يأتي احتجاز السفينة سنترال بارك في البحر الأحمر ليزيد من التوترات بين إسرائيل وجماعة الحوثي، إذ كانت تنقل شحنة من حمض الفوسفوريك لصناعة الأسمدة، وبعد يومين من اتهام جماعة الحوثي بالاستيلاء عليها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون» أن السيطرة على سفينة سنتراك بارك تمت بواسطة قراصنة صوماليون، بحسب وكالة فرانس برس.

الاستيلاء على سفينة سنترال بارك

الجنرال باتريك رايدر، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، قال إنهم يعملون على تقييم الأوضاع هناك، وتشير المؤشرات الأولية إلى أن الأفراد الخمسة الذين استولوا على سفينة سنترال بارك هم صوماليون.

سفينة سنترال بارك كانت تنقل شحنة من حمض الفوسفوريك لصناعة الأسمدة، وبحسب الجيش الأمريكي، فجميع طاقم السفينة بخير، وأن المهاجمين جرى نقلهم على السفينة الحربية الأميركية «ميسون»، وأن «سنترال بارك» وطاقمها بخير.

وبحسب بيان الجيش الأمريكي جرى إطلاق صاروخين باليستيين قادمين من المناطق التي يسيطر عليها جماعة الحوقي في اليمن، وكان الصاروخين باتجاه السفينتين سنترال بارك، والمدمرة الأمريكية ميسون، لكنهما سقطا بعيدًا عن السفنتين لمسافة تصل إلى 10 أميال بحرية، ولم يحدث أي أضرار.

ازدياد التوتر في البحر الأحمر

حادثة الاستيلاء على السفن التجارية يزيد من التصعيد والتوتر في البحر الأحمر، فمنذ أيام أيضًا استولت جماعة الحوثي على سفينة زعموا أنها إسرائيلية كانت ترفع علم جزر الباهاما، وعلى متنها 50 ألف سيارة. 

أشار الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون حماية البيئة والنقل، سيرجي إيفانوف، إلى أن حوادث الاستيلاء على السفن في الشرق الأوسط يمكن أن تُسبب مشكلات كبيرة، بحسب وكالة فرانس برس.

كانت ترفع علم ليبيريا

سفينة سنترال بارك، بحسب وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، كانت ترفع علم ليبيريا، وعلى متنها 22 بحارًا من جنسيات مختلفة من روسيا وفيتنام وبلغاريا والهند وجورجيا والفلبين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفينة سنترال بارك سنترال بارك سفن البحر الأحمر الاستيلاء على السفن البحر الأحمر سفینة سنترال بارک فی البحر الأحمر على سفینة

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر

كشفت المقاومة الإسلامية في العراق، عن استهدافها مدينة إيلات على البحر الأحمر، بطائرة مسيرة، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدفًا حيويًا في إيلات العراق تنفذ عددًا كبيرًا من الإعدامات في يوم واحد


وجاء في بيان صدر مساء يوم الأحد، أنه "استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأحد 29-9-2024 هدفاً حيوياً في ام الرشراش "ايلات" في اراضينا المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر".
وأضاف البيان أن "المقاومة الإسلامية تؤكد استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة".
وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اعتراض طائرة معادية فوق البحر الأحمر بواسطة سفينة صواريخ، دون تفعيل أي إنذار في مدينة إيلات القريبة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن المسيّرة التي اعترضها الجيش مساء يوم الأحد فوق البحر الأحمر انطلقت من العراق، بعد ساعات قليلة من شن الطيران الإسرائيلي غارات عنيفة بعشرات الصواريخ على مدينة الحديدة، أسفرت عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرين، وفق وسائل إعلام يمنية.

مقالات مشابهة

  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • ضربة قاسية للبحرية الأمريكية: جنوح “بيغ هورن” يعطل شريان الإمدادات في بحر العرب
  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • مقتل عدة أشخاص في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأمريكية
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على أي استهداف للسفن الأميركية في البحر الأحمر
  • هزيمة “شرطي العالم” في البحر الأحمر.. خسارة القتال والسردية والنفوذ!