وكالة الصحافة المستقلة:
2024-10-02@03:21:07 GMT

درجات الحرارة في العراق ترتفع مجدداً

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

نوفمبر 28, 2023آخر تحديث: نوفمبر 28, 2023

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، تلقت المستقلة، أن “طقس البلاد ليوم غد الأربعاء في المنطقة الوسطى سيكون صحواً ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً ، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية ، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد”.

وأضاف البيان، أن “طقس يوم الخميس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً ، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئي ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية ، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد”.

وبين أن “طقس يوم الجمعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً ، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى، في حين ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد”.

وتابع أن “طقس البلاد ليوم السبت المقبل في المنطقة الوسطى سيكون صحواً ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ، وفي المنطقتين الشمالية والجنوبية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً”.

توقعات بارتفاع درجات الحرارة

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية ارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، حيث سترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي في المنطقة الوسطى والجنوبية من البلاد، بينما ستنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية.

وكانت درجات الحرارة قد سجلت ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأيام الماضية، حيث بلغت درجات الحرارة في العاصمة بغداد اليوم الثلاثاء 37 درجة مئوية.

نصائح للمواطنين

وناشدت هيئة الأنواء الجوية المواطنين بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، ووضع واقي الشمس، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الذروة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مقاربة للیوم السابق فی المنطقة الشمالیة فی المنطقة الوسطى سیکون الطقس صحوا درجات الحرارة فی المنطقتین سیکون صحوا من البلاد السابق فی

إقرأ أيضاً:

طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما محليا بسهول المحيط الأطلسي.

وستبقى الأجواء حارة نسبيا الى حارة بكل من السهول الشمالية والوسطى، وبالجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس والأقاليم الصحراوية.

كما يرتقب هطول زخات رعدية ستهم جنوب المنطقة الشرقية، والأطلسين الكبير والمتوسط، ومناطقهم المجاورة والسفوح الجنوبية الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 27 درجة بسهول غرب الأطلس، وبالجنوب الشرقي، وداخل منطقة سوس وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 16 و 22 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا جنوب البلاد، وبالسهول الوسطى، وبوادي ملوية وبمنطقة طنجة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • درجات الحرارة في خريف محافظات مصر ترتفع عن المعتاد..الخبراء يحذرون من انعكاسات التغير المناخي
  • انخفاض درجات الحرارة.. حالة الطقس أول أسبوع في أكتوبر 2024
  • طقس الغد: انخفاض في درجات الحرارة والجو خريفي معتدل
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • طقس العراق.. أمطار وغبار وتذبذب في درجات الحرارة
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024