آخر تحديث: 28 نونبر 2023 - 11:21 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- أكد النائب صلاح زيني،الثلاثاء، بأن خطر الجريمة المنظمة يفوق خطر الإرهاب في بعض المحافظات، مشيرا الى ان الجريمة المنظمة تقف وراءها فصائل الحشد الشعبي الولائي واحزابهم.وقال زيني في حديث  صحفي، ان “الجريمة المنظمة بكل عناوينها ارتفعت في العراق جدا وهي تهدد الأمن والسلم المجتمعي وتبعث القلق، خاصة وأنها بدأت تتنامى في السنوات الاخيرة بشكل لافت في المحافظات”.

واضاف، أن “الجريمة المنظمة خطر يفوق ما يفعله الارهاب في بعض المحافظات من ناحية ما تشكله من تهديد حقيقي وان وراء هذه الجرائم فصائل الحشد الشعبي وأحزابه “، لافتا الى ان “الاجهزة الامنية تؤدي دورها في تفكيك شبكات الجريمة المنظمة لكنها تحتاج للمزيد من الدعم والاسناد من اجل درء مخاطر هذه الافة التي تهدد الاستقرار”. وتساءل النائب :كيف نقضي على هذه الجرائم والحشد يعتبر مؤسسة رسمية وهو اس دمار العراق وتفتيت مكوناته وسرقة امواله وتدميره لصالح إيران، وأشار الى ان “الجريمة المنظمة تبعث 4 علامات استفهام حيال نشاطها ومن يديرها ومن المستفيد من أموالها السوداء”، لافتا الى ان “كل فعل يهدد الاستقرار ويمس حياة المواطنين هو إرهاب بنظري يجب التعامل معه بحزم شديد”.وتتمثل الجريمة المنظمة بعمليات التهريب والابتزاز والتسليب والسرقة بقوة السلاح، والتي تنتشر بشكل كبير في العديد من المحافظات ولاسيما المحافظات التي تمتلك منافذ حدودية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الجریمة المنظمة الى ان

إقرأ أيضاً:

المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره - عاجل

بغداد اليوم-بغداد

اعتبرت اللجنة المالية البرلمانية، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، ان ارتفاع اسعار صرف الدولار في الاسواق الموازية "مؤقت"، متوقعة ان ينخفض خلال اليومين المقبلين.

وقال عضو اللجنة معين الكاظمي لـ "بغداد اليوم " ان "ارتفاع سعر صرف الدولار في آلسوق المحلي هو طفيف جدا مقارنة بالارتفاعات السابقة"، معتبرا ان "هذا الارتفاع مرهون بكمية الطلب على العملة في السوق الموازي وهو امر مؤقت".

وبين الكاظمي ان "البنك المركزي العراقي يبيع الدولار بشكل طبيعي وبشكل يومي وليس هناك اية مشاكل بقضية توفير الدولار"، معتبرا ان "اي ارتفاع بالدولار سوف يواجه بخطوات واجراءات لخفضه، ونتوقع خلال اليومين المقبلين ان يشهد سعر الصرف انخفاضا تدريجيا".

ومنذ حلول عيد الاضحى ارتفعت اسعار صرف الدولار بشكل تدريجي من 145.800 الف دينار لكل 100 دولار، الى قرابة الـ150 الف دينار في الصيرفات.

مقالات مشابهة

  • سيف بن زايد: «العدالة الخضراء» تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية البيئة
  • تحذيرات من انتشار الحشرة الفتاكة في المحافظات.. كيف تحمي محصولك؟
  • رهان الكتروني.. الجريمة المنظمة تلاحق نشاطا مشبوها ببطاقات الدفع في العراق
  • الرئيس التونسي يحذر من محاولات ضرب الاستقرار قبل الانتخابات
  • السوداني يدعو رئيس الوزراء البريطاني الجديد دعم الاستقرار الدولي
  • الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من ذلك
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره - عاجل
  • فصائل فلسطينية: أوقعنا قوة إسرائيلية في كمين محكم بين قتيل وجريح بغزة
  • بالوثائق..إيقاف العمل بتغيير رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى