(عدن الغد)خاص:

أصدر الممثل الخاص للرئيس الروسي، لشؤون حماية البيئة والنقل، سيرغي إيفانوف إعلانًا هامًا بشأن محاولة اختطاف سفينة في خليج عدن. 

وحذر الممثل الخاص للرئيس الروسي من عواقب كارثية لاستمرار عمليات القرصنة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال إيفانوف، إن حوادث الاستيلاء على السفن في الشرق الأوسط قد تؤدي إلى مشاكل مماثلة لتلك الناجمة عن القرصنة الصومالية.

واعتبر إيفانوف محاولات الاستيلاء على السفن من قبل أشخاص يسمون أنفسهم بالمتمردين أمراً مثيراً للقلق، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية.

وكان المتحدث باسم البنتاغون البريجادير جنرال باتريك رايدر قد أكد أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن هؤلاء الأفراد الخمسة الذين حاولوا الاستيلاء على سفينة "سنترال بارك" صوماليون. وأنه: "من الواضح أن الواقعة مرتبطة بالقرصنة".






 

 



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي حرص على أن يكون أول اجتماع له اليوم لمناقشة ملف أزمة الكهرباء وهو ما يعكس حرصه على التجاوب مع نبض الشارع المصري.

بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية

وأوضح الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ON E"، مساء الخميس، إلى أنه سيتم وقف تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، وهناك توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة تنفيذ مشروعات توليد الطاقة الجديدة والمتجددة وربطها بالشبكة الكهربائية.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء عقد اجتماع آخر اليوم لمناقشة ملف ضبط الأسواق والأسعار، لافتا إلى أن هناك جهود تبذل من مختلف الجهات المعنية لضبط السوق وتطبيق الأدوات الرقابية لخفض الأسعار.

وأوضح أن الاجتماع الأسبوعي الذي أعلن عنه رئيس الوزراء يأتي في إطار التواصل العام مع الرأي العام، وشرح كافة القضايا.

مقالات مشابهة

  • حماس تصدر بيانا حول مستقبل قطاع غزة
  • عاجل.. الأمن القيرغستاني يعلن إحباط محاولة لـ "الاستيلاء على السلطة باستخدام القوة" في البلاد
  • سام: محاولة اختطاف فتاة على يد مقربين من قيادي في الانتقالي جريمة تستوجب المساءلة
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • تعويض كامل للحجاج و‘‘اليمنية’’ .. بيان لوزارتي الأوقاف والنقل بشأن اختطاف الطائرات من قبل مليشيا الحوثي
  • بعد قضايا التحرش.. تكريم كيفين سبيسي في إيطاليا
  • عقب تحرك قبائل أبين وقطع الطريق الدولي.. أمن عدن يصدر بيانًا بشأن اختطاف ‘‘الجعدني’’ ويكشف معلومة حساسة بشأن أحد الخاطفين
  • نجاة مسؤول محلي جنوبي اليمن من محاولة اختطاف وإحراق سيارته
  • إسطنبول (رويترز) – صرح يوسف جيلان المسؤول الكبير في وزارة الطاقة التركية يوم الثلاثاء بأن تركيا تجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن بناء محطات طاقة نووية كبيرة ومفاعلات نمطية صغيرة. وقال جيلان لرويترز في مؤتمر عن محطات الطاقة النووية “الولايات المتحدة ت