الأسبوع:
2024-10-05@06:54:14 GMT

وظائف الذكاء الاصطناعي الجديدة.. الهند في الصدارة

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

وظائف الذكاء الاصطناعي الجديدة.. الهند في الصدارة

كشف تقرير لشركة «دييل» المتخصصة في إدارة المواد البشرية للفرق العالميى، تأثير الذكاء الاصطناعي على فرص العمل، والتبني السريع لتقنياته في مختلف الصناعات والقطاعات في العالم.

وأشار التقرير إلى أن الوظائف المرتبطة بالذكاء الاصطناعي شهدت نمواً عالمياً كبيراً، سواءً من حيث عدد الموظفين المعينين أو عدد الشركات التي تبحث عن موظفين في هذا المجال.

وكشف التقرير أنه حتى سبتمبر 2023، يوجد أكثر من 5000 عقد نشط في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وهندسة البرمجيات، إضافة إلى مشاركة أكثر من 2100 مؤسسة في التوظيف في هذه المجالات.

وتجاوزت وتيرة النمو التوقعات، ما يشير إلى وجود طلب متزايد على المهارات والكفاءات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وقادت كندا عمليات التوظيف في مجال الذكاء الاصطناعي، تلتها الهند وإسبانيا وألمانيا والمملكة المتحدة.

الذكاء الاصطناعيالهند تحتل الصدارة في وظائف الذكاء الاصطناعي

ومع إطلاق «تشات جي بي تي»، احتلت الهند الصدارة في وظائف الذكاء الاصطناعي الجديدة، والذي يساهم في توجيهات التوظيف وتطوير المهارات وتحسين تجربة الباحثين عن عمل.

وتتوسع الشركات الأمريكية بشكل متزايد في توظيف مواهب الذكاء الاصطناعي من البرازيل وكندا والأرجنتين، مع توظيف في مدن مثل تورونتو (7%) وبنغالور (3%) ولندن (3%)، لاهور وبرلين وبوينس آيرس (2%)، فيما تجذب المملكة المتحدة وكندا بشكل متزايد مواهب الذكاء الاصطناعي من الولايات المتحدة.

وشهدت ألمانيا (52%)، تلتها الولايات المتحدة (44%) ثم المملكة المتحدة (41%) أكبر زيادة في عدد العقود الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضاًالرئيس التنفيذي لـ معرض إيديكس 2023: قريبا استخدام الذكاء الاصطناعي في الصناعات العسكرية

جامعة سوهاج تواصل تطوير الهياكل التنظيمية بكليتي «الحقوق» و«الحاسبات والذكاء الاصطناعي »

الاستشعار من البُعد والأكاديمية العربية تنظمان ورشة عمل حول «الذكاء الاصطناعي وإطلاق الأقمار التعليمية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الذكاء الإصطناعي تقنيات الذكاء الاصطناعي هندسة البرمجيات تطبيقات الذكاء الاصطناعي مجالات الذكاء الاصطناعي الذكاء الصناعي أضرار الذكاء الاصطناعي وظائف الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي

تنظم جامعة مصر للمعلوماتية ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي بالتعاون مع هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ليتوانيا (Infobalt) وكلية المعلوماتية بجامعة فيتوتاس ماغنوس.

وتهدف ورشة العمل إلى تعزيز المهارات في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية من خلال التدريب العملي لإكساب المتدربين المعارف الأساسية في مجال الذكاء الاصطناعي والخبرة العملية من خلال مشاريع على أرض الواقع. وتستهدف المبادرة الشباب المهتمين بمجالات التكنولوجيا والتسويق الرقمي وريادة الأعمال، وتهدف إلى سد فجوة المهارات الرقمية وخلق فرصٍ جديدة.

وتتمثل أهداف المبادرة في تعزيز التعاون بين ليتوانيا ومصر في مجالات الذكاء الاصطناعي والابتكار الرقمي، وفتح آفاق جديدة للشباب المصري للعمل في القطاع السريع النمو لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب توفير فرص للتعاون بين الهيئات الأكاديمية والشركات، تمهيدًا لبناء شراكات طويلة الأمد وإتاحة فرصٍ للابتكار.

وجدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية هي أول جامعة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

وتقدم الجامعة برامج تعليمية وبحثية على أعلى مستوى بهدف إعداد كوادر شابة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تمنح شهادات علمية مزدوجة معتمدة من كبرى الجامعات الدولية.
 

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يخدم العملاء في اليابان
  • الذكاء الاصطناعي ينافس على نوبل!
  • ينتج صوتاً وصورة.. ميتا تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد موفي جين
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • الذكاء الاصطناعي.. هل سينافس البشر على الجوائز؟
  • مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر!
  • أكثر من 100 وظيفة لا غنى عنها رغم تطور الذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها
  • تقرير يحذر من 3 دول قد تستخدم الذكاء الاصطناعي للتأثير في الانتخابات الأميركية
  • الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل وظائف الموارد البشرية