لايف ستايل، اليوم العالمي لتقدير البقر في حياتنا مخلوق اجتماعي ومعطاء بطبعه،يحتفل العالم كل عام في الثلاثاء الثاني من شهر يوليو الذي يصادف اليوم 13 07 2021 بـ .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر اليوم العالمي لتقدير البقر في حياتنا.. مخلوق اجتماعي ومعطاء بطبعه، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

اليوم العالمي لتقدير البقر في حياتنا.. مخلوق اجتماعي...

يحتفل العالم كل عام في الثلاثاء الثاني من شهر يوليو الذي يصادف اليوم 13-07-2021 بـ "اليوم العالمي لتقدير البقر "

في هذا اليوم يرتدي الناس مثل الأبقار للحصول على طعام مجاني ، ويتم عمل محاضرات للتذكير بالمنتجات المدهشة التي تجلبها لنا الأبقار، هذا بالإضافة إلى قيام البعض الناس بحلب البقر بأنفسهم في هذا اليوم.

وأعجب الكثيرون بفكرة تقدير البقر واقترحوا أفكار أخرى للعناية بشكل أكبر بالأبقار، وهي على سبيل المثال الذهاب إلى مزرعة ماشية واحتضان بقرة، وقضاء بعض الوقت بالقرب من هذه الحيوانات ، مما يدل على تقديرك لها.

ويوم تقدير البقر هو يوم من بنات أفكار شركة Chik-Fil-A ، والتي ابتكرت قصة البقرة الجريئة لتشجيع الناس للامتناع عن تناول اللحوم وتحديدًا البرجر ، والذهاب إلى Chik-Fil-A بدلًا من ذلك، المخصص لعمل البرجر والوجبات من الدجاج وليس الأبقار.

ويقدم المطعم لرواده في هذا اليوم وجبات الفطار والغداء والعشاء بالمجان، ولكن بشرط أن يذهب إليهم الشخص وهو يرتدي ملابس على شكل بقرة.

حقائق عن الأبقار

أو قضاء بعض الوقت في معرفة المزيد عن هذه الحيوانات، فعلى سبيل المثال هل تعلم أن الأبقار اجتماعية للغاية؟ و الأبقار مخلوقات عاطفية واجتماعية. إنهم يقيمون روابط قوية مع أسرهم وأصدقائهم، ويمرون بأزمات نفسية عند فصلهم عن أسرهم وأصدقائهم.

كما أن الأبقار تنتج الكثير من الحليب الذي يحتوي على كمية أكبر من الكالسيوم. عندما تكون أكثر سعادة.

وتحتفل موريتانيا باليوم العالمي للبقر، حيث يمثل هذا النشاط فضاء للاجتماعات والتبادلات ذات الطبيعة الاقتصادية والعلمية والثقافية بالإضافة إلى معارض رعوية، كما تتضمن هذه الفعالية ندوات وموائد مستديرة، وأمسيات ثقافية، أمسيات وحفلات موسيقية.

ويهدف هذا اليوم إلى نقاش جميع المشاكل المتعلقة بالبقر مثل القيود على الرعي في فضاء دول الساحل.

ويتزامن هذا الاحتفال لهذا العام مع تهديد خطير للثروة الحيوانية يتمثل في النقص الحاد في هطول الأمطار هذا العام في موريتانيا وعدد من دول الساحل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هذا الیوم

إقرأ أيضاً:

صور| في اليوم العالمي لكبار السن.. دعوة للتواصل وإحياء قيم الاحترام

أكد عدد من كبار السن في محافظة القطيف على أهمية اليوم العالمي لكبار السن في ترسيخ قيم الاحترام والتقدير لهم، مشددين على ضرورة التواصل المباشر معهم والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم الحياتية. مشيرين إلى أن اليوم العالمي لكبار السن مناسبة يُشكل هامة للتذكير بدور هذه الفئة الغالية في مجتمعنا، وضرورة تعزيز التواصل معهم في ظل التغيرات والتحديات التي قد تؤثر على العلاقة بين الأجيال.نادي كبار السنوفي لقاء مع ”اليوم“ أعرب عبدالله آل حمادة عن سعادته بوجود يوم عالمي لكبار السن، مؤكداً أنه فرصة للمجتمع للاهتمام بهذه الفئة وتقديم الرعاية اللازمة لهم.
وأضاف: ”نجد اهتماماً من المجتمع والأبناء، ونقضي أوقاتاً ممتعة في نادي كبار السن للاستمتاع بالأحاديث وتبادل القصص والذكريات“.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلادهمجلس الوزراء يوافق على لائحة تأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أهمية التواصل ومخالطة الكبارمن جانبه، أشار كاظم البحراني إلى أهمية تحفيز جيل اليوم على التواصل مع كبار السن والاستفادة من حكمتهم وتوجيهاتهم، مُشدداً على ضرورة تبادل الاحترام بين الأجيال.
ودعا مكي علي البحراني الشباب إلى مخالطة كبار السن والاستفادة من تجاربهم، مُشيراً إلى أن نادي كبار السن يُعد ملتقى للتواصل وتبادل الأحاديث.
وطالب حسين البحراني بجعل يوم الجمعة يوماً خاصاً لكبار السن، يجتمع فيه الشباب معهم للاستفادة من خبراتهم وتعزيز الروابط الأسرية.
وحذر إدريس الموسى من تراجع صلة الرحم بسبب الانشغال بوسائل التواصل الاجتماعي، مُؤكداً على أهمية اليوم العالمي لكبار السن في إعادة إحياء قيمة التواصل مع كبار السن والاهتمام بهم.كنز من الخبراتوأشاد صالح العمير بدور اليوم العالمي لكبار السن في ترسيخ ثقافة احترام كبار السن، مُطالباً وسائل الإعلام والمشاهير بالتوعية بأهمية هذا اليوم. واقترح تسمية نادي كبار السن ب ”مجلس الحكماء“ نظراً لما يمتلكه كبار السن من خبرات وحِكم يستفيد منها الجميع.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تشارك في احتفالات اليوم العالمي لمحو الأمية
  • في اليوم العالمي للمُسنِّين.. كيف نظر الإسلام لبِرِّ الأبوين في كِبرهما؟
  • بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية توزع هدايا بدور الرعاية
  • صور| في اليوم العالمي لكبار السن.. دعوة للتواصل وإحياء قيم الاحترام
  • اليوم العالمي للمسنين.. 5 نصائح لدعمهم ودمجهم بالمجتمع
  • الحاج حسن ترأس اجتماعا في الوزارة وأكد أن الأمن الغذائي من الأولويات
  • مجدي البدوي: إجراء حوار اجتماعي حول تحويل منظومة الدعم من عيني إلى نقدي
  • فى مزرعة عالية الإنتاجية.. تحديات جديدة ومطالبات بـ«تدخل الدولة»
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام
  • الرُهاب النفس اجتماعي الناجم عن العدوان الإسرائيلي لدى المواطنين في الاقليم