أكد الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية الدكتور “عادل الشاعري”، أن احتضان جامعة أم القرى لملتقى الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يهدف إلى دعم وتمكين الشركات الناشئة بين الشركات الكبرى.

وأضاف في تصريحات لـ “الإخبارية”، أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عملت منذ أن وضعت الرؤية السعودية على تمكين الشركات الناشئة باعتبارها جزء لا يتجزأ من اقتصاد المملكة.

وأوضح أن الملتقى سيشهد إقامة العديد من الفعاليات بالإضافة إلى استعراض بعض التجارب لعدد من الشركات الناشئة.

أخبار قد تهمك وكيل إمارة مكة المكرمة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة وجامعة أم القرى 21 نوفمبر 2023 - 4:05 مساءً جامعة أم القرى تنفذ مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدي 2 نوفمبر 2023 - 10:20 صباحًا

فيديو | الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية د. عادل الشاعري: احتضان جامعة أم القرى لملتقى الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يهدف إلى دعم وتمكين الشركات الناشئة#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/uu2pIk6dPF

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) November 28, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة أم القرى الشرکات الناشئة جامعة أم القرى

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة

أكد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، أن دعم الابتكار وريادة الأعمال لطلاب الجامعة يحظيان بأولوية قصوى في خطة الجامعة الاستراتيجية، موضحا ً أن الجامعة تستهدف دائما تنمية وتطوير قدرات طلابها ودعم إبداعاتهم، وترسيخ بيئة حاضنة ومحفزة وداعمة للابتكار، والاستثمار في عقولهم وأفكارهم ومساعدتهم على تحويلها إلى ابتكارات متميزة.

أوضح الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة أن الأولمبياد تستهدف طلاب وباحثي الجامعات المصرية، الذين لديهم أفكار ابتكارية، ويرغبون في تطويرها إلى نموذج عمل حقيقي، وإنشاء شركة ناشئة.

 مشيرا إلى أن التدريب يأتي في إطار اعداد الفرق المشاركة من الجامعة في التصفيات النهائية على مستوى الجامعة لاختيار أفضل افكار للشركات الناشئة للمنافسة على مستوى الجامعات، ً موضحاً أنه سيتم تقييم المشاريع من خلال لجنة من الخبراء في مجال ريادة الأعمال وممثلين من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

جدير بالذكر أنه يشرف على الفاعليات الدكتور ياسر عبده منسق جامعة طنطا لدى صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ والدكتور يوسف النجار الأستاذ بكلية العلوم كمشرف تنفيذي، وعبد الله الوكيل المعيد بقسم الكيمياء بكلية العلوم كمشرف على توجيه الطلاب و محمد القصير مدير رعاية الشباب بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • ايتيدا تختار تاسكد ان الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • «الرئيس التنفيذي لشركة بناء».. من هو نائب وزير التربية والتعليم الجديد
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • «معسكر 2024» للمبتكرين السعوديين.. المملكة مركز عالمي للتقنية المالية
  • برعاية «المبتكرين والنوابغ».. الفرق المشاركة بأولمبياد الشركات الناشئة تتدرب في جامعة طنطا
  • اليقظة الإستراتيجية وشركات التكنولوجيا.. لقاء السحاب
  • جامعة أم القرى: نتكفل بـ 80% من رسوم الطلاب ببرنامج موهبة الإثرائي
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة