اتُهم متحف في ولاية ويسكونسن الأمريكية بالترويج لـ "الدعاية الثقافية" بعد عرضه بعض الإضافات غير التقليدية في مهرجان شجرة عيد الميلاد السنوي لهذا العام.

وربما لم تخلق أي من المعروضات الـ 66 المزخرفة بشكل فريد في ضاحية Ashwaubenon في "مهرجان الأشجار" بمتحف السكك الحديدية الوطني، قدرا كبيرا من الفضول - أو في بعض الحالات الفزع - مثل تلك التي قدمها المعبد الشيطاني في ويسكونسن.

وتصوّر غالبية الأشجار في هذا الحدث، الصور التقليدية المتعلقة بالسيد يسوع المسيح، أو الملائكة، أو أي طريقة أخرى من الزينة الاحتفالية. ومع ذلك، فإن الاستثناء الملحوظ هو عرض المعبد الشيطاني، والذي بالإضافة إلى الحلي الحمراء الداكنة، لديه أيضا زخرفة مكتوب عليها "Hail Santa".

Outrageous! National Railroad Museum features a Satanic worship tree https://t.co/B8f7PXrtiB#wirightpic.twitter.com/8zLI4Lgv1O

— Matt Batzel (@MattBatzel) November 22, 2023

وتعتبر الأوسمة تشويها صارخا للتقاليد الأساسية، وفقا لممثل الولاية مايك غالاغر. وقال لشبكة "فوكس نيوز" يوم الأحد: "غالبا ما يُتهم المحافظون بشن حرب ثقافية أو التركيز على القضايا الثقافية. ولكن هنا مثال مثالي لكيفية حدوث ذلك".

وأضاف غالاغر أن الاعتراضات على أشجار عيد الميلاد غير التقليدية تهدف إلى "الدفاع عن التقاليد الأساسية، أو الدفاع عن أطفالنا في خضم هذه التقاليد الأساسية، من زحف الأيديولوجية المستيقظة أو الدعاية الثقافية الهجومية المقلوبة رأسا على عقب".

إقرأ المزيد التلغراف: متحف بريطاني يعلن أن إمبراطورا رومانيا "امرأة متحولة جنسيا"!

ومن الأشجار الأخرى التي يبدو أنها تثير غضب غالاغر هي ما يسمى بـ "شجرة التنوع بين الجنسين"، والتي تعرض أعلاما باللونين الوردي والأزرق ولها زخارف تحمل عبارات مثل "احمي الأطفال المتحولين جنسيا".

ومع ذلك، ردا على رد الفعل السلبي، قالت جاكلين فرانك، الرئيس التنفيذي للمتحف، لـGreen Bay Gazette، إنه إذا أراد المتحف أن يصبح "منظمة شاملة"، فيجب عليه اتخاذ خطوات لضمان شعور كل من يزوره بالراحة.

وأضافت: "من أنا لأقول هذا الشيء الذي هو نظام معتقداتك وخارجه، أمر سيء؟".

ولا يزال غالاغر غير مقتنع، ووصف التعليق بأنه "غير كاف"، وقال إنه لن يحضر أطفاله إلى المتحف. وأوضح، بحسب موقع BPR الإخباري: "لا أريد أن يكونوا محاطين بأشجار شيطانية".

وفي وقت سابق من هذا العام، قال مؤسسه مالكولم جاري، إن المعبد الشيطاني، الذي يدعي أن لديه أكثر من 700 ألف عضو في جميع أنحاء العالم وفقا لشبكة NBC News، لا يؤله الشيطان. وأضاف جاري أنه لا يؤمن حتى بوجود الشيطان ذاته، بل هو "تمثيل أدبي للشيطان"، والذي قال إنه يمكن اعتباره "شخصية بطولية تحارب السلطة الاستبدادية".

وفي يونيو، أعلنت المجموعة عن خطة يعرض بموجبها "كهنتها" الإدلاء بشهادتهم نيابة عن الأعضاء الذين قد يرغبون في الخضوع لإجراءات تأكيد النوع الاجتماعي في مواجهة "انتهاك السلطات الحكومية لاستقلالهم الجسدي".

ويقول المعبد إن الحفاظ على السيطرة الكاملة على جسد الفرد هو أحد المبادئ التي تحدد معتقداته.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: عيد الميلاد غرائب

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يتبرأ من الحكومات السابقة.. ويغازل الولايات المتحدة

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الاثنين إن بلاده لم ترسل أي أسلحة إلى روسيا منذ توليه السلطة في آب/ أغسطس الماضي، كما قال إن طهران لا تكن العداء للولايات المتحدة الأمريكية.

واتهمت الولايات المتحدة وحلفاؤها إيران الأسبوع الماضي بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا لاستخدامها في حربها بأوكرانيا مما أدى إلى فرض عقوبات جديدة على موسكو وطهران.

وردا على سؤال عما إذا كانت إيران نقلت صواريخ إلى روسيا قال بزشكيان في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون "من المحتمل أن يكون التسليم قد حدث في الماضي... لكن يمكنني أن أؤكد لكم أنه منذ توليت منصبي لم يحدث أي تسليم من هذا القبيل إلى روسيا".

وفي شباط/ فبراير ، ذكرت وكالة رويترز أن إيران زودت روسيا بعدد كبير من الصواريخ سطح/سطح الباليستية القوية، في تعميق للتعاون العسكري بين البلدين الخاضعين لعقوبات أمريكية.



على جانب آخر، قال بزشكيان إن من الممكن لإيران أن تجري محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة إذا أثبتت واشنطن فعليا أنها ليست معادية للجمهورية الإسلامية.

وكان بزشكيان يرد على سؤال خلال مؤتمر صحفي في طهران عما إذا كانت طهران منفتحة على محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015.

وقال بزشكيان "لا نعادي الولايات المتحدة. عليهم أن يوقفوا عداءهم تجاهنا من خلال إظهار حسن نيتهم عمليا" مضيفا "نحن إخوة للأمريكيين أيضا".



وبعد توليه منصبه في كانون الثاني/ يناير 2021، حاول الرئيس الأمريكي جو بايدن التفاوض على إحياء الاتفاق النووي الذي قيدت إيران بموجبه برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

لكن طهران رفضت التفاوض المباشر مع واشنطن، وعملت في الأساس عبر وسطاء أوروبيين أو عرب.

وأكد بزشكيان أن إيران ليست بصدد الحصول على السلاح النووي.

واستدرك قائلا: "يجب أن نملك القوة في مقابل القوة لكي نستطيع البقاء. إننا بحاجة إلى قوة دفاعية من أجل الحفاظ على أمن الشعب والبلاد، لم نكن نحن البادئين إطلاقا بأي حرب على مدى الأعوام الـ 200 الأخيرة. لن نفقد قوتنا الدفاعية التي تؤهلنا للدفاع عن شعبنا، إلا إذا تم نزع سلاح الجميع".


مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يتبرأ من الحكومات السابقة.. ويغازل الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي
  • نتنياهو يتوجه إلى الولايات المتحدة في سبتمبر لهذا السبب
  • «سوليفان»: الولايات المتحدة تستعد لتقديم حزمة مساعدات كبيرة لأوكرانيا
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • وزير النفط العراقي يجري عملية جراحية طارئة في الولايات المتحدة
  • زرع أكثر من 13 ألف شجرة برية بمحافظة الداخلية
  • مسؤولة أممية: النساء والفتيات في السودان جردن من ضرورياتهن الأساسية
  • “النساء والفتيات جردن من ضرورياتهن الأساسية”، مسؤولة أممية تصف “الوضع المأساوي” في السودان
  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية