المصري اليوم:
2024-07-01@23:18:00 GMT

حملات لتطهير الترع والمجارى المائية بالمنيا

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

حملات لتطهير الترع والمجارى المائية بالمنيا


وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية والقروية بتطهير كافة المجاري المائية ( الترع، المصارف) وإزالة المخلفات والحشائش وورد النيل التي تعوق حركة سير المياه اللازمة للمزارعين لري الأراضي، وذلك وفقًا لخطة زمنية يتم تنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية وباستخدام معدات الوحدة المحلية في إطار الحفاظ على البيئة والحد من انتشار الأمراض.

أخبار متعلقة

المنيا: توجيهات بسرعة حل مشاكل الصرف الصحي بمركز سمالوط

تحرير 146 محضر إشغال في مركزي بني مزار والمنيا

بـ«طلق ناري».. العثور علي جثة شاب بالزراعات في المنيا

«دون مشكلات».. طلاب الشعبة العلمية بالثانوية يؤدون امتحان الديناميكا بالمنيا

من جانبه، قال تاج أبوسداح رئيس مركز أبوقرقاص، إن الوحدة المحلية نفذت حملة مكبرة لتطهير الترع والمصارف شملت ( ترعة الديروطية البحرية ـــ ترعة بنى خيار ـــ ترعة ماقوسة)، وذلك بالتنسيق مع إدارة الري بأبوقرقاص وإدارة المخلفات الصلبة بالوحدة المحلية، لافتاً إلى أن تطهير الترع يحافظ على الأراضي المطلة عليها من انتشار الأمراض والأوبئة والآفات ويُسهم في الحفاظ على معدل سريان المياه وتجددها، مؤكداً على تحرير محاضر حيال المخالفين بإلقاء القمامة والمخلفات الصلبة داخل المجاري المائية.

وأضاف رئيس المركز، أنه تم إعداد برنامج زمنى بالتنسيق مع إدارة الري بأبوقرقاص لتطهير الترع والمصارف بصفة دورية، مناشدا ًالمواطنين بضرورة الحفاظ على مياه الترع وعدم إلقاء مخلفات وقمامة لأن المياه شريان الحياة للمواطنين وحفاظاً على الصحة العامة .

اخبار المنيا ترع المنيا تطهير الترع تطهير الترع ابو قرقاص

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين اخبار المنيا ابو قرقاص

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات من الطريق العام في 5 مراكز بالمحافظة

وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية في جميع مراكز المحافظة، باستمرار تنظيم حملات ميدانية متنوعة، لمتابعة الحالة العامة بالشوارع والأحياء الداخلية ورفع كافة الإشغالات عن حرم الطريق العام مما يتسبب في إعاقة حركة المرور وسير المواطنين والمركبات.

حملات مكثفة لرفع الإشغالات بالشوارع والأحياء

وفى هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي، حملات مكثفة لرفع الإشغالات بالشوارع والأحياء الرئيسية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير محاضر مخالفة لإزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المارة من المواطنين والمركبات بشارعي «الثورة - المدينة المنورة»، إلى جانب ميدان النافورة بجوار موقف الغروب، وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وفي مركز ومدينة المنيا، قامت الوحدة المحلية بتنفيذ حملات مكثفة لرفع كافة الإشغالات حيث أسفرت الحملات عن تحرير 23 محضر إشغال طريق بشوارع حى غرب المدينة وتم التعامل الفوري، كما نفذت حملة بحي وسط المدينة أسفرت عن تحرير 21 محضر إشغال طريق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

وفي مركز ملوي، نظمت الوحدة المحلية حملات لرفع الإشغالات بالشوارع والأحياء الرئيسية، حيث تم تحرير 56 مخالفة متنوعة ما بين «إزالة إدارية، محضر إشغال طريق»، وذلك بشوارع المدينة.

مقالات مشابهة

  • قبل مناقشتها.. التفاصيل الكاملة لدراسة تطبيق نظم الري الحديثة بمحافظات مصر
  • حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال بالمنيا
  • محافظ المنيا: حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال
  • غدا.. مجلس الشيوخ يناقش دراسة بشأن تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر
  • إنجازات وزارة الري منذ عام 2014.. مشروعات للتعاون الثنائى مع دول حوض النيل.. تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد العالى بأحدث التقنيات.. تطهير ٥٥ ألف كيلومتر من المصارف سنويا
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن حرم الطريق العام في 5 مراكز بالمنيا
  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات من الطريق العام في 5 مراكز بالمحافظة
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن الطرق العامة لـ 5 مراكز بالمنيا
  • المنيا تنفذ حملات لرفع الإشغالات من حرم الطريق العام