موقع 24:
2024-07-06@02:02:32 GMT

مقتل 110 جنود أوكرانيين في دونيتسك

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

مقتل 110 جنود أوكرانيين في دونيتسك

قال المتحدث باسم مجموعة "الجنوب" القتالية الروسية، فاديم أستافيف، لوكالة تاس الروسية للأنباء، اليوم الثلاثاء، إن المجموعة القتالية الروسية ألحقت الهزيمة بلواءين أوكرانيين بالقرب من مستوطنتي كليشيفكا وكورديوموفكا في منطقة دونيتسك، وكبدت العدو خسائر تقدّر بما يقرب 110 جنود.

وأضاف أستافيف، "ضربت مجموعة الجنوب القتالية العاملة في منطقة دونيتسك، بدعم من الطيران والمدفعية، أفراد ومعدات اللواءين الميكانيكيين الأوكرانيين 24 و93 بالقرب من مستوطنتي كورديوموفكا وكليششيفكا، وتكبد العدو خسائر بنحو 110 جنود ومركبتين قتاليتين للمشاة في هذه المنطقة"، حسبما ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء.

 وقال أستافيف، إن القوات الروسية دمرت أيضاً مدافع هاون أوكرانية من عيار 120 ملم، قرب مستوطنتي كليشيفكا وفيرخنيكامينسكوي.

ولم يتسن التحقق من هذه المعلومات بشكل مستقل.

وفي نفس الإطار، أعلن مدير المركز الصحافي لقوات مجموعة "الغرب" التابعة للجيش الروسي، سيرغي زيبينسكي، أن المجموعة صدت هجمات القوات الأوكرانية في اتجاه كوبيانسك. وقال زيبينسكي، "في اتجاه كوبيانسك، خلال تنفيذنا لدفاع نشط، تصدت وحدات المشاة المدرعة التابعة للفرقة العسكرية المشتركة السادسة بدعم من نيران المدفعية لهجمتين من مجموعات الاقتحام التابعة للفرقة الميكانيكية المحمولة 57، على اتجاه سينكوفكا وليمان الأول".

وقالت وكالة "سبوتنيك"، إن قوات مدفعية مجموعة "الغرب" نجحت في تدمير محاولات تناوب مقاتلي اللواء الميكانيكي 43 الأوكراني في الخط الدفاعي لفرقة الدبابات الأولى على الخطوط الأمامية في اتجاه إيفانوفكا وياغودنوي.

وتتقدم روسيا أكثر في جنوب وشرق أوكرانيا، وباتت على تخوم بلدة بلدة أفدييفكا الأوكرانية، في محاولة لفرض السيطرة عليها بعد قتال على مدى أسابيع.

وتشن القوات الروسية هجمات برية وجوية على أفدييفكا منذ منتصف أكتوبر (تشرين الأول) باعتبارها نقطة محورية، في تقدمها البطيء عبر منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، في الحرب المستمرة منذ 21 شهراً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن 465 مواطناً روسيّاً قتلوا باعتداءات القوات الأوكرانية على روسيا ومناطقها الجديدة خلال الاشهر الستة الماضية.

وقال روديون ميروشنيك سفير الخارجية الروسية لتوثيق جرائم نظام كييف لوكالة تاس: “منذ بداية العام سجلت زيادة في أعداد الضحايا بين المدنيين الذين قتلوا أو أصيبوا بالهجمات الأوكرانية على المواقع المدنية والبنية التحتية بالأسلحة التي زاد الغرب إمداداته منها إلى القوات الأوكرانية التي تتعمد ضرب الأهداف المدنية بها”.

وذكر أن الاعتداءات الأوكرانية بين الأول من كانون الثاني والـ 30 من حزيران من هذا العام أدت إلى إصابة 2082 شخصاً ومقتل ما لا يقل عن 465 آخرين.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بضربات على أوكرانيا
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر
  • القسام تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)
  • القسام يقصف القوات المتوغلة بالشجاعية ويرصد الخسائر فيها (شاهد)
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 3 أشخاص في قصف روسي لمنطقة زابوروجيا
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك