسارات التنمية.
ومن جهته، أعرب طارق علي الجودر المدير التنفيذي لشركة البحرين لمواقف السيارات (أماكن)، عن سعادته الكبيرة بافتتاح مبنى Amakin SOUQ الكائن بوسط سوق المنامة القديم، والذي يجسد الشراكة المتميزة بين القطاعين العام والخاص، لتحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وبما يعزز النمو الاقتصادي في المملكة ويخلق شراكات فاعلة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاستثمارية.
وقال الجودر إن شركة البحرين لمواقف السيارات (أماكن) تحرص على الارتقاء بالخدمات المقدمة لعملائها في مجال النقل وصياغة حلول لمواقف السيارات والخدمات المصاحبة، علاوة على تعزيز فرص النمو وتحقيق تطلعات الشركة في خدمة المجتمع والعملاء بصورة أفضل من خلال التركيز على مشاريع ومبان جديدة، ومن بينها مبنى مواقف السيارات الذي يقع في قلب المنامة والشريان الأساسي للحركة التجارية في العاصمة، كما يشكل التعاون مع وزارة شؤون البلديات والزراعة إضافة نوعية في مسيرة الشركة، والتي تسعى دوماً لتحقيق تجربة مثالية ورائدة لعملائها وشركائها في قطاع النقل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا شرکة البحرین لمواقف السیارات استثمار الأراضی الحکومیة شؤون البلدیات والزراعة القطاع الخاص من خلال

إقرأ أيضاً:

5 سياسات تدعم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي في الإمارات

أبوظبي: عماد الدين خليل

أفادت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أن هناك 5 سياسات تنفّذ لتطوير الخدمات الحكومية، ودعم التحول الرقمي، لتعزيز النفاذية الرقمية، وجودة الحياة الرقمية، ورفع الكفاءة الحكومية في تقديم الخدمات، وتحسين تجربة المتعامل في الحصول عليها.

وأوضحت أن تلك السياسات تشمل «الوطنية للنفاذية الرقمية، والوطنية لجودة الحياة الرقمية، و«خدمات 360» لحكومة دبي، والمنصة الرقمية الموحدة، والمتعامل الرقمي والخدمة الحكومية الرقمية».

وأضافت أن «الوطنية للنفاذية الرقمية» داعمة للتحول الرقمي وكفاءة الخدمات في الدولة، وتأكيد ضمان النفاذية الرقمية للجميع بمن فيهم أصحاب الهمم وكبار السن، وتمكينهم من الوصول إلى كل المنتجات، بما فيها المواقع الإلكترونية، والتطبيقات والبرمجيات والواجهات الرقمية.

وتهدف إلى تعزيز الجهود الوطنية للوصول إلى مجتمع دامج، خالٍ من الحواجز، وتمكين أصحاب الهمم وكبار السن، من الحصول على الخدمات الرقمية بسهولة وكفاءة، ودعم جهود الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، في التحوّل إلى الحكومة الرقمية المتكاملة والمترابطة في الخدمات المعزّزة بالنفاذية الرقمية، والاستخدام الأمثل للتقنيات الرقمية، بما فيها الذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية، وذلك وفق خطة تنفيذ مرتبطة أولاً بالخدمات ذات الأولوية لأصحاب الهمم وكبار السن.

وبخصوص «الوطنية لجودة الحياة الرقمية» فهدفها تعزيز مجتمع رقمي آمن، وهوية إيجابية ذات تفاعل رقمي هادف، وتتضمن 11 مبادرة نوعية مرتبطة بأربعة محاور: القدرات، والسلوك، والمحتوى، والاتصال.

ولفتت إلى أن «خدمات 360» خريطة طريق وخطة عمل لجميع الجهات الحكومية في دبي، لتقديم خدمات سلسة واستباقية ومتكاملة، تواكب توقعات المتعاملين. وبموجب تطبيقها، يتوقع أن تحقق وفورات مالية سنوية تتجاوز مليار درهم، خلال الخمسة أعوام القادمة، وإلغاء 9 ملايين زيارة للمتعاملين لمقار مراكز تقديم الخدمة سنوياً، وتوفير نحو 300 ألف ساعة عمل سنوياً.

وبينت أن سياسة «المنصة الرقمية الموحدة»، هدفها توفير الخدمات الحكومية، عبر نافذة رقمية واحدة، وتحسين تجربة المتعامل في الحصول على الخدمات الحكومية الرقمية، وتحويلها إلى خدمات رقمية استباقية مترابطة ومتكاملة، لأن حكومة الإمارات تعمل على تقديم خدماتها على مدار الساعة، عبر المنصة الرقمية الموحدة، حيث يستطيع المتعامل الحصول على الخدمات عبر المنصة الرقمية بعد التسجيل في تطبيق الهوية الرقمية للتحقق منه هويته. وستصمّم الخدمات في المنصة الرقمية الموحدة، وفقاً لهذه السياسة.

وتهدف سياسة المتعامل الرقمي، إلى ترسيخ نهج حكومة دولة الإمارات بتوفير خدمات رقمية واستباقية أولاً، وتحسين تجربة المتعامل في الحصول على الخدمات الحكومية الرقمية، ورفع الكفاءة الحكومية في تقديم الخدمات والاستغلال الأمثل للموارد البشرية والمالية والتقنية، وتفعيل الربط الشامل والمتكامل بين الأنظمة الرقمية في الجهات الحكومية الاتحادية، وتعزيز الثقة باستخدام الخدمات الرقمية بكل أنواعها.

مقالات مشابهة

  • 5 سياسات تدعم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي في الإمارات
  • الاقتصاد والزراعة.. ملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • بسبب المؤتمر المصري الأوروبي.. أديب: "محتاجين وزير استثمار شاطر"
  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات بمؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي
  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة "مصر محور صناعي "
  • وزير التجارة يستعرض مقومات القطاع الصناعي وفرص صناعة السيارات بمصر
  • «تصفير البيروقراطية» يُطلق مرحلة جديدة من النمو
  • الإمارات.. «تصفير البيروقراطية» يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي
  • الإمارات.. ”تصفير البيروقراطية“ يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي
  • وزير الداخلية استقبل عكر وكنتسن وبحث مع الغزاوي في شؤون بقاعية