أكد الجيش الأوكراني، أن القوات الروسية نشرت الفرقاطة "أدميرال ماكاروف" في مهمة قتالية في البحر الأسود، وهي مجهزة بما يصل إلى ثمانية صواريخ "كاليبر".

وذكر الجيش - في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية، اليوم الثلاثاء - بأن قوات الدفاع في جنوب أوكرانيا رصدت نشر الفرقاطة، لافتة إلى أنه على الرغم من العاصفة الشديدة، أحضر الروس فرقاطة الأدميرال ماكاروف إلى البحر الأسود للقيام بمهمة قتالية، وهي مجهزة بما يصل إلى ثمانية صواريخ كاليبر".

وفي هذا الصدد، ارتفع مستوى التهديد الصاروخي، حيث حث الجيش الأوكراني، قواته على الانتباه إلى تحذيرات الغارات الجوية والاحتماء في حالة الخطر.

وفي السياق ذاته، أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن عدد قتلى الجنود الروس ارتفع إلى 326 ألفا و440 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.

وذكرت الهيئة، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 5 آلاف و523 دبابة و10 آلاف و285 من المركبات المدرعة و7 آلاف و876 من النظم المدفعية و907 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و597 من أنظمة الدفاع الجوي و323 طائرة مقاتلة و324 مروحية و22 سفينة حربية، فضلا عن 10 آلاف و302 من المركبات وخزانات وقود، بالإضافة إلى 1113 من المعدات الخاصة و5 آلاف و905 طائرات مسيرة وإسقاط 1565 من صواريخ كروز وغواصة واحدة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني البحر الأسود كاليبر

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يوم الجمعة، إن بلاده تسلمت نظام صواريخ باتريوت الثالث المضاد للطائرات من ألمانيا، وأكمل طاقمه الأوكراني التدريب عليه بنجاح.
وأضاف زيلينسكي في كلمة عبر الفيديو، جاء ذلك حسبما أوردت وكالة أنباء "يوكراينفورم" أنه عقد اجتماعًا مع القادة بشأن "برنامج أوكرانيا الصاروخي"، محذرًا روسيا قائلًا "حتى يعلم الجميع في الكرملين أنهم لن يفلتوا من العقاب"، حسب تعبيره.
وأثنى الرئيس الأوكراني على اتفاقيات الدفاع الجوي التي عقدتها بلاده مع "الشركاء"، قائلًا "لقد وضعنا لأنفسنا مهمة مضاعفة قوة درعنا الجوي، واليوم هي البداية لذلك. ولذلك أشكر ألمانيا على نظام باتريوت الموجود بالفعل في أوكرانيا".
وتابع زيلينسكي: "لا توجد صواريخ روسية لا يمكننا إسقاطها. نحن نبذل قصارى جهدنا لضمان خسارة الروس". 

مقالات مشابهة

  • الشبلي: نحذر السياسيين الليبيين من تحويل البلاد إلى ساحة حرب بالوكالة بين الروس والأميركان
  • موسكو تعلن إحباط محاولة اختطاف قاذفة صواريخ روسية
  • شرطة أبوظبي تنشر تحذيرا للجمهور بشأن الصيف
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة للقتال في البحر الأسود
  • الخبراء الروس “يصفّرون” صواريخ Storm Shadow الأوروبية الخطرة
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي
  • روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية
  • التوتر بين موسكو وباريس مستمر.. روسيا: لن نرسل لاعبينا إلى الأولمبياد بصفة محايدين
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا