قررت إدارة مهرجان بالم سبرينجز السينمائي الدولي، منح المخرجة جريتا جيرويج جائزة «مخرج العام» عن فيلم «Barbie»، ومن المقرر أن تحصل على الجائزة في حفل الافتتاح المقام يوم 4 يناير 2024، بينما تستمر فعاليات المهرجان حتى 15 يناير.

ومن جانبه، قال ناتشاتار سينج تشاندي، رئيس المهرجان: «جلبت لنا المخرجة جريتا جيرويج التجربة السينمائية لهذا العام مع باربي، المزيج المثالي من الكوميديا والعاطفة والمغامرة التي استمتعت ولقيت صدى لدى الجماهير في جميع أنحاء العالم»، وفق ما نشره موقع «هوليوود ريبورتر».

وتابع: «جيرويج هي مخرجة أفلام بارعة، وجرى تقديم رؤيتها بشكل واضح للغاية من خلال السيناريو الذي شاركت في كتابته مع نوح بومباخ، إنّه لشرف لنا أن نقدم جائزة أفضل مخرج لهذا العام إلى جريتا جيروينج».

وتنضم المخرجة جريتا جيرويج إلى قائمة الحاصلين على الجائزة التي تمشل مجموعة من المخرجين المهمين، بينهم: جين كامبيون، وأليخاندرو جي إيناريتو، وستيف ماكوين، وألكسندر باين، وسارة بولي، وجيسون ريتمان، وديفيد أو راسل، وكوينتين تارانتينو، وكلوي تشاو.

وكان المهرجان قد أعلن في وقت سابق، أنّ إيما ستون ستحصل على جائزة «Desert Palm Achievement» كممثلة، بينما تحصل كيليان ميرفي على جائزة أفضل ممثل، وسيتم تكريم المخرج مارتن سكورسيزي بجائزة «فانجارد» لهذا العام، عن فيلم «Killers of the Flower Moon».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم Barbie

إقرأ أيضاً:

تكريم أحمد آدم في المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ17

أعلن المهرجان القومي للمسرح عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، عن تكريم الفنان أحمد آدم في دورته الـ17 التي ستنطلق يوم 15 يوليو وتستمر ليوم 30 يوليو؛ وذلك تقديرا لمشواره الفني الطويل وأعماله المسرحية.

تكريم أحمد آدم في المهرجان القومي للمسرح

وكان المهرجان القومي للمسرح قد كشف من قبل عن عدد من الفنانين الذين سيتم تكريمهم في الدورة الـ 17، من بينهم الفنان أحمد بدير، وتحمل الدورة لهذا العام اسم الفنانة سميحة أيوب ويرأسها الفنان محمد رياض.

يذكر أن الفنان أحمد أدم قدم عددًا كبيرًا من الأعمال المسرحية، من بينها حودة كرامة وربنا يخلي جمعة وعطيه الإرهابية وفيما يبدو سرقوا عبده والبلدوزر والقشاش وعائلة عصرية جدا والثعلب فى الملعب ونشنت ياناصح وباحبك يامجرم.

 

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفل توزيع جوائز مصطفى وعلي أمين
  • مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • قضية الغرباء.. فيلم عن اللاجئين السوريين يفوز بجائزة في مهرجان رينداس السينمائي
  • تكريم أحمد آدم في المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ17
  • راديو 9090 يفوز بجائزة الـ"MEMA" لعام 2024 كأفضل إذاعة
  • "مثل قصص الحب"يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • بعد فوزه بجائزة أفضل مطرب شاب.. أحمد جمال يوجه رسالة لجمهوره
  • MAD World تحصل على حقوق توزيع فيلمي 100 عبوة وحجاب
  • "متل قصص الحب" يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي