نظمت مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع جمعية الأورمان، فعالية كبرى ضمن مبادرة «بيتك عمران» لتسليم 70 مشروعًا اقتصاديًا بين مشروعات حرفية ومهنية للحالات المستحقة للدعم في المنيا، إضافة إلى توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الأكثر احتياجًا والفئات الأولى بالرعاية.

جاء ذلك تفعيلًا لبروتوكول التعاون المُبرم بينهما لتنفيذ 2000 مشروع للحالات المستحقة للدعم في محافظات الجمهورية كافة، وبناء على الزيارات الميدانية المشتركة بين الطرفين لعدد من المشروعات الحرفية والإنتاجية المراد تمويلها من خلال البروتوكول.

وأكد المركز الإعلامي لمؤسسة حياة كريمة، تسليم المشروعات للحالات المستحقة للدعم كاملة التراخيص والأوراق، وتقديم الدعم المالي لهم، لتمكينهم من توريد معدات وبضائع جديدة.

وتواصل المؤسسة بالتعاون مع جمعية الأورمان، بحث الحالات المستحقة لتوفير سبل الدعم المختلفة لهم، إيمانًا منها بدورها في تنمية المجتمع بجميع طوائفه وأعماره وفئاته المختلفة لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

يأتي ذلك في إطار انطلاقة مؤسسة حياة كريمة كإحدى مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لتنفيذ مبادرة «600 ألف باب رزق» التي تستهدف توفير مشاريع إنتاجية لتمكين الحالات غير القادرة اقتصاديًا والمستحقة للدعم مع التركيز على الأشخاص من ذوي الهمم والمرأة المعيلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة المشروعات الحرفية مؤسسة حياة كريمة الأورمان التحالف الوطني المستحقة للدعم حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

صحة الخرطوم: مليشيا الدعم السريع تقصف مستشفى البلك للأطفال بالمدفعية

الخرطوم: السوداني

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. محمد إبراهيم علي، إن المليشيا المتمردة واصلت، صباح الخميس، استهداف المؤسسات العلاجية بقصف مستشفى البلك للأطفال بالمدفعية الثقيلة وأحدثت أضراراً كبيرة بالمباني.

وقال الناطق الرسمي، إنّ مستشفى البلك يعتبر الوحيد المتخصص في علاج الأطفال وتتواجد بداخله أعداد كبيرة من الأطفال والأمهات المرافقات، مما ادخل الخوف والفزع في نفوس الأطفال، ودعا الناطق الرسمي المنظمات الدولية بالتحرك العاجل لحماية الأطفال، إذ تنص القوانين والمواثيق الدولية بإبعاد الأطفال عن مناطق النزاع.

لافتاً إلى أنه من خلال رصد الحالات التي ترد للمستشفيات جراء القصف المتعمد للمليشيا للأحياء والأعيان المدنية فأغلب الحالات من المواطنين العزل بما فيهم النساء وكبار السن والأطفال.  

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • صحة الخرطوم: مليشيا الدعم السريع تقصف مستشفى البلك للأطفال بالمدفعية
  • النائبة ميرال الهريدي: حياة كريمة مشروع القرن الـ21
  • مدبولي: الخبراء بلا استثناء أكدوا ضرورة التحول للدعم النقدي على المدى المتوسط
  • المبعوث الأميركي للسودان: قلقون إزاء هجمات للدعم السريع سببت نزوحا جماعيا للمدنيين من ولاية سنار
  • الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع على منطقة الميرم بولاية غرب كردفان
  • «قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة
  • الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع بغرب كردفان
  • جهود حياة كريمة في محافظة المنيا.. تنفيذ 938 عمارة بتكلفة 4.5 مليار جنيه
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا